كيفية استخراج النص من الصورة على الكمبيوتر بكل سهولة | Extract Text From Image

اندرويد,شروحات,كمبيوتر,مواقع,

هل تبحث عن أفضل طريقة لـ نسخ الكلام من الصور على الكمبيوتر ؟ ، فى هذة المقالة نستعرض لك جميع طرق نسخ النص من الصور على الكمبيوتر بإستخدام افضل البرامج او المواقع الاونلاين المخصصة لـ استخراج و نسخ النص من الصورة بكل سهولة.

extract-copy-text-from-picture
طرق وكيفية استخراج النص من الصور بكل سهولة
مرحباً بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

العديد منا يكون لديه صور بها كلام او نص مكتوب ويريد ان يأخذ هذا النص الذي في الصورة ، سوا اكان كتاباً مصوراً تريد نسخ هذا النص من الصور لإعادة انشاء الكتاب علي برامج الاوفيس او تكون لديك صورة واحد فقط بها نص وتريده. فمعظم الاشخاص يتجه الي فعل ذلك يدوياً بكتابة كل كلمة في الصورة ، لكن هذا يعتبر تضيعاً للوقت ويتطلب جهداً كبيراً.

لذا في هذا الموضوع سنعرض لك 4 طرق بسيطة تمكنك من نسخ النص من الصور على الكمبيوتر بدون اي عناء. ايضا وضحنا فى مقاله اخرى طرق نسخ الكلام من الصور على الهاتف يمكنك قرائتها ايضاً للاستفادة منها. دعنا الان نتعرف عليهم وان افادك الموضوع فما اريده منك هو مشاركته. هيا بنا!

نسخ النص من الصورة بإستخدام Google Docs

الطريقة الاولى والاسهل لـ نسخ الكتابة من الصور على الكمبيوتر مع دعم اللغة العربية هى بإستخدام موقع محرر مستندات جوجل Google Docs. عن طريق رفع الصوة فى جوجل درايف ثم فتحها بإستخدام مستندات جوجل والذي يقوم بدوره الى استخراج جميع النصوص المتواجدة بالصورة واتاحتها لك فى اداة تحرير النصوص وتستطيع نسخ تلك الكتابة بكل سهولة. هيا لنتعرف على تلك الخطوات بالصور.

  1. قم بالذهاب الي جوجل درايف : google drive. وسجل الدخول الى حسابك فى جوجل.
  2. قم بالضغط علي زر جديد/ New كما موضح بالصورة التالية لنقوم برفع الصورة المراد نسخ الكتابة منها.
  3. extract-copy-text-from-picture-by-Google-Docs
  4. بعد ذلك، من القائمة المنسدلة انقر على خيار تحميل ملف/File Upload.
  5. نسخ الكلام من الصوره بإستخدام مستندات جوجل
  6. بعد رفع الصورة ستجدها ضمن ملفاتك فى جوجل درايف قف بؤشر الفأرة عليها وانقر على زر الماوس الايمن لفتح القائمة، ومنها انقر على خيار فتح بإستخدام / Open with ثم تختار اول خيار وهو مستندات جوجل / Google Docs.
extract-copy-text-from-picture-by-Google-Docs

الان سيتم فتح نافذة جديدة خاصة بمستندات جوجل ، ستجد بها الصورة التي تريد استخراج النص منها واسفلها ستجد النص الذي بها يمكنك نسخة وحفظه علي جهازك. هيا لننتقل للطريقة الثانية لـ نسخ الكلام من الصور على الكمبيوتر.

كيفية نسخ الكتابة من الصور اونلاين بدون برامج

هناك العديد من المواقع علي شبكة الانترنت التي توفر لك أدوات استخراج الكلام من الصور عن طريق التعرف الضوئي على الحروف الموجودة بالصور. Online OCR هو موقع نسخ النص من الصور للكمبيوتر والذي يعتبر من اسهل وافضل مواقع استخراج النص من الصور على الكمبيوتر.

بخطوات بسيطة يقوم موقع نسخ الكلام من الصور بإستخراج الكتابة من الصورة الخاصة بك وتحويلها الى ملف وورد او ملف نصى تستطيع تنزيله ونسخ النصوص منه.اتبع الخطوات التالية لاستخدامه بشكل صحيح.

