حل مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالواي فاي || مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية

شبكات واتصالات,شروحات,
حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بشبكة-الواي فاي-WiFi
حل مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالوايفاي Wi-Fi
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

في هذا الموضوع سوف نعرض العديد من الحلول لمشكلة تواجه الكثير علي اجهزة اللابتوب وهي عدم اتصال اللابتوب بشبكة الوايفاي WiFi بالرغم من ظهور الشبكة خاصة في ويندوز 10 فبالتأكيد ستواجه هذة المشكلة او مشكلة ضعف شبكة الواي فاي في اللابتوب بالرغم من قرب الراوتر من الجهاز او حتي قد يتصل اللابتوب بالشبكة اللاسلكية لاكن لا يوجد انترنت وتجد بجوار اسم الشبكة "عدم توفر الانترنت" ، لذا سنوضح لك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لحل هذة المشاكل...بالطبع هذة الحلول في حالة تأكدك ان كارت الواي فاي يعمل وغير تالف ، بالاضافة الي تأكدك من ادخال كلمة المرور واسم الشبكة بشكل صحيح لشبكة الواي فاي والتأكد من قرب شبكة الواي فاي في من جهاز اللابتوب.

حل مشكلة عدم اتصال اللابتوب بشبكة الواي فاي في الويندوز

الحل الاول : الغاء ميزة توفير الطاقة التي يستخدمها الواي فاي

يجب ان نتأكد اولاً ان المشكلة لا تكن من ميزة توفير الطاقة الخاص بالبطارية في ويندوز 10 حيث يقوم الجهاز بتقليل اشارة الواي فاي لتوفير الطاقة في البطارية ما يؤدي الي عدم الاتصال بالشبكة لذا قم بإلغاء توفير الطاقة التي يستخدمها الواي فاي عن طريق اتباع الخطوات التالية...

1. قم بالضغط بزر الماوس الايمن علي رمز البطارية في شريط الويندوز. ثم تقوم بالضغط علي Power Options.

2. ستفتح لك نافذة اعدادات الطاقة تقوم بالضغط علي زر Change plan settings.

3. الان تقوم بالضغط علي اعداد Change advanced power settings.

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بشبكة-الواي فاي-WiFi

4. الان ستفتح لك نافذة الاعدادات المتقدمة تقوم بالضغط علي" Wireless Adapter "Settings سيظهر لك اعداد حفظ الطاقة "Power Saving Mode" تقوم بالضغط عليه ،سيظهر لك حفظ الطاقة في حالة استخدام البطارية On battery وفي حالة توصيل الشاحن Plugged in ،في كلتا الحالتين تقوم بالضغط علي الزر الذي بجوارهم واختيار "Maximum Performance" ،ثم تضغط علي زر OK للحفظ وتعيد تشغيل الجهاز.

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بشبكة-الواي فاي-WiFi

الحل الثاني: التأكد من توفرعنوان IP علي الشبكة ليتم الاتصال بالانترنت

من الاشياء التي تؤدي الي عدم امكانية اللابتوب من الاتصال بالواي فاي او الاتصال بالشبكة مع عدم توفرالانترنت وهي عدم توفر عنوان IP في الشبكة ليتم اعطائه لللابتوب ،وهذة المشكلة تكون من جهة جهاز الراوتر وليس من اللابتوب، حيث قد يكون تم اعداد الراوتر لإخراج عدد معين من عناوين IP وليكن مثلا 5 عناوين ويكون هناك 5 اجهزة قد اتصلت بالفعل بالراوتر وحصلت علي هذة العناوين وبالتالي لا يتوفر عنوان لجهاز اللابتوب الخاص بك وللتأكد ان المشكله ليست من عدم توفر عنوان Ip قم بفصل الواي فاي في الاجهزة المتصلة بالراوتر ومن ثم قم بفصل الراوتر واعادة تشغيله وجعل اللابتوب فقط يتصل به.

