كيفية إزالة اسمك ورقم هاتفك وجميع بياناتك من التروكولر| Unlist phone number from truecaller

البحث عن شخص,التروكولر,اندرويد,شروحات,مقالات,android,truecaller,

تعرف على الطريقة الصحيحة لحذف رقم هاتفك واسمك من التروكولر | وشرح كيفية حذف تطبيق truecaller بشكل صحيح لعدم ظهور بياناتك ومنع ادراج اسمك مرة اخرى فى التروكولر.

كيفية-حذف-ازالة-رقم-هاتف-من-التروكولر-unlisting truecaller-phone-number
الطريقة الصحيحة لحذف رقم هاتفك من قاعدة بيانات التروكولر
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

في هذة المقالة سنتعرف علي شرح يحتاجه الكثير وهو طريقة ازالة رقم هاتف واسمك وصورتك وجميع بياناتك من قاعدة بيانات التروكولر truecaller. فقد تأتي في يوم وتقوم بالبحث عن رقمك في موقع التروكولر وتجد ان رقمك واسمك مسجل وان وقد تجد صورتك ايضاً موجودة في الموقع. ايضاً قد قد تكون ارقام عائلتك مرفوعة علي الموقع فيستطيع اي شخص لديه رقمك البحث عنه في موقع تروكولر ورؤي اسمك وصورتك. سنتعرف الان كيف تقوم بحذف رقمك وارقام عائلتك من قاعدة بيانات التروكولر نهائياً بكل سهولة.

وكما نعرف truecaller هو واحد من تطبيقات معرفة هوية المتصل المجهول الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. يساعدك ذلك على معرفة من يتصل بك من أرقام مجهولة ، حتى لو لم يكن هذا الرقم موجودًا في دليل هاتفك. أيضًا ، يخبرك عن المكالمات غير المرغوب فيها ويمكنك حظر جميع المكالمات غير المرغوب فيها من هذا التطبيق مباشرةً. هذا التطبيق مفيد جدا ، ولكن على الجانب الآخر ،لكي تتمكن من استخدامه يجب ان تسمح له بمعرفة الارقام واسمائها المسجلة علي هاتفك.

كيفية إزالة اسمك ورقم هاتفك من التروكولر نهائياً

يوجد خطوتان يجب ان تفعلهم بشكل صحيح ليتم إزالة اسمك وحذف رقمك من قاعدة بيانات truecaller ، وهم حذف حساب تروكولر ومسح التطبيق ، ثم ثم الذهاب الى رابط تقديم طلب ازالة رقم هاتفك من قاعدة بيانات التروكولر. هيا بنا لنتعرف على الخطوات.

ان لم يكن لديك تطبيق تروكولر على هاتفك، او لم يكن لديك حساب به فلست بحاجة الى فعل الخطوة الاولى. ومرر لاسفل للخطوة التالية لحذف رقمك من التروكولر.

الخطوة 1 : حذف تطبيق تروكولر نهائيا وإلغاء حسابك به.

ان كنت قد انشات حسابك فى التروكولر بواسطة رقم الهاتف فإفتح تطبيق تروكولر واذهب الى قائمة الاعدادات ثم الى اعداد الخصوصية/Privacy Center ، ومنه انقر على خيار إلغاء تنشيط الحساب/Deactivate account لحذف حسابك من التروكولر. ثم اتبع الخطوات التالية لحذف التطبيق.

  • تتوجه الى اعدادات هاتفك ثم الى التطبيقات ثم تضغط على تطبيق التروكولر truecaller.
  • بعد الضغط على الترو كولر تضغط على مسح البيانات/Clear data، كما تضغط ايضاً على Clear cache.
  • بعد ذلك تقوم بحذف التطبيق بالضغط على إزالة او Uninstall.
ملحوظة : ان كنت قد سجلت الدخول الى التروكولر بإستخدام حسابك على جوجل؛ فيمكنك ايضاً : إلغاء ارتباط التروكولر بحسابك فى جوجل.

