كيفية نسخ النص من الصور على الاندرويد و الآيفون بكل سهولة

آيفون,اندرويد,نسخ النص من الصور,

شرح بالصور كيفية نسخ الكلام من الصور على هاتفك الاندرويد او الآيفون | افضل واسرع طريقة لإستخراج ونسخ النص من الصورة للاندرويد وللايفون.

نسخ النص من الصور للاندرويد - نسخ الكلام من الصوره
افضل الطرق لنسخ النص من الصور على هواتف الاندرويد والآيفون
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

هل لديك العديد من الاوراق المصورة وتريد نسخ الكلام الذي بها في ملف Word او Notepad، او إلتقط إحدي الصور وبها معلومات تريد نسخها وحفظها على هاتفك بشكل سهل وسريع. بعيداً عن الطريقة التقليدية والتى تعتمد على نسخ النص من الصور يدوياً بنقل كل كلمة في الصورة، والتي تأخذ وقت ومجهود كبير. ان كانت اجابتك بنعم ، فأنت فى المكان الصحيح. يقدم لك عالم المعلومات طرق نسخ الكلام من الصور على هاتفك الاندرويد او الايفون سواء اكان النص الذي في الصورة باللغة العربية او الانجليزية او اى لغة اخرى بكل سهولة. هيا لنتعرف عليهم!.


طرق نسخ النص من الصور على هواتف الاندرويد و الآيفون والآيباد

هناك العديد من الطرق التى تمكنك من نسخ النص من الصور على الهواتف. فى هذة المقالة نستعرض لك افضل واسهل هذة الطرق والتى يمكنك استخدامها على اى نوع جهاز سواء كان اندرويد او آيفون او ايباد. ان كنت تريد التعرف على طرق نسخ النص من الصور على الكمبيوتر فيمكنك زيارة المقالة. هيا الان لنتابع الشرح.

طريقة نسخ النص من الصور على الهاتف بإستخدام تطبيق ترجمة جوجل

نعم يعتبر تطبيق ترجمة جوجل إحدي اسهل واسرع الطرق لنسخ الكلام من الصور على الهواتف الذكية. حيث يتمتع التطبيق بميزة المسح الضوئي للصورة واكتشاف جميع الكتابة التي بها، سواء كانت باللغة العربية او الانجليزية او غيرها. كما يعمل التطبيق على هواتف الاندرويد والايفون يمكنك تنزيله ان لم يكن على هاتفك. هيا لنعرف كيفية استخدام تطبيق ترجمة جوجل لاستخراج ونسخ الكلام من الصور.

1. افتح تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك.

2. حدد اللغة الاولى تقوم بإختيار اللغة المكتوب بها النص الذي تريد نسخة من الصورة. واللغة الثانية تختار اي لغة.

3. انقر على زر الكاميرا. "ستفتح لك الكاميرا يمكنك تصوير الورقة التي تريد نسخ النص منها". لكن، فى الشرح سنقوم بإختيار صورة متواجدة على الجهاز لنسخ النص منها.

نسخ الكلام من الصور على الاندرويد والايفون بإستخدام Google Translate

4. في اسفل التطبيق انقر على زر استرداد/Import.

نسخ النص من الصور للاندرويد - نسخ الكلام من الصوره

5. سينتقل بك لإختيار صورة من على جهازك. تقوم بإختيار الصورة التي تريد نسخ الكلام منها.

6. بعد ذلك، تنتظر ثوانى ليتم مسح الصورة والتعرف على الكلام الذي بها. ثم تقوم بالتمرير بإصبعك على الفقرات او الكلمات التي تريد نسخها من الصورة.

معلومة: يمكنك الضغط على زر "تحديد الكل Select all" لجعل التطبيق يقوم بالتحديد على جميع النص بالصورة بدلاً من التمرير عليه بإصبعك. يمكنك ايضاً ازالة اى تحديد قمت به ان كنت لا تريده وذلك بالضغط على زر Clear من اسفل التطبيق.

