كيفية اعداد واستخدام مساعد جوجل Google Assistant علي هواتف الاندرويد

اندرويد,جوجل,شروحات,google,
how-to-setup-and-use-google-assistant-in-android-phone
كيفية اعداد واستخدام مساعد جوجل Google Assistant
مرحبا بكم في مدونة عالم المعلومات
مساعد جوجل Google Assistant هو عبارة عن تطبيق لهواتف الاندرويد تم تطويره بواسطة جوجل وهو يشبة الي حد كبير تطبيق  Siri في هواتف الايفون ،تم تصميمة لمساعدتك في ادادء مهامك علي الهاتف بدون استخدام الهاتف بيدك فقط بالتحدث مع التطبيق ،فيمكنك من خلال التحدث للهاتف التقاط الصور او ادارة المهام الخاصة بك او الاجابة عن اسئلة تدور في بالك او التخطيط ليومك او معرفة الطقس اليوم وغيرها من الاشياء الكثير التي يمكنك مساعد جوجل بالقيام بها بدون الحاجة لاستخدام الهاتف يدوياً لتسهيل حياتك اليومية.

اصبح تطبيق مساعد جوجل Google Assistant يتوفر تلقائياً في جميع الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الاندرويد ، لكن ان كان هاتفك لايحتوي علي مساعد جوجل فيمكنك بكل بساطة تحميله من متجر جوجل بلاي : من هنا كما يمكنك تحميله بصيغة APK: من هنا وذلك ان كنت لا تريد تحميله من جوجل بلاي.
في هذا  الموضوع سوف تقدم لك مدونة عالم المعلومات شرح لطريقة استخدام مساعد جوجل علي هاتفك الاندرويد ،والتعرف علي اكثر الاشياء التي يمكنك القيام بها بواسطة مساعد جوجل،هيا بنا الان لنتعرف علي ذلك.

كيفية ضبط اعدادات مساعد جوجل Google Assistant علي هاتف الاندرويد

اولاً: يجب ان تتأكد ان هاتفك مرتبط بحساب جوجل "اي قمت بتسجيل الدخول الي الايميل الخاص بك علي الهاتف" ان لم تقم بذلك يمكنك الذهاب الي اعدادات الهاتف ثم الي الحسابات ثم تضيف حساب جوجل الخاص بك.
ثانياً: بعد تحميل تطبيق مساعد جوجل وتثبيته علي هاتفك " وذلك ان لم يكن متواجد بالهاتف" ، تقوم الان بالدخول الي التطبيق عن طريق الضغط مطولاً علي زر الشاشة الرئيسية في هاتف الاندرويد.ستفتح لك نافذة تطبيق مساعد جوجل لبدأ التحدث معه تقوم الان بالضغط علي ايقونة القائمة ( ) كما بالصورة التالية بعد فتح القائمة تقوم بالضغط علي صورة حسابك للدخول الي اعدادات مساعد جوجل.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
ثالثاً: الان ستجد في الخانة الاولي المعلومات الخاصة بك ،نتركها الان ونذهب الي الخانة التي بجوارها وهي لاعداد مساعد جوجل {Assistant}، ستجد الاعداد الاول وهو اعداد لغة التحدث {Languages}مع مساعد جوجل تقوم بالدخول اليه وتحديد اللغات التي تريدها.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
رابعاً: الاعداد التالي وهو اختيار صوت مساعد جوجل ،تقوم بالضغط علي صوت مساعد جوجل {Assistant voice} وستجد مجموعة من اصوات الناطقين في مساعد جوجل تختار الصوت الذي يعجبك.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
خامساً: بعد ذلك اعداد المحادثة المستمرة " هذة الميزة حالياً باللغة الانجليزية ، وهي عبارة عن محادثة مستمرة بينك وبين مساعد جوجل.
سادساً: الان تذهب الي اعداد الروتين {Routines} او اعداد {جدول أعمالي اليوم} .من خلال هذا الاعداد يمكنك ضبط المهام اليومية التي تريد من مساعد جوجل تنفيذها عندما تخبره بجملة معينة.سنأخذ مثال واحد وتقوم انت بإعداد المهام كما تريدها.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
فمثال عند الاستيقاظ في الصباح ستقول لمساعد جوجل "صباح الخير" فيقوم مساعد جوجل بتنفيذ الاوامر التالية مثلا سيقول لك ما هي احوال الطقس اليوم  وما هو جدولك في هذا اليوم ، ويعرض لك احدث الاخبار لهذا اليوم ، بالطبع يمكنك تخصيص المهام التي تريدها من جوجل فمثلا قد لا تريد ان يقول لك جوجل الاخبار او تريد اضافة شيء اخر يقوم به مساعد جوجل مثل تشغيل موسقي معينة ، كما يمكنك تخصيص مصادر الاخبار او الموسيقي التي تريد من جوجل ان يعرضها لك عن طريق الضغط علي رمز الترس بجوار اعداد الاخبار واختيار المصادر التي تريدها. "كل ذلك سيقوم به مساعد جوجل عند سماع جملة صباح الخير منك فقط .وبعد الانتهاء من اعداد جميع سلاسل المهام التي تريدها تضغط علي زر حفظ لحفظها.

