أفضل 10 مواقع لـ البحث عن شخص علي الانترنت [Find People online]

البحث عن شخص,شروحات,Free People Search,

افضل 10 مواقع تمكنك من البحث عن شخص عن طريق الاسم، او البحث عن شخص عن طريق صورته، او البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف علي الانترنت.

Best websites to Free People Search || Find people online
أفضل 10 مواقع لـ البحث عن شخص علي الانترنت [Find People online]
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

اصبح البحث عن شخص ليس بالامر المستحيل خاصتاً مع ظهور عصر التكنولوجيا، والانترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي. ما جعل العالم عبارة عن قرية صغيرة يمكنك الوصول والتواصل مع اي شخص فيه بنقرة زر. وبالتأكيد قد يكون لديك احدي الاصدقاء، او الزملاء القدامي التي تود التواصل معه مرة اخري. لكن، كل ما تعرفه عنه هو اسمه. او ربما تريد البحث ومعرفة مزيد من المعلومات حول شخص معين تعرفت عليه مؤخراً. او تريد توظيفه في شركتك.او حتي قد يكون لديك صورة لشخص ما وتريد معرفة من هو هذا الشخص والتوصل اليه...الخ.

لذا، نقدم لك في هذا الموضوع 10 من افضل المواقع للبحث عن شخص علي الانترنت .فيمكنك من خلالهم البحث عن شخص عن طريق الاسم، او رقم الهاتف، او الصورة الشخصية له، او حتي عن طريق الايميل الخاص به بكل سهولة.

ملحوظة: لكن، قبل ان نبدء بإستعراض هذة المواقع. يجب ان تعرف انه اذا كان ذلك الشخص الذي تبحث عنه ليس له علاقة بالانترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، او لا يقوم بمشاركه اي بيانات حقيقية له علي الانترنت، فلن تستطيع العثور عليه علي النت.

هيا بنا الان لنتعرف علي افضل مواقع البحث عن الأشخاص علي الانترنت.

أفضل مواقع للبحث عن شخص علي الانترنت عن طريق الاسم :-

هناك مجموعة من المواقع توفر لك ميزة البحث عن شخص عن طريق الاسم فقط. نعرض لك فيما يلى افضل تلك المواقع وكيفية استخدامها.

1. Pipl Free People Search

Pipl يعتبر من اشهر مواقع البحث عن الاشخاص علي الانترنت. حيث يُمكنك من البحث عن شخص بالاسم، او برقم الهاتف، او بالايميل.

Pipl Free People Search

2. PeekYou - People Search Made Easy

PeekYou هو موقع مجاني للبحث عن الأشخاص عبر الانترنت. حيث يقوم بالبحث عن الشخص في المواقع الاجتماعية الشهيرة. مثل Pinterest، و LinkedIn، و Instagram، وFacebook.

Best websites to Free People Search || Find people online

البحث عن شخص بالاسم

فيمكنك من خلال موقع PeekYou من ايجاد ومعرفة اقربائك في العائلة من اصول بعيدة. بالاضافة الي، ايجاد اصدقائك القداما الذين فقدت الاتصال بهم، ومعرفة هوية الارقام المجهولة. يتيح لك موقع PeekYou البحث عن شخص برقم الهاتف، او البحث عن شخص بالاسم، او البحث عن الشخص بإسم المستخدم للخاص به.

رابط الموقع : PeekYou - People Search.

3. Zabasearch: Popular Name Searches

محرك بحث ZabaSearch. هو محرك بحث مخصص للبحث عن الاشخاص وعرض المعلومات الخاصة بهم. الموقع يقوم بالبحث عن الاشخاص في الولايات المتحدة فقط. فإن كنت تريد البحث عن شخص هناك، فهذا انسب موقع لذلك.

Best websites to Free People Search || Find people online

حيث يتيح لك البحث عن الشخص بالاسم، او البحث برقم الهاتف. وتكون نتائج بحث هذا الموقع رائعة. حيث يعرض لك عناوين وأرقام الهواتف هذا الشخص. كما يتوفر في هذا الموقع امكانية البحث عن شخص عن طريق عنوان IP. ستتضمن نتائج بحث إضافة IP البيانات الجغرافية المرتبطة بـ IP ، ومالك مزود خدمة الإنترنت ، وخريطة منطقة مزود خدمة الإنترنت.