نسخ النص من الصور للاندرويد - نسخ الكلام من الصوره

7. الان، ستجد انه قام بترجمة الفقرة او النص الذي قمت بالتمرير عليه، ويعرضه لك فى الاعلى مع النص الاصلي. قم بالنقر عليه ليعرضه لك فى الواجهة الرئيسية للتطبيق.

8. ستجد الان النص الاصلي مع ترجمته باللغة الاخري والتى لا نحتاجها هنا. يمكنك الان الضغط على زر النسخ لنسخ النص ويمكنك حفظه فى اى تطبيق خاص بالمستندات مثل Word بكل سهولة.

How to copy text from photos on Android phone or iPhone

استخراج النص من الصور على الاندرويد بإستخدام تطبيق ترجمة جوجل

تعتبر تلك اسرع واسهل طريقة لـ نسخ الكلام من الصور على الاندرويد والايفون. يمكنك ايضاً تجربة الطريقة التالية.

نسخ الكلام من الصور على الهاتف بإستخدام تطبيق صور جوجل

يعتبر تطبيق صور جوجل من التطبيقات الاساسية والمتواجدة فى جميع هواتف الاندرويد كما يعمل ايضاً على هواتف الايفون والذي يمكنك استخدامه فى استخرج ونسخ الكلام من الصور على الهاتف بكل سهولة. فهو مدمج بداخله اداة عدسة جوجل والتي تعمل على مسح وتحليل الصور والتعرف على ما بداخلها. حيث سنستخدمها للتعرف على النص الذي بالصور وأخذ نسخه منه. هيا لنعرف كيفية استخدام تطبيق صور جوجل لاستخراج ونسخ الكلام من الصوره.

ملحوظة: أداة عدسة جوجل التي سنستخدمها بداخل تطبيق صور جوجل متاحة ايضاً بشكل منفرد يمكنك تنزيلها واستخدامها ان لم يكن لديك تطبيق صور جوجل.

  1. افتح تطبيق صور جوجل على هاتفك.
  2. ادخل الي الصورة التى تريد استخراج النص منها.
  3. بعد فتح الصورة، قم بالضغط على زر عدسة جوجل/Lens.
  4. الان، سيفتح لك الصورة فى أداة عدسة جوجل. حدد على خيار النص/Text.
  5. ومن ثم اضغط على زر تحديد الكل/Select all.
نسخ الكلام من الصور بإستخدام تطبيق صور جوجل على الاندرويد والآيفون

6. الان، قم بضبط علامتى الاقتباس على الفقرة او جزء الكلام الذي تريد نسخة من الصورة.

7. ثم انقر على زر نسخ النص/Copy text. بهذا تكون قد نسخت النص من الصورة ويمكنك حفظه فى ملف txt.

نسخ نص من صورة بإستخدام تطبيق Lens على الاندرويد والآيفون

كانت تلك افضل واسرع الطرق لنسخ الكلام من الصور على هواتف الاندرويد والآيفون. ان كنت تريد موقع نسخ الكتابة من الصور اونلاين فقد وضحنا ذلك فى المقالة الخاصة بطرق استخراج النص من الصورة على الكمبيوتر يمكنك الرجوع اليه.

ملحوظة: تعتمد دقة التعرف على النص الذي بالصورة ونسخه على جودة الصورة ونوع الخط. فإن كانت الكتابة في الصورة بخط اليد، فستجد التطبيق لن يتعرف على بعض الكلمات الغير واضحه له، ويمكن فى هذة الحالة مراجعة النص الذي تم نسخه من الصورة وكتابة الكلمات التى لم يتعرف عليها التطبيق يدوياً.

♖إقراء ايضاً:-

شرح بالفيديو كيفية نسخ الكتابة من الصورة على الهواتف الذكية

الى هنا نكون انتهينا من توضيح طريقة نسخ النص من الصور على الهواتف الذكية. اتمني ان يكون افادك الموضوع ، لمزيد من الشروحات حول الاندرويد تصفح هذا القسم [Android] ولا تنسي متابعتنا على وسائل التواصل ليصلك كل جديد.