كيفية مشاركة شبكة الواي فاي Wi-Fi مع الاجهزة الاخرى بدون إدخال كلمة المرور

اندرويد,شبكات واتصالات,Wi-Fi,

كيفية مشاركة شبكة الواي فاي مع جهاز اخر بدون إدخال كلمة السر | كيف تشارك شبكة الوايفاي WiFi اللاسلكية الخاصة بك مع الاخرين بدون اعطائهم كلمة المرور.

how to share wireless network wifi via barcode
كيفية مشاركة شبكة wifi اللاسلكية عبر الباركود
مرحبا بكم في عالم المعلومات

جميعنا لدينا شبكة الواي فاي الخاصة بنا وبالطبع قد قمت بتأمين شبكتك بكلمة مرور قوية ولا ترغب بمشاركتها مع احد. ولكن، فى بعض الاحيان قد تكون بحاجة لمشاركة شبكة الوي فاي Wi-Fi مع احدي الاشخاص فقد يزورك احد اصدقائك او ضيوف لك ويطلبون الوصول لشبكة الواي فاي الخاصة بك. ولكنك لا تريد ان تعطي كلمة المرور لهم لانها قد تكون مكونة من كلمة شخصية خاصة بك او قد تكون كبيرة ومعقدة او قد لا تتذكرها فى الوقت الحالى. لذلك نقدم لك فى عالم المعلومات طريقة مشاركة شبكة الواي فاي مع الاجهزة الاخري بدون الحاجة الي إدخال كلمة مرور الشبكة.


طريقة مشاركة شبكة الواي فاي Wi-Fi مع الاخرين بدون إدخال كلمة المرور

الطريقة الاسرع والاسهل لـ مشاركة شبكة الواي فاي الخاصة بك هى عبر رمز الاستجابة السريعة الخاص بشبكة الواي فاي. وهو عبارة عن كود باركود QR والذي يحتوي بداخله علي اسم شبكة الواي وفاي SSID وكلمة المرور الخاصة بها. والذي يتم تكوينه على هاتفك عند اتصالك بشبكة الواي فاي. وبمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بشبكة الوايفاي يتم الاتصال بها على الفور دون الحاجة الي ادخال كلمة المرور. وبالطبع يجب ان يحتوي الهاتف الذي سيتصل بالواي فاي على إحدي تطبيقات مسح رموز الباركود لتتمكن من قرائة الرمز والاتصال بالشبكة. وللحصول على رمز QR الخاص بشبكة الواي فاي الذي يمكن مشاركته اتبع الاتي:

خطوات مشاركة شبكة الواي فاي مع الاخرين بواسطة الباركود

  1. اذهب الي الهاتف المتصل بشبكة الواي فاي وقم بالدخول الي الاعدادات ثم شبكات الواي فاي wifi.
  2. من ضمن قائمة الشبكات اضغط على اسم شبكة الواي فاي المتصل بها والتى تريد مشاركتها مع الاخرين.
  3. إنشاء رمز الاستجابة السريعة الذي يمنحك الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك
  4. ستظهر لك معلومات عن الشبكة ومن ضمنها رمز الاستجابة السريعة الخاص بها. يمكنك اخذ سكرين شوت لهذا الرمز، وفى بعض الاجهزة يمكنك حفظ هذا الرمز على هيئة صورة.
  5. الان، يمكن للاجهزة الاخرة التي تريدها ان تتصل بشبكة wifi عن طريق فتح تطبيق قراءة رموز الباركود وتوجيه كاميرا الهاتف نحو رمز qr الخاص بالشبكة والذي يظهر على جهازك. وعلى الفور سيتم التعرف علي الشبكة وظهور زر اتصال بالشبكة wifi تضغط عليه وسيتصل بالشبكة علي الفور دون الحاجة الي إدخال كلمة المرور.
مسح رمز الباركور الخاص بشبكة الواي فاي Wi-Fi للاتصال السريع بها دون إدخال كلمة مرور

كما يمكنك طباعة رمز الباركود الخاص بشبكتك على ورقة، بحيث إن طلب منك احد اصدقائك الاتصال بالشبكة تجعلة يقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة والاتصال بها علي الفور.


الي هنا نكون انتهينا من توضيح كيفية مشاركة شبكة الواي فاي wifi مع الاجهزة الاخرى بدون إدخال كلمة مرور الاخري عبر رمز QR. ان افادك الموضوع لاتنسي مشاركة ومتابعتنا على وسائل التواصل.