الحل الثالث: استخدام خاصية اكتشاف الخلل واصلاحه 

يمكنك ايضاً استخدام ميزة Troubleshoot problems المتاحة في الويندوز للبحث عن المشكلة واصلاحها ،وذلك عن طريق الضغط بزر الماوس الايمن علي رمز شبكة الواي فاي في الشريط السفلي للوينوز سيظهر لك خيارين تقوم بإختيار الخيار الاول "Troubleshoot problems" ،ستظهر لك الان نافذة لاكتشاف المشكلة تقوم بإختيار الخيار الثاني Wi-Fi وتضغط Next وتتركه الي ان يحل المشكلة.

الحل الرابعة: اعادة تعيين الشبكة علي الوضع الافتراضي 

ان لم تنجح معك الحلول السابقة اتبع الخطوات التالية...

الخطوة1: قم بحذف شبكة الواي فاي المعرفة علي الجهاز، بالذهاب الي اعدادات الجهاز بالضغط علي ايقونة الويندوز "Start" ومن ثم الضغط علي "رمز الترس" لفتح الاعدادات Settings ومن ثم الضغط علي اعداد "Network & Internet".
الان من القائمة الجانبية تضغط علي Wi-Fi ومن ثم تضغط علي خيار "Manage "Known networks، ستظهر لك الشبكات التي قمت بالاتصال بها قم بالضغط عليهم ومن ثم تضغط علي زر "Forget" الذي بجوارهم لحذفهم.

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بشبكة-الواي فاي-WiFi

الخطوة2: اذهب مجدداً الي نافذة اعداد Network & Internet ومن القائمة الجانبية اضغط علي "Status" ، ثم قم بالتمرير اسفل الصفحة واضغط علي خيار" Network "reset ، واترك الجهازحتي ينتهي من اعادة ضبط الشبكة وسيتم اعادة تشغيل الجهاز تلقائياً.

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بالشبكة-اللاسلكية-WiFi

الخطوة3: الان بعد ان يتم اعادة تشغيل الجهاز ، قم بفتح الواي فاي وقم بالبحث عن شبكة الواي فاي الخاصة بك وادخل كلمة المرور بشكل صحيح للاتصال بها.

الحل الخامس: التأكد من تحديث كارت الوايرلس Wi-Fi

يجب ايضاً التأكد من تعريف كارت الواي فاي بشكل صحيح والتأكد انه محدث الي احدث اصدار ، ويمكنك القيام بذلك بإتباع الخطوات التاليه،لكن قبل البدأ يجب توصيل الجهاز بكابل انترنت حتي يتم تنزيل التحديثات.

1. قم بالضغط بزر الماوس الايمن علي أيقونة This PC ومن ثم الضغط علي "Manage". 

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بالشبكة-اللاسلكية-WiFi

2. الان ستفتح لك نافذة ادارة الكمبيوتر ،من القائمة الجانبية تقوم بالضغط علي ادارة الاجهزة "Device Manager" الان ستظهر لك جميع الاجهزة تقوم بالضغط علي "Network adapters" ستظهر لك جميع الاجهزة الخاصة بالشبكات تقوم بالضغط بزر الماوس الايمن علي جهاز Wireless ومن ثم تضغط علي "Update driver" ليتم تحديث تعرف كارت الواي فاي الي احدث اصدار. 

حل-مشكلة-عدم-اتصال-اللابتوب-بالشبكة-اللاسلكية-WiFi

كانت تلك حلول مشكلة عدم اتصال اللابتوب بشبكة الواي فاي وضعف اشارة الواي فاي في اللابتوب، ايضاً ان كان الجهاز يتصل بالشبكة لكن يظهر لك عدم وجود انترنت فهذا يعني اما عدم وجود الانترنت بالفعل علي هذة الشبكة او تم قطع الانترنت عن الجهاز من اعدادات الراوتر.

قد يهمك ايضاً:-

اما ان كان الواي فاي في اللاب توب لا يظهر اي شبكة او لا يفتح ، فهذا يعني اما كارت الوايرلس غير معرف علي جهازك او به مشكلة او يوجد مشكلة بنسخة الويندوز فقم بتحديثها او تثبيت نسخة ويندوز اخري.

الي هنا نكون انتهينا من توضح حل مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالواي فاي WiFi،اتمني ان يكون افادك الموضوع لاتنسي مشاركته ومتابعتنا علي وسائل التواصل، لمزيد من المواضيع حول الشبكات يمكنك زيارة هذة الصفحة [شبكات واتصالات]