الخطوة 2: كيفية حذف الرقم من التروكولر نهائياً

نأتى الان الى خطوة إزالة رقم هاتفك من التروكولر من قاعدة البيانات نهائياً من الموقع الرسمى.

1. توجه الى رابط حذف الرقم من التروكولر نهائياً : truecaller unlist.

2. ستفتح لك الصفحة التالية؛ فى نهاية الصفحة عند خانة "Phone number". قم بكتابة رمز( + ) ثم تقوم بكتابة ( كود الدولة ) التي بها رقم الهاتف الذي تريد ازالته من التروكولر. ومن ثم تقوم بكتابة ( رقم الهاتف ) بعد كود الدولة. مثال : (123456789 00+ )

Unlist-phone-number-from-truecaller - كيف امسح رقم هاتفي من تروكولر

3. ثم تضغط علي مربع التحقق انك لست ريبوت "CAPTCHA". ومن ثم تضغط على زر Unlist Phone Number.

4. ستظهر لك نافذة تأكيد ذلك تضغط إزالة Unlist. بمجرد تأكيد ذلك تكون قد قدم طلب بإزالة رقم الهاتف والاسم من التروكولر.

طريقة ازالة اسمي ورقم هاتفي من تطبيق التروكولر- truecaller unlisting

how to unlisting truecaller phone number and name

معلومة : ان كنت لا تعرف رمز الدولة الخاصة بك ، فستجد فى اعلى صفحة الازالة شريط بحث عن الارقام وبجواره خانة تحديد الدولة انقر عليها لتفتح لك قائمة اسماء الدول والرمز الخاص بكل منهم.

تستغرق عملية ازالة بياناتك ورقمك من التروكولر بحد اقصي 24 ساعة لإزالة أو إلغاء إدراج رقم هاتفك من قاعدة بيانات truecaller. بهذة الطريقة تستطيع إزالة الرقم من التروكولر مع اسمك وجميع بياناتك ويمكنك ايضاً حذف اى رقم من التروكولر مثل ارقام عائلتك من قاعدة بيانات تروكولر. تستطيع البحث عن رقمك بعد تلك المدة فى موقع التروكولر وستجد انه تم إزالته كما تريد.

♖قد يهمك ايضاً:-

كيف يقوم التروكولر بالحصول على بياناتك؟

لعلك جاء فى تفكيرك الان كيف يحصل هذا التطبيق والموقع على بياناتك وبيانات عائلتك. والاجابة على هذا السؤال بكل بساطة عند تحميلك للتطبيق وتثبيته على هاتفك، سيطلب التطبيق منك السماح بجمع البيانات الخاصة بك من هذا الهاتف مثل (الرسائل، اسماء جهات الإتصال و سجل المكالمات والايميلات) ويتم إرسال تلك البيانات لقاعدة بيانات truecaller. قد تقول الان انك لم تحمل التطبيق ومع ذلك بياناتك موجودة فى تروكولر!.

والاجابة هنا انه أيضاً عندما يقوم أي شخص بتثبيت تطبيقات Truecaller في هواتفهم الذكية ، فإنه يحصل على تفاصيل جميع الاتصالات من دفتر عناوين هواتفهم. لذا ، سواء قمت بتثبيته على جهازك أم لا ، فقد يظهر رقمك على Truecaller ، من خلال أي شخص قام بحفظ رقم هاتفك المحمول وقام بتثبيت تطبيق Truecaller فى ومع زيادة عدد التحميلات تزداد عدد البيانات في قاعدة البيانات. كما يتيح لك التطبيق التسجيل عبر الفيس بوك او تويتر وعند قيام المستخدم بالتسجيل عبر وسائل التواصل يقوم ايضا البرنامج بأخذ البيانات اصدقاء ذلك الشخص من حسابه.

الى هنا نكون قد وضحنا طريقة حذف الرقم من التروكولر نهائيا؛ اتمنى يكون اعجبك الشرح واستفدت منه لا تنسي مشاركة الموضوع ليستفيد الجميع ، ومتابعتنا دائما عبر صفحاتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي.