فتح المواقع المحجوبة والتصفح بشكل خفي مع أفضل واسرع خدمة VPN في العالم | nordvpn

اندرويد,شبكات واتصالات,شروحات,فتح المواقع المحجوبة,NordVPN,VPN,
أفضل-اسرع-خدمة-VPN-في-العالم-NordVPN
افضل واسرع خدمة VPN
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات 
نقدم اليكم في هذة المقالة شرح مميز ل كيفية وطريقة الحصول علي شبكة VPN خاصة بك تمكنك من فتح المواقع المحجوبة او المحظورة وحماية خصوصيتك والتصفح بشكل خفي وتغير عنوان الاي بي IP الخاص بك سواء علي جهاز الهاتف الخاص بك او علي حاسوبك الشخصي.
دعنا نتعرف علي ما سنعرضه لك في هذة المقالة التي بالتأكيد ستستفيد منها في النهاية،حيث سنتعرف علي ...
  • ما هو VPN ؟ و ما فائدة ال VPN ؟ او لماذا نستخدم VPN
  • ما هي مميزات شبكة VPN وبماذا تفيدك؟
  • كيفية استخدام شبكة VPN علي الاندرويد والكمبيوتر والايفون؟

ما هو VPN ؟ | ما فائدة ال VPN ؟

هي عبارة عن شبكة افتراضية "وهمية " تعمل علي جعل التصفح يكون بشكل آمن ومشفر بدون ان يتم مراقبتك علي الانترنت،وذلك عن طريق تغير عنوان IP الخاص بك الي عنوان IP اخر وهمي من اي دولة تريدها ،حيث انه عند دخولك علي الانترنت من اي جهاز يكون لك عنوان IP محدد ليس لدي احد اخر غيرك فهو شبيه بطاقة هويتك لكن علي الانترنت،عنوان الاي بي هذا يمكن لمقدم خدمة الانترنت الخاصة بك مراقبتك عن طريقة بالاضافة الي انه يستطيع حظر ومنعك من فتح اي موقع مثلا عن طريق تحكمه في هذا IP،نأتي الان الي الدور الذي تقوم به شبكة VPN حيث تقوم بإنشاء عنوان IP جديد ووهمي في اي بلد اخر ،بحيث لا يستطيع احد التحكم فيه ولا حظر وحجب مواقع عنك ولا مراقبتك "فهي تجعلك تتصفح علي الانترنت بشكل خفي وآمن"
والتصفح بشكل خفي بمعني : 
مثال بسيط : انت مثلا عندما تستخدم الانترنت العادي بدون شبكة VPN اي بال IP العادي لك ،فانت بذلك يظهر موقعك الحقيقي علي الخريطة ومن اين تفتح الانترنت ونوع جهازك وماذا تتصفح،اما عندما تستخدم شبكة VPN ،تكون انت مثلا مقيم في بلد X ولكن تظهر علي الخريطة انك في بلد Y مثلا بالاضافة الي تمكنك من استخدام نفس الميزات المتاحة للشخص المقيم في بلد Y وبهذا تكون غير معروف "هذا هو التصفح المخفي"
لكن دعني اخبرك نصيحة: ليس معني انك ستستخدم VPN وانك تتصفح بشكل مخفي عن الجميع ان تقوم بإستخدامها بشكل خطأ  فهذا سيضرك ايضاً ان استخدمتها بشكل خطأ.
أفضل-اسرع-خدمة-VPN-في-العالم-NordVPN

مميزات شبكة VPN وما فائدتها؟

هل جربت مرة تحميل تطبيق من متجر جوجل بلاي مثلا وتفاجئت برسالة تقول لك لا تستطيع تحميل التطبيق في بلدك "او التطبيق غير متاح في بلدك"؟،و ان كنت من عشاق الموسيقي هل حدث معك ان جئت تسمع اغنية معينة في بلد اخري ووجت انك لا تستطيع سماعها بسبب انها غير متاحة في بلدك،او جئت تفتح موقع علي الانترنت ووجت انه محجوب او محظور عنك.هنا يأتي دور شبكة VPN حيث تمكنك من فعل ذلك بدون قيود،حيث من اشهر استخدامات VPN هو فتح المواقع المحجوبة في بلدك والتصفح بشكل خفي،
ايضاً إن كنت من عشاق لعبة بابجي الشهيرة تمكنك شبكة VPN من الدخول الي اللعبة من اي بلد اخري حيث تجد في بلاد اخري صناديق والوان وسكنات مميزة ورائعة وجوائز غير متوفرة في بلدك 
ايضاً ان كنت من عشاق مشاهدة الافلام علي نتفليكس Netflix،هل جئت تشاهد فيلم او مسلسل مفضل لك ولكن وجته غير متاح في بلدك،عن طريق شبكة  VPN ايضا تستطيع مشاهدة جميع الافلام التي تفضلها علي نتفليكس بدون قيود.
هذة كانت بعض الاستخدامات البسيطة التي تتيحها لك شبكة VPN،وهناك العديد من المميزات والاستخدامات المفيدة والرائعة لشبكات VPN.
بعد تعرفنا علي شبكة VPN واشهر استخدامات VPN دعنا الان نتعرف علي كيفية استخدام والحصول علي شبكة VPN.

