كيفية إلغاء إمكانية وصول بعض التطبيقات والمواقع الي حسابك علي جوجل Google

جوجل,شروحات,google,

كيفية إلغاء السماح لبعض المواقع والتطبيقات التي منحت لها إذن استخدام حساب Google الخاص بك | ادارة الخدمات والمواقع التي يمكنها الوصول لحسابك علي جوجل.

ادارة الخدمات والمواقع التي يمكنها الوصول لحسابك علي جوجل Google
كيفية إزالة إمكانية وصول الخدمات والمواقع إلى حسابك علي جوجل
مرحبا بكم في مدونة عالم المعلومات

العديد منا يقوم بتسجيل الدخول الي المواقع والتطبيقات، عن طريق اختيار "تسجيل الدخول باستخدام Google". بدلا من انشاء حساب في ذلك الموقع او التطبيق. حيث تعتبر الطريقة الاسرع والاسهل لتسجيل الدخول في الخدامات والتطبيقات علي الانترنت. لكن، بإستخدامك هذة الميزة لتسجيل الدخول. فأنت تقوم بمنح هذة التطبيقات، او الخدمات الإذن بالوصول إلى أجزاء مختلفة من حسابك على Google.

حيث ستحصل تلك الخدمات علي بعض معلوماتك الاساسية في حسابك علي جوجل. مثل، معرفة اسمك، وبريدك الالكتروني، وصورتك الشخصية، والاطلاع علي بعض المعلومات في ملفك الشخصي علي جوجل. ما يؤدي الي، توفر معظم بياناتك الشخصية في تلك المواقع والخدمات التي تسجل الدخول اليها بإستخدام حسابك علي جوجل. "وننصحك الا تستخدم هذة الميزة في تسجيل الدخول، إلا مع المواقع والتطبيقات التي تتأكد تماماً انها امنة."

ففي هذا الموضوع سوف نوضح لك. كيفية معرفة قائمة المواقع، والتطبيقات، والخدمات التي منحت لها إذن الوصول الي حساب علي جوجل. او سجلت الدخول اليها بإستخدام جوجل.وسنعرف كيف تقوم بإلغاء السماح "الغاء اذن الوصول للحساب". لتلك المواقع والتطبيقات او لبعضها، ومنعها من الدخول الى حساب قوقل الخاص بك مرة اخرى. سنشرح لك ذلك خطوات ذلك من على الكمبيوتر وعلى الهاتف يمكنك من قائمة المحتوى التالية الانتقال السريع للشرح الذي تريده او التمرير لاسفل. هيا بنا!

كيفية الغاء السماح للتطبيقات والخدمات بالوصول لحسابك فى جوجل

لالغاء السماح بـ الوصول الي حسابك علي جوجل الذي كنت قد منحته لخدمة او موقع او تطبيق اتبع الخطوات التالية.

  • افتح متصفح الانترنت الخاص بك. ثم توجه الي جوجل. وقم بتسجيل الدخول الي حسابك علي جوجل.
  • بعد ذلك، اضغط علي صورة حسابك في المتصفح. ومن ثم اضغط علي إدارة حسابك علي Google.
  • كيفية الغاء السماح للخدمات التي سمحت لها بـ الوصول لحساب جوجل Google
  • ستفتح لك صفحة اعدادات حسابك علي جوجل. من القائمة الجانبية تضغط علي اعدادات الأمان.
  • ثم تقوم بالتمرير لاسفل الي ان تصل الي اعداد التطبيقات التي يمكنها الوصول الي حسابك ( تطبيقات الجهات الخارجية التى يمكنها الوصول إلى الحساب ) علي جوجل . وتقوم بالضغط علي زر إدارة إمكانية وصول تطبيقات الجهات الخارجية بأسفلها.
  • كيفية إزالة إمكانية الوصول الجهات الخارجية لحساب قوقل
  • الان، ستفتح لك نافذة بقائمة التطبيقات التي يمكنها الوصول لحسابك علي جوجل.
  • ستجد في الاعلي جميع الخدمات والتطبيقات التي قمت بمنحها إذن الوصول الي حسابك علي جوجل Google. علي سبيل المثال، في هذا الحساب الذي لدينا بالصورة, نجد ان موقع التروكولر تم السماح له بالوصول الي هذا الحساب.