خطوات نسخ النص من الصور اونلاين

  1. قم بالدخول الي الموقع :Online OCR
  2. انقر على زر Select file لرفع الصورة التى تريد نسخ النص منها.
  3. من قائمة اللغات حدد لغة النص بالصورة.
  4. فى قائمة صيغة ستجد انه محدد على نوع ملف وورد ، حيث يضع الموقع الكتابة التى فى الصورة فى ملف وورد تستطيع تنزيله ، يمكنك تغيير تلك الصيغة الى ملف نصي txt ان كنت لا تريد استخدام الوورد.
  5. واخيراً انقر على زر تحويل/ Convert.
  6. نسخ النص من الصورة اونلاين - Online OCR
  7. سيتم على الفور نسخ الكتابة من الصور ووضعها فى ملف نصى يمكنك تنزيله بالضغط عليه كما موضح بالصورة التالية.
موقع نسخ النص من الصور للكمبيوتر - موقع نسخ الكلام من الصور

ملحوظة: الموقع لا يدعم اللغة العربية فإذا كان النص في الصورة باللغة العربية، فمرر لاسفل لمشاهدة الطرق التالية او استخدم الطريقة الاولى والتي تمكنك من نسخ النصوص من الصور مع دعم اللغة العربية.

استخراج النص من الصور بإستخدام Microsoft Office OneNote

الطريقة الثالثة والتي يمكنك من خلالها استخراج النص من الصورة وهي بإستخدام برنامج OneNote إحدي برامج Microsoft Office ، والتى تمكنك من نسخ النص من الصور على الكمبيوتر بكل سهولة. هيا لنري كيف؟

  • قم بتحميل البرنامج وتثبيته علي جهازك : OneNote
  • قم بفتح البرنامج ثم التوجه الى قسم Insert من على شريط ادوات البرنامج.
  • اضغط علي زر Pictures ومن ثم الضغط علي From File لتحديد الصورة التى تريد نسخ النص منها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما موضح بالصورة التالية.
  • افضل برنامج نسخ النص من الصور للكمبيوتر - Microsoft Office OneNote
    How to extract text from images on computer
  • بعد تحديد الصورة من جهازك الان ستفتح لك نافذة بالصورة في برنامج OneNote تقوم بالوقوف عليها بالماوس والضغط كليك يمين ومن ثم اختيار Copy Text from Picture نسخ النص من الصورة ، بعد ذلك تذهب الي اي برنامج او تطبيق للكتابة والضغط Paste فيه.

ملحوظة : ان كان النص باللغة العربية ولم يتعرف عليها البرنامج ، فقم بتمكين اللغة العربية من اعدادات برنامج OneNote . او استخدم الطريقة الاولى ان كانت تريد نسخ النص من الصور باللغة اللعربية او الطريقة التالية.

كيفية استخراج النص من الصورة عبر تطبيق ترجمة جوجل.

طريقة أخري للحصول علي النص الذي في الصورة عن طريق استعمال تطبيق ترجمة جوجل علي اجهزة الهواتف الذكية ، حيث يتيح لنا تطبيق ترجمة جوجل ميزة ترجمة النص الذي بداخل اي صورة ، ويمكننا استعمال هذة الميزة في التطبيق للحصول علي النص الذي في الصور.كما هذة الطريقة يمكنك استخدامها علي الاندرويد والايفون لاستخراج النص من الصور.وتتيح لك ايضاً هذة الطريقة استخراج الكلام العربي من الصور بسهولة ودقة عالية في التعرف علي النصوص.

  • قم بتنزيل التطبيق علي هاتفك وقم بفتحة وتحديد اللغة الاولي لغة النص الذي في الصورة واللغة الثانية اختر اي لغة "وتأكد انك حددت اللغة الاولي لغة النص بشكل صحيح حتي يعمل معك التطبيق "ومن ثم الضغط علي زر الكاميراً في التطبيق كما موضح بالصورة التالية...
  • extract-copy-text-from-picture-Google-translate
  • الان ستفتح لك الكاميرا لتصوير الشيء الذي تريد ترجمته انت تضغط علي زر اختيار صورة من الجهاز وتختار الصورة التي تريد استخراج النص منها
  • extract-copy-text-from-picture-Google-translate
  • بعد اختيار الصورة تقوم بالتحديد بإصبعك علي الكلام الذي في الصورة ،سيقوم التطبيق بقرائة النص واستخراجه وترجمته انت الان تأخذ النص الاصلي وتنسخه وتقوم بحفظه علي جهازك.

♖قد يهمك ايضاً:-

الي هنا نكون قد انتهينا من توضيح افضل الطرق والادوات التي تمكنك من استخراج الكلام من الصور، ملحوظة لا توجد طريقة ستستخرج لك النص من الصور بنسبة 100% جميع الطرق ستجد بها بعض الكلمات الناقصة يمكنك نقلها يدوياً، يعتمد هذا ايضاً علي جودة الصورة وحجم ووضوح الكتابة في الصورة.

اتمني ان يكون اعجبك الموضوع واستفدت منه ، لاتنسي مشاركته ليستفيد الجميع ومتابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ولمزيد من الشروحات تصفح هذا القسم [شروحات]