كيفية استخدام شبكة VPN علي الاندرويد اوالكمبيوتر

لاستخدام VPN يجب ان يكون لديك حساب مع احدي الشركات المزودة لخدمة VPN ، ومن افضل واسرع خدمات VPN هي NordVPN حيث تعتبر من اشهر وافضل مزود لخدمة VPN حول العالم لما تتميز بالكثير من المميزات عن الخدمات الاخر دعنا اولا نتعرف عليها قبل شرح استخدامها..

ما هي NordVPN

NordVPN هي من افضل المواقع واشهرهم لتقديم خدمة VPN حيث تتمتع بأكثر من من 5000 خادم في 60 بلد حول العالم،وهذه اهم ميزة يبحث عنها الجميع حيث ستتمكن من استخدام الانترنت بسرعة عالية مع vpn وهذا ما لا تجده في معظم الخدمات الاخري،حيث من المعروف ان استخدام شبكة VPN تكون سرعة الانترنت اقل من الشبكة العادية لكن في خدمة NordVPN لا تجد ذلك.
أفضل-اسرع-خدمة-VPN-في-العالم-NordVPN

بعض المميزات الاخري خدمة NordVPN

  • كما تحتوي علي ميزة الأمن السيبراني التي تكشف وتحظر المواقع الضارة حتى لا يتعرض جهازك لخطر الإصابة بأي منها.
  • اخفاء هويتك على الإنترنت بشكل تام  حيث تلتزم NordVPN بالحفاظ على خصوصيك وحذف سجلات أنشطتك بشكل تام.
  • تقوم NordVPN بإلغاء حظر المواقع المحظورة والمحجوبة فتمكنك من مشاهدة فيديوهاتك وتصفح مواقعك المفضلة في اي مكان بدون رقابة.
  • NordVPN تقوم بإخفاء عنوان IP الاصلي الخاص بك ويتم تشفير كل بياناتك بتقنية تشفير قوية
  • خوادم لزيادة الأمان: DoubleVP، anti-DDoS
  • تقدم خدمة دعم سريعة على مدار الساعة كل أيام الأسبوع.
  • تستطيع ربط 6 اجهزة بحساب واحد فقط.
  • سرعة عالية.
  • فترة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام مع اي خطة.حتي تستطيع تجربتها بنفسك قبل الاشتراك.
  • والذي لا يصدق ان مع كل هذة المميزات الرائع وشهرة الخدمة حول العالم إلا ان قيمة الاشتراك تكون اقل من 3 دولارات في الشهر في باقة او خطة 3 سنوات اي شبه مجانية.
  • وهناك العديد من المميزات الاخرة في خدمة nordvpn التي ستكتشفها بنفسك.
  • قد يهمك : تحكم في اي جهاز كمبيوتر او لاب توب عن بعد عبر الانترنت

نأتي الان الي كيفية انشاء حساب في خدمة  NordVPN

1- انشاء حساب VPN عن طريق الحاسوب ،والاتصال بشبكة VPN علي الكمبيوتر 

سنقوم اولاً بشرح كيفية انشاء حساب في خدمة NordVPN عبر الكمبيوتر او اللابتوب ،وكيفية استخدام شبكة VPN علي الحاسوب،ان كنت من مستخدمي الهواتف يمكنك التمرير لأسفل لمشاهدة كيفية انشاء الحساب واستخدام VPN علي الجوال.
1- تقوم بالتوجه الي خدمة NordVPN :من هنا
2- بعد فتح موقع NordVPN تضغط علي زر Get it now "احصل علية الان". كما بالصورة التالية.
NordVPN
3- الان ستفتح لك صفحة خطوات انشاء حساب NordVPN ، في الخطوة الاولي ستجد الباقات او خطط الاشتراك المتاحة مع وجود خصم 75% علي خطة 3 سنوات ، بالاضافة الي انه لديك 7 ايام تجريبية مجاناً وبعد ذلك يبدا الاشتراك ،تقوم انت بإختيار الخطة التي تناسبك كما بالصورة التالية.
كيفية-انشاء-حساب-في-خدمة-NordVPN
4- نأتي الان الي الخطوة التالية وهي وضع بريدك الالكتروني الذي تريد انشاء الحساب به
كيفية-انشاء-حساب-في-خدمة-NordVPN

