كيفية إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك عن العامة بالطريقة الصحيحة ||Hide Your Wi-Fi Network

إخفاء شبكة الواي فاي,شبكات واتصالات,شروحات,
شرح بالصور كيفية وطريقة إخفاء شبكة الواي فاي "الوايرلس"الخاصة بك عن الجميع وإضهارها فقط لك، أفضل طريقة لحماية الراوتر وشبكتك 
How to hide Wi-Fi network from the router
كيفية إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك بالطريقة الصحيحة 
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
بالتأكيد جميعنا لدينا شبكة الواي فاي الخاصة بنا،لكن احيانا قد تواجهك مضايقات من الاصدقاء والجيران يطلبو منك كلمة سر شبكة الوايرلس الخاصة بك وتقوم بإعطائها لهم للاحراج منهم مما يؤدي الى تباطء النت عندك واستهلاك حجم باقتك بدون ان تستخدمها انت،لذا افضل طريقة لحماية شبكتك والروتر الخاص بك وتجنب الاحراج مع الاصدقاء هي إخفاء شبكة الواي فاي عن العامة وإضهارها فقط في هاتفك الذكي او حاسوبك.ولكن كيف أقوم بإخفاء شبكة الواي فاي؟ تابع الشرح للنهاية بالخطوات والصور...

How to hide Wi-Fi network from the router

خطوات إخفاء شبكة الواي فاي 

أولاً:: توجه الي إعدادات الراوتر الخاص بك عن طريق فتح متصفحك وكتابة  192.168.1.1 في عنوان البحث ثم الضغط Enter سيتوجه بك الي صفحة الدخول الي اعدادات الراوتر كما بالصورة التالية...
How to hide Wi-Fi network from the router

قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بإعدادات الراوتر"اسم المستخدم وكلمة المرور اعدادات الراوتر ليست اسم شبكة الوايفاي وباسورد الواي فاي" 
ان كنت قد عينت اسم للمستخدم وكلمة مرور من قبل او قامت الشركة التي تعاقدت معها بإعطائهم لك فقم بإدخالهم للدخول الي الاعدادات.
اما ان لم تكن تعرفهم ولم تعطيهم لك الشركة فأدخل كلمة "admin" في اسم المستخدم وكلمة المرور وجرب الدخول الي الاعدادات في حالة عدم الدخول قم بالاتصال بالشركة التي تعاقدت معها واسألهم كيف تدخل لإعدادات الراوتر الخاص بهم.
ثانياً:: بعد الدخول للاعدادات قم بالبحث في قائمة الخيارات الجانبية عن "WLAN" او Wireless settings حسب نوع الراوتر الخاص بك..بعد ذلك ابحث في الخيارات الخاصة بها عن "SSID Settings"بعد الضغط عليها ستظهر لك الاعدادات في منتصف الصفحة.
ثالثاً:: بعد الدخول الي SSID Settings ستجد خيار "Hide SSID" وبجواره مربع صغير قم بالضغط عليه لتفعيله ستظهر لك علامة صح علي المربع بعد الضغط عليه كما بالصورة التالية 
بعد ذلك اضغط Submit في اسفل الصفحة لحفظ الاعدادات.واعد تشغيل الراوتر.
How to hide Wi-Fi network from the router
يفضل أيضاً بعد اخفاء الشبكة تغير اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها حتي لا يستطيع الاشخاص الذين لديهم اسم شبكتك وكلمة المرور من البحث عنها وإجادها.ولمعرفة كيف تقوم بتغير اسم وباسورد الشبكة شاهد هذة المقالة...
الان تم إخفاء شبكة الواي فاي عند الذهاب الي هاتفك الذكي او جاهز الاب توب الخاص بك وفتح اعدادات الواي فاي لن تجد شبكتك، لكن كيف تقوم بإظهارها لك والاتصال بها؟
تابع الشرح...

كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية||connect to a hidden Wi-Fi 

اذهب الي الهاتف الذكي الذي تريد اظهار الشبكة عليه ثم ادخل الي اعدادات شبكات الواي فاي لن تجد شبكتك ضمن الشبكات الظاهرة .توجه الي اسفل الشبكات ستجد اعداد إضافة شبكة واي فاي "Add Wi-Fi network" قم بالضغط عليه ستفتح لك نافذة لتقوم بإضافة اسم شبكتك كما بالصورة التالية.. 
فهمت الان لما قلت لك قم بتغير اسم شبكتك بإسم جديد حتي لا يقم اي شخص لديه اسم شبكتك والباسورد بالدخول اليها، الان قم بإضافة اسم شبكتك في خانة "Network SSID" واترك خانة Security كما هي "None"
بعد كتابة اسم شبكتك بشكل صحيح قم بالضغط حفظ "Save" كما بالصورالتالية...
How to connect to a hidden Wi-Fi network
الان ستجد شبكتك قد ظهرت لك ضمن شبكات الواي فاي الظاهرة كل ما عليك الان الضغط عليها واضافة الباسورد والاتصال بها بكل سهولة... ان اردت الاتصال بالشبكة من هاتف اخر او من حاسوبك طبق نفس الخطوات.
ان لم تظهر لك الشبكة فهذا يعني انك ادخلت اسمها خطأ قم بالتأكد من الاسم بشكل صحيح وادخله مرة أخري.