إبحث عن اي شخص في الانترنت عن طريق الصورة الشخصية له | Find people by photo

البحث عن شخص,مقالات,مواقع,google,

شرح بالصور طريقة البحث عن شخص عن طريق صورته ومعرفة اسم الشخص من صورته والعثور عليه على الانترنت بكل سهولة. | كيفية البحث عن شخص بالصورة الشخصية له.

Find-people-by-photo-using-google-tineye
إبحث عن اي شخص في الانترنت عن طريق صورته
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

في هذا الموضوع نقدم لكم شرح جديد لإحدي طرق البحث وايجاد الاشخاص عبر الانترنت. وهي البحث عن شخص عن طريق الصورة الشخصية له. فكثير منا قد يكون لديه اصدقاء قداما ولم يعد يستطيع التواصل معهم. فالان يمكنك في ثواني ايجاد اي شخص علي الانترنت عن طريق صورته. وذلك بالطبع ان كان ذلك الشخص قد قام بوضع صوره علي الانترنت في احدي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

فإذا كان لديك صورة لشخص قمت بإلتقاطها له في احدي الاماكن وتريد ان تتعرف علي هذا الشخص، ولا تعرف كيف تتواصل معه. او تكون لديك صورة لشخص ولا تتذكر من هو ، او تريد ان تعرف من هو. او معرفة اسم الممثل من الصورة او اسم المغنى او اى شخصية مشهورة فقط من خلال صورته. فأنت فى المكان الصحيح؛ كل ما عليك فعله هو متابعة الشرح فى هذة المقالة.

يوجد طريقتين يمكنك من خلالهم البحث عن اشخاص من خلال الصور بكل سهوله سنعرضهم لك بالتفصيل الان يمكنك استخدام احداهما او كلاهما للبحث والعثور عن المعلومات والبيانات ومعرفة اسم صاحب الصورة التي لديك. مع امكانية الوصول الي حسابات هذا الشخص علي وسائل التواصل الاجتماعي. دعنا الان نتعرف علي طريقة البحث عن شخص بالصورة.

البحث عن شخص عن طريق صورته بإستخدام بحث جوجل بالصور

الطريقة الاولي: والتى تمكنك من البحث عن الأشخاص بالصور هى عن طريق محرك البحث جوجل! نعم عن طريق جوجل. حيث يعتبر بحث جوجل للصور افضل موقع معرفة الشخص من صورته لما يحتويه من قاعدة بيانات كبيرة. وهذا غني عن التعريف دعنا نعرف كيف نقوم بذلك.

  1. اذهب الي محرك البحث جوجل Google للصور. يمكنك ايضاً الانتقال الى محرك بحث جوجل بالصور بالنقر على كلمة صور/Images فى اعلى صفحة جوجل، كما في الصورة التالية.
  2. حيث سيقوم جوجل بالبحث بالصور بدلاً من النص. فيقوم بالبحث عن جميع الصور المشابهة لهذة الصورة ومع روابط الحسابات والمواقع الذي وجد فيها هذة الصور للشخص الذي تبحث عنه .

    كيفية استخدام بحث جوجل google بالصور للبحث عن شخص بصورته
  3. الان، انقرعلي ايقونة الكاميرا لبدء البحث عن اي شخص عن طريق صورته بواسطة جوجل.
  4. Find people by personal picture - التعرف على الأشخاص من الصور بواسطة جوجل
  5. الان، تقوم بإختيار تحميل صورة ليظهر لك زر اختيار صورة الشخص الذي تريد معرفة اسمه والعثور عليه. ثم انقر علي زر اختيار ملف. وتقوم بإختيار الصورة من علي جهازك .
find peoples name by picture - البحث عن شخص عن طريق صورته

سيقوم جوجل بالبحث وعرض جميع نتائج البحث التى وجد بها صورة هذا الشخص او صور مشابها لصورة هذا الشخص. قد تكون تلك النتائج عبارة عن روابط حسابات الشخص على السوشيال ميديا او مواقع ومنتديات وجد بها تلك الصورة. حيث سيعرضها لك كنتائج بحث تقوم بالدخول اليها ومشاهدة المعلومات والبيانات عن هذا الشخص.

معلومة: ان كنت تستخدم الهاتف للبحث عن اشخاص بالصور بواسطة جوجل فلن تجد زر الكاميرا في شريط بحث جوجل لرفع صورة الشخص الذي تريد البحث عنه. لكن، يمكنك تفادى هذة المشكلة بكل سهولة عن طريق تحويل الصفحة لواجهة الكمبيوتر فى متصفح جوجل كروم على الهاتف او اى متصفح اخر يدعم هذة الخاصية.

طريقة معرفة الاسم من الصورة - معرفة اسم الشخص من الصورة

Find people by photo using google or tineye

وذلك عن طريق الدخول لصفحة قوقل بشكل طبيعي ثم من اعلى نافذة المتصفح افتح القائمة بالضغط على الثلاث نقاط العمودية ثم اختر عرض كـ موقع سطح المكتب/Desktop site ليتم تحويل الصفحة كأنك تتصفحها على الكمبيوتر. وبالتالي سيظهر لك زر الكاميرا لتتمكن من البحث عن شخص بصورته من خلال جوجل على الهاتف وتقوم بتطبيق نفس الخطوات السابقة.

كيفية استخدام محرك TinEye للبحث عن شخص بالصور علي الانترنت

نأتي الان الي الطريقة الثانية التى تمكنك من البحث عن شخص من خلال صورته. وهي عن طريق محرك tineye وهو عبارة عن محرك بحث بالصور عبر الانترنت يقوم بالبحث عن الأشخاص بالصور وعرض لك جميع النتائج التى وجد الصورة بها. من خلال تلك النتائج معرفة اسم الشخص من صورته والوصول الى حسابات التواصل الخاصة به.

  • أولاً: تقوم بالدخول الي موقع tineye من هنا.
  • ثانياً: ستجد الان شريط البحث في موقع tineye بالصور، وبجواره زر تحميل صورة الشخص الذي تريد البحث عنه. تقوم بالضغط عليه. واختيار صورة الشخص الذي تريد البحث عنه من جهازك كما بالصورة التالية.
كيفية-استخدام-محرك-tineye-للبحث-عن-شخص-بالصور-علي-الانترنت

الان، سيقوم محرك البحث Tineye بالبحث عن جميع الصفحات والحسابات علي الانترنت التي توجد بها هذة الصورة. ويعرضها لك في نتائج بحث كما هو موضح بالصورة التالية. تقوم انت بالدخول الي جميع النتائج التي عثر عليها الموقع. لمعرفة المزيد من البيانات والمعلومات حول هذا الشخص الذي تبحث عنه.

how to find someone by photo -  موقع البحث عن الأشخاص بالصور
📌مواضيع لا تفوتك:-

الي هنا نكون انتهينا من شرح كيفية البحث عن شخص عن طريق صورته الشخصية علي الانترنت. لمزيد من المواضيع حول البحث عن الاشخاص يمكنك زيارة هذة الصفحة : [البحث عن الاشخاص].