كيفية مشاركة الانترنت مع الاخرين عبر البلوتوث علي الهواتف الذكية

اندرويد,شبكات واتصالات,شروحات,مشاركة الانترنت عبر البلوتوث,

كيفية مشاركة شبكة الواي فاي مع الاخرين عن طريق البلوتوث | طريقة ارسال الانترنت للاجهزة الاخري عبر Bluetooth |الاتصال بالانترنت عبر البلوتوث علي الاندرويد

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android
طريقة مشاركة الانترنت عبر البلوتوث علي الهواتف الذكية
مرحبا بكم في مدونة عالم المعلومات

الانترنت Internet وهي الشبكة العنكبوتية التي تربط جميع اجهزتنا حول العالم ببعضها والتي تمكننا من التوصل مع اي شخص حول العالم في ثوان معدودة ، فبدون شبكة الانترنت تصبح جميع الهواتف بلا قيمة ، وبالطبع نعلم ان الانترنت ليس مجاني مما يجعل العديد من الاشخاص لا يستطيع استخدامه ، ولكن الان يمكن لهاتف واحد متصل بالانترنت ان يشارك الانترنت مع العديد من الهواتف الاخري ، حيث يوجد طريقتين لمشاركة الانترنت مع الاجهزة الاخري والطريقة الاولي عن طريقة انشاء شبكة Hotspot من الهاتف الذي يحتوي علي الانترنت ويمكن للاجهزة الاخري الاتصال بهذة الشبكة واستخدام الانترنت ، ولكن ما يعيب هذة الطريقة انه يجب ان يكون مصدر الانترنت في الجهاز الذي سيشارك النت هو شريحة اتصال ، وليس شبكة واي فاي اخري.

اما الطريقة الثانية هي مشاركة الانترنت عبر البلوتوث Bluetooth ، وهذا هو موضوعنا اليوم حيث يمكنك عن طريق البلوتوث مشاركة الانترنت من هاتفك الي هاتف اخر سواء كان مصدر الانترنت شبكة واي فاي او باقة انترنت. وهذا ما يميز هذة الطريقة فقد يكون احدي الهواتف متصل بشبكة واي فاي محمية بكلمة مرور وتريد توصيل هواتف اخري بهذة الشبكة ولكن ليس لديك كلمة سر شبكة WiFi، فيمكنك من خلال البلوتوث ايصال الانترنت من الهاتف المتصل بالشبكة الي الهواتف الاخري، ايضاً ما يميز هذة الطريقة هو انك من خلالها تستطيع زيادة مدي الواي فاي ، فكما نعلم ان راوتر الانترنت له مدي محدود وليكن مثلاً 20 متر وان زات عن ذلك تختفي الشبكة ، فيمكن بهذة الطريقة ان تضع هاتف يتصل بالشبكة في نهاية مدها وتقوم بمشاركة الانترنت من هذا الهاتف عبر البلوتوث ليزيد مدي الشبكة، حيث يعطي لك البلوتوث مدي 10متر أخري للاتصال به.هيا الان لنتعرف علي خطوات مشاركة الانترنت عبر البلوتوث،كيفية مشاركة شبكة الواي فاي مع الاخرين من خلال البلوتوث.

طريقة مشاركة الانترنت عبر البلوتوث علي الهواتف الذكية

اولاً:|| إعداد الهاتف الذي سيقوم بمشاركة الانترنت عبر البلوتوث.

1. تقوم بالذهاب الي الهاتف المتصل بالانترنت ومن ثم تقوم بالذهاب الي الاعدادات Settings بعد ذلك تذهب الي قسم اعداد الشبكات الاسلكية Wireless & Networks.

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android

2. بعد الدخول الي اعداد الشبكات تذهب الان الي اعداد الربط ونقطة الاتصال Tethering & portable hotspot.

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android

3. الان تذهب الي خيار ربط البلوتوث Bluetooth tethering وتفعيله بالضغط علي الزر بجواره لتفعيل مشاركة الانترنت مع الاجهزة الاخري عبر البلوتوث.

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android

4. واخيراً، قم بتشغيل البلوتوث في هذا الجهاز وجعله مرئي للجميع ،بهذا نكون انتهينا من اعداد الهاتف الذي سيقوم بمشاركة الانترنت عبر البلوتوث.

ثانياً:|| اعداد الهواتف التي ستتصل بالانترنت عبر البلوتوث Bluetooth.

1. تقوم بالذهاب الي الهاتف الذي تريد توصيل الانترنت له وقم بتشغيل البلوتوث فيه والبحث عن اسم الجهاز الذي يشارك الانترنت، وقم بالاتصال به.قد تظهر لك نافذة تأكيد عملية الاقتران تضغط اقتران.

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android

2. الان بعد الاقتران بالجهاز الاخر ، سيظهر لك في قائمة الاجهزة التي تم الاقتران بها ، تقوم بالضغط علي اسم الجهاز او علامة الاعدادات التي بجوار الاسم ، ثم تقوم بتفعيل زر الدخول الي الانترنت Internet access.

how-to-share-the-internet-via-bluetooth-on-android

    • لمشاهدة شرح كيفية مشاركة الانترنت عبر البلوتوث بالفيديو : من هنا

بهذة الخطوات تكون الان متصل بالانترنت ،ويمكن الان بدا التصفح واستخدام الانترنت من خلال البلوتوث.

الي هنا نكون انتهينا من توضيح طريقة مشاركة شبكة الانترنت عبر البلوتوث علي الهواتف الذكية ، اتمني ان يكون افادك الموضوع ،لمزيد من المواضيع حول الاندرويد يمكنك زيارة هذة الصفحة [Android]