5- بعد ذلك تقوم بإختيار طريقة الدفع التي تريدها وتدخل بياناتها ثم تضغط علي زر متابعة.الان اصبح لديك حساب VPN في خدمة NordVPN
كيفية-انشاء-حساب-في-خدمة-NordVPN
6- الان يمكنك تسجيل الدخول الي حسابك وستجد لوحة التحكم الرئيسية في حسابك علي NordVPN حيث ستجد اربعة اجزاء في صفحة حسابك كما بالصورة التالية ،"Dashboard" ستجد بها حالة حسابك و مدة اشتراكك وتجديده ،"Downloads" ستجد بها تطبيقات NordVPN لمختلف انظمة التشغيل ، "Billing History" ستجد بها تواريخ كل دفعة او تجديد الاشتراك التي تقوم بها، واخيراً "Change Password" لإضافة وتغير كلمة المرور لحسابك.
كيفية-انشاء-حساب-في-خدمة-NordVPN
7- الان نأتي الي كيفية استخدام شبكة VPN علي الكمبيوتر او اللابتوب ،تقوم بالتوجه الي خيار Downloads  في حسابك وتقوم بتنزيل برنامج NordVPN 
كيفية-استخدام-شبكة-VPN-علي-الكمبيوتر-NordVPN
8- بعد تحميل البرنامج تقوم بتثبيته علي جهازك مثل اي برنامج .
كيفية-استخدام-شبكة-VPN-علي-الكمبيوتر-NordVPN
9- بعد تثبيت برنامج NordVPN علي جهازك تقوم بفتحة ستظهر لك النافذة التالية لتسجيل الدخول الي حسابك الذي قمنا بإنشائه منذ قليل علي موقع NordVPN.
كيفية-استخدام-شبكة-VPN-علي-الكمبيوتر-NordVPN
10- بعد تسجيل الدخول الي حسابك ستظهر لك واجهة البرنامج الاساسية يمكنك الضغط علي زر Quick connect وسيقوم البرنامج بالاتصال بأقرب واسرع خادم VPN لك ،وستجد ايضاً قائمة بجميع البلدان التي يمكن الاتصال بأي خادم VPN بها ،وذلك اذا كنت تفضل الاتصال ببلد معينة.
كيفية-استخدام-شبكة-VPN-علي-الكمبيوتر-NordVPN
موقع خدمة : NordVPN
قد يهمك : 

2- انشاء حساب VPN عبر الهاتف ،والاتصال بشبكة VPN علي الاندرويد والايفون 

نأتي الان الي طريقة انشاء حساب في خدمة NordVPN عبر هاتف الاندرويد او الايفون ،وكيفية الاتصال بشبكة VPN
  • 1- اولاً تقوم بالتوجه الي موقع NordVPN : من هنا
  • 2- يمكنك انشاء الحساب الخاص بك عبر الموقع كما شرحنا بالاعلي ويمكنك ذلك عبر التطبيق ايضاً،بعد الدخول الي الموقع تقوم بالنزول الي اسفل الموقع كما بالصورة التالية لتحميل التطبيق . كما بالصورة التالية..
كيفية-الاتصال-بشبكة-VPN-علي-الاندرويد-الايفون-NordVPN
  • 3- الان بعد تحميل التطبيق وتثبيته علي جهازك تقوم بفتحه سيظهر لك كما بالصورة التالية... يكون لديك اما تسجيل الدخول ان كنت قد انشأت حسابك من علي الموقع تضغط عليه وتسجل الدخول، اما ان لم يكن لديك حساب بعد تضغط علي  إنشاء حساب "او الاشتراك" بعد ذلك تدخل بريدك الالكتروني الذي تريد انشاء حساب علي NordVPN به ثم تدخل كلمة مرور لحسابك ، ثم تأتي اخر خطوة في التسجيل وهي إختيار خطة الاشتراك التي تناسبك وإدخال طريقة الدفع الخاصة بك،ومن مميزات خدمة NordVPN ايضاً انها تعطيك 7 ايام تجريبية مجانية.
كيفية-الاتصال-بشبكة-VPN-علي-الاندرويد-الايفون-NordVPN
  •  4- الان بعد انشاء حسابك في تطبيق NordVPN تستطيع تشغيل شبكة VPN بكل سهولة كل ما عليك فعله الان هو تسجيل الدخول الي حسابك علي التطبيق ثم الضغط علي زر Quick Connect "اتصال سريع". حيث سيتصل NordVPN بأفضل واسرع خادم متاح لك ،وان كنت تريد الاتصال بخادم معين في بلد معين يمكنك ذلك عبر التمرير لاسفل في التطبيق وإختيار اي خادم في اي بلد تريدها للاتصال به. كما بالصورة التالية....
كيفية-الاتصال-بشبكة-VPN-علي-الاندرويد-الايفون-NordVPN
لتحميل التطبيق : NordVPN
قد يهمك :