رابط الموقع : ZabaSearch

4. الفيسبوك - Facebook

واحدة من اسهل وأبسط الطرق للبحث عن شخص علي النت، وهي البحث عنه على Facebook فقط. وكما نعلم حالياً لا يوجد شخص لا يمتلك حساب علي الفيسبوك. لذا، يمكنك بكل بساطة الدخول الي موقع الفيسبوك وكتابة اسم الشخص الذي تريد البحث عنه في شريط البحث في الموقع. لكن، غالباً ما يقوم بعض الاشخاص بوضع اسماء مستعارة لهم علي الفيسبوك بدلا من اسمهم الحقيقي. لذا، ستكون الطريقة الادق للبحث عن شخص علي الفيسبوك. هي البحث عنه بواسطة رقم هاتفه او الايميل الخاص به علي الفيسبوك. حتي تتمكن من العثور علي ملفه الشخصي. يمكنك ايضاً اجراء ذلك في شبكات وسائل التواصل الاجتماعي الاخري. مثل Twitter و Instagram.

5. Social Searcher - Free Social Media Search

social-searcher واحد من افضل المواقع المميزة لـ البحث عن شخص عن طريق اسمه، او اسمه المستعار، او اسم المستخدم له عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وتحليل جميع البيانات، والنتائج واظهار كافة النتائج المشابهه للاسم الذي تبحث عنه. مع عرض الصورة الشخصية لهذا الشخص. ان توافرات.

البحث عن حسابات اي شخص علي وسائل التواصل الاجتماعي

فتسطتيع عن طريق هذا الموقع ايجاد جميع حسابات الشخص الذي تبحث عنه في جميع المواقع التواصل الاجتماعي بضغطة زر. كما ان موقع social-searcher يحتوي علي واجهة سهلة الاستخدام. ويمكنك استعماله بدون انشاء حساب، او التسجيل في الموقع، مع اتاحة امكانية التسجيل في الموقع ان اردت ذلك. وذلك لحفظ سجلات بحثك والرجوع اليها في اي وقت.

رابط الموقع : social searcher.

كيفية البحث عن اى شخص في الانترنت عن طريق رقم هاتفه:-

6. التروكولر - Truecaller : The world's best Caller ID

truecaller واحد من اشهر المواقع للكشف عن هوية المتصل. لكن، يمكنك ايضاً استخدامه للبحث عن اسم شخص، او البحث عن صورة شخص عن طريق رقم هاتفه، ومعرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل.

كيفية-العثور-علي-الاشخاص-في-الانترنت-عن-طريق-رقم-الهاتف

فإن كنت تمتلك رقم هاتف شخص وتريد البحث عنه. فيعتبر موقع truecaller هو افضل موقع لذلك. حيث يقدم لك اسم ذلك الشخص الحقيقي، بالاضافة الي صورته الحقيقية وروابط حساباته علي شبكات التواصل الاجتماعي، وايميله بالاضافة الي المنطقة التي يسكن بها هذا الشخص. " وذلك يعتمد علي توفر تلك المعلومات لدي الموقع." فإن كان قد قام الشخص بحذف بيانته من موقع التروكولر فلن تجد شيء عنه.كيفية استخدام التروكولر.

رابط الموقع : truecaller.

7. لينكد إن - LinkedIn

البحث-عن-شخص-على-الانترنت-عبر-موقع-لينكد ان

LinkedIn احدي مواقع التواصل الاجتماعي الذي يغلب عليه الطابع المهني، والذي يعتبر اشهر موقع للعثور علي الوظائف. وما يميزه ان حسابات الاشخاص عليه تحتوي علي جميع البيانات الحقيقية للشخص. حيث يقوم الاشخاص بإعداد حساباتهم علي موقع LinkedIn بشكل مميز وبيانات صحيحة، ليتمكنوا من العثور علي الوظيفة المناسبة لهم. لذا، ان كنت تريد البحث عن شخص، ومعرفة حياته الحقيقية، ومسيرته المهنية، وفي اي مكان درس وعمل. يمكنك ذلك، عن طريق هذا الموقع عبر الدخول اليه والبحث عن الشخص عن طريق اسمه، او رقم هاتفه. مثل ما فعلنا في موقع الفيسبوك. فهذا الموقع لده شبه كبير بموقع الفيسبوك.