    Manage apps and services that can access your Google account

    بينما ستجد في الاسفل التطبيقات الخاصة بـ جوجل. مثل متصفح جوجل كروم وغيرها من تطبيقات جوجل. وهذة تطبيقات امنة يمكنك تركها ولا تقوم بإلغاء السماح لها.

    كيفية إزالة إمكانية وصول جهة خارجية إلى حسابك علي جوجل

  • ولالغاء السماح عن اي خدمة او تطبيق ومنعه من الوصول الي حسابك علي جوجل. تضغط عليه. سيظهر لك المعلومات الخاصة به. مثل متي تم السماح له بالوصول الي حساب جوجل الخاص بك، والمعلومات التي اخذها من حسابك علي جوجل.
  • ثم انقر على زر إزالة الدخول. كما موضح بالصورة التالية.
  • كيفية إزالة إمكانية وصول جهة خارجية إلى حسابك علي جوجل
  • كل ما عليك فعله الان هو النقر على زر حسناً لتأكيد عملية إزالة امكانية الدخول لحسابك فى جوجل ، ومنع التطبيق من الدخول لحسابك فى جوجل مرة اخرى.
كيفية الغاء السماح للخدمات التي سمحت لها بـ الوصول لحساب جوجل Google

Manage apps and services that can access your Google account

بهذا تكون قد ألغيت الاذن بالوصول الي بيانات حسابك علي جوجل عن هذا الموقع. تقوم بتكرار العملية علي جميع المواقع، والتطبيقات، والخدمات التي كنت قد منحتها اذن الوصول الي حسابك علي Google. و تشك بها او لا تريدها ان تحصل علي معلوماتك مرة اخري.

معلومة: عند منع وصول احدي المواقع او التطبيقات الي حسابك علي جوجل. فهذا يمنعها من الحصول علي اي معلومات من حسابك علي جوجل من لحظة المنع فقط. اما المعلومات السابقة التي حصلت عليها تلك المواقع او الخدمات من حسابك. فستبقي لديها ولن تستطيع التحكم بها. إلا إذا تواصلت مع تلك الجهة او الموقع وطلبت منهم حذف اي معلومات تم الحصول عليها من حسابك علي جوجل.

كيفية الغاء امكانية الوصول إلى حسابي فى جوجل من الهاتف.

لمنع التطبيقات والجهات الخارجية من اسخدام حساب جوجل الخاص بك سنقوم بتطبيق نفس الخطوات التى قمنا بها فى الاعلى على الكمبيوتر ولكن من الهاتف.

  1. سندخل الى اعداد حساب جوجل على الهاتف. يمكن الدخول اليها بعدة طرق اسرع طريقة وهى فتح احدى تطبيقات جوجل مثل تطبيق جوجل بلاي ، والضغط على صورة حسابك فى اعلى التطبيق لفتح القائمة. ثم انقر على إدارة حسابك علي جوجل/ Manage your google account.
  2. منع التطبيقات من تسجيل الدخول بإستخدام حسابى فى جوجل على الاندرويد
  3. بعد الانتقال الاعدادات حسابك فى جوجل مرر فى الشريط العلوى لتصل لاعداد الامان/Security وانقر عليه.
  4. من اعداد الامان مرر للاسفل الى ان تصل لاعداد تطبيقات الجهات الخارجية Third-party apps ثم انقر على زر إدارة وصول الجهات الخارجية اسفلها Manage third-party access.
  5. كيفية إزالة إمكانية الوصول الجهات الخارجية لحساب قوقل من الهاتف
  6. الان، انقر على اسم التطبيق او الجهة الخارجية لفتح القائمة الخاصة بها، ثم انقر على زر ازالة الدخول/ Remove Access.
  7. كيفية منع التطبيقات والمواقع من استخدام حسابي فى جوجل لتسجيل الدخول
  8. ستظهر لك نافذة أخيرة لتأكيد تلك العملية تضغط موافق. ثم تكرر نفس الخطوة السابقة مع التطبيقات الاخرى التى تريد منعها من استخدام حسابك فى جوجل لتسجيل الدخول اليها.
📌إقراء ايضاً:-

الي هنا نكون انتهينا من توضيح، كيفية إزالة إمكانية وصول جهة خارجية إلى حسابك علي جوجل.اتمني ان يكون افادك الموضوع. لمزيد من الشروحات حول جوجل. قم بزيارة هذة الصفحة : Google