أفضل تطبيق للكشف عن هوية المتصل للاندرويد والايفون|Download truecaller application

اندرويد,android,iphone,ISO,

بالتفصيل شرح تطبيق تروكولر truecaller  للكشف هوية المتصل ومعرفة اسم المتصل وصورته وجميع البيانات عنه ومعرفة من وراء الرقم المجهول

Download truecaller application to detect caller ID
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات
نقدم إليكم اليوم تطبيق تروكولر truecaller وهو برنامج أكثر من رائع لمعرفة هوية المتصل ففى بعض الاحيان تواجه مضايقات من أرقام مجهولة ولا تعرف من وراء هذا الرقم او تريد معرفة معلومات عن شخص معين مثلا عن طريق رقم الهاتف يمكنك الحصول على اسم وايميل وصورة ومكان صاحب هذا الرقم.
truecaller هو واحد من تطبيقات معرفة هوية المتصل المجهول الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. يساعدك ذلك على معرفة من يتصل بك من أرقام مجهولة ، حتى لو لم يكن هذا الرقم موجودًا في دليل هاتفك. أيضًا ، يخبرك عن المكالمات غير المرغوب فيها ويمكنك حظر جميع المكالمات غير المرغوب فيها من هذا التطبيق مباشرةً. فلا أحد يستطيع الاستغناء عن برنامج ترو كولر كدليل هاتف ذكي و قوي يجلب بيانات الأرقام مجهولة الهوية و يمكنك من معرفة اسم المتصل.الآن يمكنك الوصول للمتصلين المجهولين  و معرفة رقم المتصل و اعادة الاتصال باللذين فقدت معلومات اتصالهم بكل سهولة عن طريق برنامج ترو كولر الجبار في جلب ارقام الهواتف و اسماءهم.

معلومات عن تطبيق Truecaller

برنامج ترو كولر هو عبار عن تطبيق على جميع انواع الهواتف من اندرويد و ايفون و بلاك بيري و ويندوز فون يقوم بجلب و اظهار معلومات المتصل مجهول الهوية بالإضافة الى انه يستخدم كدليل للهاتف بديلاً من سجل الهاتف التقليدي محدود الخصائص و المميزات.
Download truecaller application to detect caller ID

البحث عن اسم المتصل من خلال الرقم عن طريق التطبيق تروكولر

Download truecaller application to detect caller name

مميزات تطبيق تروكولر Truecaller

  • 1- التعرف على اسم المتصل عند الإتصال مباشرًة ولكن يشترط تواجد إنترنت
  • 2- يتيح لك عمل حظر للأرقام والرسائل المزعجة، ويتم إظهار عدد حالات الحظر لصاحب الرقم المُتصل لتنبيه المستخدمين الآخرين عند البحث عنه أو في حالة قام بالإتصال بشخص آخر.
  • 3- بإمكانك الإتصال ومراسلة مستخدمي التطبيق الآخرين، حيث يتوفر بداخله على خدمة دردشة بين مستخدمي التطبيق، وباستطاعتك رؤية من منهم أون لاين للتحدث معهم وتاريخ آخر ظهور لهم
  • 4- يستخدمه أكثر من 250 مليون مستخدم حول العالم.
  • 5- البحث عن  معلومات أي رقم هاتف بجميع دول العالم.
  • 6- البرنامج موجودة بلغات عديدة و متوافق مع جميع انظمة الهواتف الذكية من اندرويد و اي او اسو و ويندوز فون.

طريقة إنشاء وتفعيل حساب على برنامج تروكولر

Download truecaller application to detect caller ID
بعد تحميل التطبيق "روابط التحميل فى نهاية المقال"ندخل اليه.
  • 1- بعد فتح التطبيق ستجد أمامك زر Get started تضغط عليه.
  • 2- بعد ذلك سيطلب من إدخال رقم هاتفك وبعد إدخاله إنتظر قيليلا حتى وصول رسالة التفعيل وسيتم توجيهك للخطوة التالية.
  • 3- بعد ذلك ستجد امامك ثلاث خيارات، إما إنشاء حساب من خلال البريد الإلكتروني أو التسجيل عبر حساب فيس بوك أو جوجل.تختار ما يناسبك وتقوم بالتسجيل.

شرح استخدام تطبيق تروكولر truecaller

بعد التسجيل فى التطبيق وفتحة تجد امامك الواجهة الرئيسية للتطبيق تتكون من مستطيل  البحث بالأعلى، وأسفلها يوجد جهات الإتصال وأسفل ذلك يوجد سجل المكالمات، وبالأسفل يوجد الأيقونة الخاصة بالرسائل على اليمين بينما اليسار يحتوي على أيقونة جهات الإتصال.
Download truecaller application to detect caller ID
وللبحث عن اى رقم مجهول تريد ان تعرف من هو تقوم بنسخ الرقم ولصقة فى مربع البحث فى الواجهة الرئيسية بالتطبيق.
Download truecaller application to detect caller ID
نأتى الان الى ضبط إعدادات التطبيق من خلال سحب الشاشة من جهة اليسار وستجد أمامك نافذة بها خيار إعدادات قم بالضغط عليه، لتتوجه الى الخيارات التالية كما بالصورة فى الاعلى..
تجد الخيار الاول "عام" بالضغط عليه تتوجة الى الصفحة التالية بها..
1- رسائل الفلاش: خاصة بالدردشة مع مستخدمي التطبيق الآخرين وبإلغاء تفعليها سيمنع الجميع من إرسال رسائل أو الإتصال بك.
2- الضغط في سجل المكالمات: هناك خيارين إما الضغط على الاسم للإتصال أو عرض الملف الشخصي.
3- الأرقام المنسوخة: عند تفعيل ذلك الخيار يعني انك تخبر التطبيق بالبحث بشكل تلقائي عن اسم اى رقم مجهول تقوم بنسخ أثناء استخدام الهاتف.
4- تطبيقات المراسلة: تفعيل تلك الخاصية سيؤدي إلى البحث بشكل تلقائي عن اسم الرقم المجهول الذي يتحدث إليك عبر تطبيقات التواصل مثل واتساب.
كما تجد فى قائمة الاعدادات الخيار السادس "حظر" اضغط عليه فتتوجة الى قائمة كما بالصورة الاعلى بها...
1-عرض قائمة المحظورين أو فك الحظر عنهم.
2- حظر أكبر المتطفلين: عند قيامك بتفعيل هذا الخيار سيتم حظر الرسائل والمكالمات من الأرقام التي تم حظرها والتبليغ عنها بكثرة من مستخدمي الاخرين لتطبيق تروكولر.
3- حظر الأرقام المخفية: عند قيامك بتفعيل هذا الخيار سيتم حظر الأرقام الغير معروفة أي الغير مسجلة لديك ويظهر اسمها غير معروف أو Unknown عند الإتصال بك.
4- كيف تحظر المكالمات: عند الضغط عليه ستجد خيارين الأول رفض تلقائيًا وهو الرفض التلقائي للمكالمات الغير مرغوبة، والخيار الثاني رنين صامت أي لن يتم الرفض أو الحظر بل ستتلقى المكالمة أو الرسالة لكن بدون نغمة رنين.
5- إشعارات المكالمات والرسائل المحظورة: عند قيامك بإلغاء تفعيل تلك الإعدادات لن يتم إشعارك بأنك تلقيك مكالمة أو رسالة من رقم محظور.

تنزيل برنامج التروكولر للاندرويد والايفون وويندوز فون

تحميل التطبيق من جوجل بلاي من هنا
تحميل التطبيق للآيفون من هنا