كيفية البحث عن شخص علي الانترنت عن طريق صورته :-

يمكنك ايضاً البحث عن شخص على الانترنت عن طريق الصورة الشخصة له. فهناك العديد من محركات البحث عن الاشخاص بالصور توفر لك هذة الميزة. هيا نتعرف عليها.

Google photos اذا كنت تريد البحث عن شخص عن طريق صورته. فيعتبر محرك البحث جوجل للصور هو افضل خيار لذلك. فإن كانت صورة هذا الشخص الذي تبحث عنه، او اي صورة مشابهة لها موجود في اي مكان علي شبكة الانترنت. فبالتأكيد ستجد هذا الشخص عبر محرك بحث جوجل للصور. حيث يقوم بعرض لك جميع الصور المشابه للصورة التي تبحث عنها. ويمكنك بسهولة الضغط علي الصورة والحصول علي الرابط الخاص بها. لمعرفة الحساب الذي توجد به هذة الصورة والتوصل الي صاحبها.

رابط الموقع : Google photos.

9. TinEye - Reverse Image Search

tineye احدي اشهر المواقع المخصصة في البحث عن شخص عن طريق صورته. فإن كنت تريد البحث عن شخص بالصورة، ومعرفة المزيد من المعلومات عنه. وكل ما لديك هو صورة هذا الشخص. يمكنك ايضاً استخدام هذا الموقع بدلاً من جوجل.

كيفية البحث عن اى شخص علي الانترنت عن طريق صورته

حيث سيقوم بالبحث عن الصورة التي لديك، او اي صورة مطابقة لها في جميع المواقع علي الانترنت. وبمجرد ان يجدها سيعرض لك قائمة بجميع الصفحات، والحسابات علي الانترنت التي توجد بها هذة الصورة، او اي صورة مشابه لها. ويمكنك الدخول الي تلك الحسابات والتواصل مع الشخص صاحب الصورة.كيفية استخدام موقع Tineye.

رابط الموقع : tineye.

10. البحث عن شخص علي الانترنت عن طريق جوجل Google

واخيراً محرك بحث جوجل Google. في الواقع يعتبر جوجل افضل موقع للبحث عن شخص. ولكن، لكي تتمكن من ايجاد الشخص بشكل سريع. يجب ان تكون لديك الكثير من المعلومات عن هذا الشخص. وذلك لانك اذا قمت بكتابة اسم الشخص مكون من اسمين فقط. فيعرض لك جوجل مئات النتائج التي تطابق هذا الاسم. لذا سيصعب عليك ايجاد الشخص الصحيح من بين هذة الاشخاص. قم بأخذ في اعتبارك النصائح التالية اثناء البحث عن شخص علي جوجل Google لتتمكن من العثور عليه.

Best websites to Free People Search

  • يجب كتابة اسم الشخص بشكل كامل لا يقل عن ثلاثة اسماء حتي تتمكن من إيجاد الشخص بسهولة.
  • يجب وضع اسم الشخص بين علامتي اقتباس مثل : " اسم الشخص "حتي تخبر جوجل ان ما تبحث عنه هو اسم لشخص.
  • ان كان لديك مزيد من المعلومات عن الشخص قم بكتابتها بعد الاسم في محرك البحث جوجل Google. حتي تتمكن من العثور علي الشخص بشكل اكثر دقة.
كانت تلك قائمة بأفضل 10 مواقع لـ البحث عن شخص علي شبكة الانترنت .

📌لا يفوتك ايضاً:-
الي هنا نكون قد انتهينا من عرض افضل 10 مواقع للبحث عن الاشخاص عبر الانترنت ،نتمني ان يكون افادك الموضوع ،لا تنسي مشاركته ليستفيد الجميع ومتابعتنا علي وسائل التواصل الاجتماعي.