كيفية تحويل صيغة الصور على هواتف الاندرويد والآيفون بأفضل الطرق بكل سهولة

آيفون,اندرويد,شروحات,

شرح كيفية تحويل صيغة الصور على هواتف الاندرويد والآيفون بأفضل الطرق والادوات الاونلاين او تطبيقات الجوال ، والتى تمكنك من تحويل صيغة الصور من PNG الي JPG وتحويل تنسيق الصورة من JPEG الى PNG او WEBP والعكس بكل سهولة.

How to convert image formats on your phone
كيفية تحويل صيغة الصور على الهواتف الذكية بأفضل الطرق
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

الصور وهى إحدى اهم الوسائط التى نستخدمها بشكل يومى على هواتفنا الذكية منها صور لمستندات وكتب او صور شخصية او غيرهم من انواع الصور. وكما نعلم ان عند إلتقاط الصورة لاول مرة يتم حفظها على الهاتف بتنسيق ملف PNG او JPG. ولكن قد تكون هذة الصيغة غير مدعمة فى جهاز اخر او فى موقع الكترونى تقوم برفع الصورة عليه ، وبالتالى تحتاج الى تحويل صيغة الصورة الى تنسيق مناسب لإستخدامك.


يمكنك بكل سهولة تحويل صيغ الصور على الكمبيوتر ، حيث تستطيع تحويل تنسيق العديد من الصور بشكل اسرع من الهاتف وقد وضحنا ذلك. ولكن ان لم يكن متوفر لديك جهاز كمبيوتر او تريد تحويل صيغة صورة بشكل سريع على الهاتف ، فسنوضح لك افضل الطرق والتطبيقات التى تمكنك من ذلك.


هناك العديد من تنسيقات الصور اشهرهم واكثرهم استخداماً PNG و JPEG و WEBP وهم ما سنوضح لك كيفية التحويل بينهم فى هذة المقالة. حيث سنوضح لك كيفية تحويل صيغة الصورة من PNG الي JPG أو العكس ، وكيفية تحويل صيغ الصور من PNG او JPEG الىWEBP على هاتفك الاندرويد او الآيفون بأفضل التطبيقات او الادوات الاونلاين فقط تابع الشرح للنهاية. هيا بنا!

كيفية تحويل صيغة الصور أونلاين بدون تطبيقات على الاندرويد والآيفون

نبدأ اولاً بأسهل طريقة وهى تحويل صيغة الصور اونلاين عبر متصفح الانترنت بدون تنزيل تطبيقات ، والتى يمكنك استخدامها على هاتفك سواء أكان اندرويد او آيفون. كما يمكنك استخدامها على اى نظام تشغيل اخر يحتوى على متصفح انترنت. كل ما عليك فعله هو اتباع الاتى:

  1. اذهب الى رابط الاداة التى توفر لك التحويل الذي تريده وذلك من خلال الروابط التالية.
    • تحويل تنسيق الصورة من JPG إلى PNG : من هنا
    • تحويل تنسيق الصورة من PNG إلى JPG : من هنا
    • تحويل تنسيق الصورة من JPG إلى webp : من هنا
    • تحويل تنسيق الصورة من WEBP إلى PNG : من هنا
  2. بمجرد الدخول الى الاداة التى تريدها عبر متصفح الانترنت فى الجوال ، انقر على زر رفع الصور Upload Files
  3. سيتم رفع الصورة وتحويلها على الفور وسيظهر لك زر تنزيل الصور Download انقر عليه لتحميلها مرة اخرى على هاتفك بعد تحويل تنسيقها.
  4. How to convert image formats online on your phone
  5. فى حالة تحويل الصور بتنسيق WEBP ستحتاج الى الضغط على زر Choose file لاختيار صورة من جهازك ، ثم تنقر على زر Upload لرفع الصورة على الموقع ، بعد الانتهاء من رفع الصورة ستنقر على زر Convert to WebP لبدأ تحويل صيغة الصور ، ثم تمرر للاسفل وستجد الصورة التى تم تحويل صيغتها تضغط رمز الحفظ لتنزيلها على جهازك.
How to convert image formats online on your phone

كيفية تحويل تنسيق الصور على هواتف الاندرويد

ان كنت تستخدم هاتف من نظام التشغيل اندرويد فيمكنك استخدام احدى تطبيقات تعديل الصور لتغيير صيغة الصورة وذلك ان كنت لا تفضل استخدام الادوات الاونلاين السابقة. وفيما يلى نوضح لك كيفية استخدام إحدى التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي والذي يتيح لك تغير صيغة الصور على هاتفك.

  1. اولا قم بتنزيل التطبيق من جوجل بلاي : من هنا
  2. افتح التطبيق ثم انقر على ايقونة معرض الصور Gallery ليفتح لك معرض الصور على هاتفك لاختيار الصورة التى تريد تحويل صيغتها.
  3. بعد عرض الصورة فى التطبيق انقر على رمز حفظ فى اعلى واجهة التطبيق.
  4. How to convert image format on Android phones
  5. ستظهر لك نافذة خيارات حفظ الصورة ، فى اعلى النافذة ستجد جميع صيغة الصور انقر على الصيغة التى تريد تحويل الصورة اليها.
  6. بعد ذلك ، اضغط على رمز المجلد Save as
  7. ستظهر لك نافذة لتحديد مكان الحفظ وتسمة الصورة الجديدة ، حدد المكان الذى تريد حفظ الصورة اليه او اتركه على الوضع الافتراضي والذى سيكون فى الذاكرة الداخلية للهاتف ثم اضغط على زر الحفظ Save.
How to convert image format on Android phones

يمكنك الان التوجه الى المجلد الذى حفظت فيه الصورة وستجدها بالصيغة التى اخترتها.

♖إقراء ايضاً:-

كيفية تحويل صيغة الصور على هواتف الايفون

بخلاف الادوات الاونلاين التى ذكرنها بالاعلى فيمكنك ايضاً استخدام إحدى التطبيقات المتوفرة لهواتف الآيفون والتى تتيح لك تحويل صيغ الصور على الهاتف. إحدي هذة التطبيقات وهو تطبيق The Image Converter والذى يوفر لك تجربة مميزة لتحويل صيغ الصور كما يدعم معظم صيغ الصور تقريباً. لكنه يتطلب اتصال بالانترنت اثناء عمليه تحويل صيغة الصورة. ولاستخدام هذا التطبيق اتبع الاتى:

  1. قم بتنزيل التطبيق على هاتفك من آب ستور : من هنا
  2. افتح التطبيق وانقر على ايقونة الصور Photos لاختيار صورة من مكتبة الصور على هاتفك. او يمكنك النقر على ايقونة الملف Files لاختيار صورة من داخل ملف على هاتفك.
  3. سينتقل بك للخطوة التالية وهي لتحديد الصيغة التى تريد تحويل الصورة اليها.
  4. ثم تنتظر الى ان تنتهي عملية تحويل صيغة الصورة.
  5. بعد الانتهاء سينتقل بك الى الخطوة الاخير وهى حفظ الصورة التى تم تحويلها على هاتفك وذلك بالنقر على زر Add to Photos / Save to gallery.
How to convert Photos format on iPhone

الى هنا نكون انتهينا من توضيح اسهل الطرق لـ تحويل صيغة الصور على الاندرويد والايفون. ان افادك الموضوع لاتنسي مشاركته. لمزيد من شروحات الاندرويد يمكنك زيارة هذا القسم : Android