ضبط اعداد التعرف علي صوتك في مساعد جوجل Google Assistant

من خيارات اعدادات مساعد جوجل تقوم بالتمرير الي اسفل الي ان تصل الي الاجهزة تقوم بالدخول الي الهاتف {Phone}كما موضح بالصورة التالية، ومن ثم تقوم بالضغط زر اعداد الصوت {Voice Match} ،الان ستفتح لك نافذة اعداد الصوت تقوم بالضغط علي زر التالي {Next}
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
الان ستظهر لك نافذة للموافقة علي تفعيل ميزة Voice Match في مساعد جوجل ، بعد الموافقة، سينتقل بك الي اعداد صوتك سيطلب من قول عدة جمل مثل "Ok Google" , "Hey Google تقوم بقولهم تقريباً اربع مرات الي ان ينتهي ويخبرك بذلك ،ثم تضغط علي زر التالي{Next}. بهذا يكون اكتمل اعداد صوتك وسيتعرف الجهاز علي صوتك بمجرد قول Ok Google.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
الان بعد ان تعرف مساعد جوجل علي صوتك يمكنك طلب اي شيء منه ليقوم به ، وذلك عن طريق قول احدي الجملتي  Ok Google او Hey Google ثم بعدها تقوم بقول الامر الذي تريد ان يقوم جوجل بتفيذة.
مثال : تقول Hey google قم بتشغيل اليوتيوب. وسيقوم مساعد جوجل بالقيام بذلك بدون لمس الجهاز.أليس شيء رائع ! لمساعدتك في الحياه اليومية.

ضبط اعدادات الخدمات التي يقدمها لك مساعد جوجل Google Assistant

لضبط اعدادت الخدمات في مساعد جوجل تقوم بالتوجه الي خانة الخدمات {Services} من اعلي التطبيق ، ستجد جميع الخدمات مثل خدمة الاخبار والموسيقي والملاحظات والتذكيرات ،يمكنك ضبط واستكشاف كل ذلك بنفسك بكل سهولة ، فمثال ان كنت تريد ضبط خدمة الموسيقي لتخبر جوجل اي تطبيق موسيقي يقوم باستخدامه عندما تطلب منه تشغيل الموسيقي ،وهكذا مع باقي الخدمات.
how-to-use-google-assistant-in-android-phone
بهذا يكون مساعد جوجل الخاص بك جاهزاً للاستخدم، جرب الان التحدث معه وطلب تنفيذ الاوامر منه لكن تذكر يجب ان تبدأ حديثك بجملة Hey Google او Ok google او الجملة التي قمت بتسجيل صوتك بها حتي يفهم مساعد جوجل انك تتحدث اليه ليستجيب لك.
📌مواضيع لاتفوتك:-
الي هنا نكون انتهينا من توضيح كيفية ضبط واستخدام تطبيق مساعد جوجل علي اجهزة الاندرويد ،اتمني ان تكون/ي استفدت من الموضوع، لاتنسي مشاركته ومتابعتنا علي وسائل التواصل الاجتماعي،ولمزيد من المواضيع حول جوجل يمكنك زيارة هذة الصفحة {Google}