بالصور طريقة تغير اسم وباسورد شبكة الواي فاي بكل سهولة || شرح كيف تقوم بتغير كلمة سر الراوتر

تغير اسم شبكة الوايرلس,تغير باسورد الواي فاي,شبكات واتصالات,شروحات,

شرح بالصور كيف تقوم بتغيير كلمة سر شبكة الواي فاي وطريقة تغير اسم شبكة الوايفاي "الوايرلس" الخاصة بك لإي راوتر بكل سهولة || How to change wireless password and name

How to change name or password of Wi-Fi network
كيفية تعير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

جميعنا لدينا الان في منازلنا واشغالنا راوتر الانترنت وشبكة الواي فاي الخاصة بنا، وفى اغلب الاحيان عندما تذهب لشراء راوتر الانترنت من مزود الخدمة تجده بدون كلمة سر ويستطيع جميع الاشخاص الاتصال بشبكة الواى فاى الخاصة بك واستهلاك سرعة الانترنت لديك وقد يكون لديك بالفعل كلمة سر ولكن اسم شبكة الوايرلس بنفس اسم الشركة التي تعاقدت معها وتريد تغير اسم الشبكة بأي اسم تريده او قد تكون نسيت كلمة سر شبكة Wi-Fi الخاصة بك وتريد اعادة وضع كلمة سر جديدة.


إذا انت في المكان الصحيح سنتعرف في هذا الموضوع على كيفية تغير كلمة سر شبكة الواى فاى الخاصة بك ، وكيفية تغيير اسم شبكة الوايفاي الخاصة بك بسهولة تامة فقط تابع بالخطوات.

كيف أقوم بتغيير كلمة مرور شبكة الوايفاى من الراوتر

  1. اولاً نحتاج الى الذهاب الى اعدادات راوتر الانترنت الخاص بك ، وذلك عن طريق فتح متصفح الانترنت وإدخال الرقم التالي فى شريط البحث فى المتصفح ثم تضغط انتر على لوحة المفاتيح ليتوجه بك الي صفحة الدخول الي اعدادات الراوتر.
  2. 192.168.1.1

    ملاحظة : معظم اجهزة الرواتر يكون الدخول الي اعدادتها بهذة الطريقة. ان لم يدخل معك قم بقرائة دليل المستخدم المرفق مع الراوتر الخاص بك ، وابحث فيه عن عنوان IP للدخول الي اعدادات الراوتر. وقد تجده ايضاً فى الملصق على الجهة الخلفية من جهاز الراوتر.

    How to change name or password of Wi-Fi network
  3. الان ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بإعدادات الراوتر{ اسم المستخدم وكلمة المرور اعدادات الراوتر ليست اسم شبكة الوايفاي وباسورد الواي فاي }.

  4. ان كنت قد عينت اسم للمستخدم وكلمة مرور من قبل او قامت الشركة التي تعاقدت معها بإعطائهم لك فقم بإدخالهم للدخول الي الاعدادات. اما ان لم تكن تعرفهم ولم تأخذهم من الشركة فأدخل كلمة [admin] في اسم المستخدم وكلمة المرور ، او ابحث عنهم فى الملصق على الجهة الخلفية من جهاز الراوتر وجرب الدخول الي الاعدادات في حالة عدم الدخول.اتصل بالشركة التي تعاقدت معها واسألهم عن اسم المستخدم وكلمة مرور الدخول لإعدادات الراوتر الخاص بهم.


  5. بعد الدخول للإعدادات الراوتر ابحث عن اعداد WLAN او Wireless settings وانقر عليه. قد تجده بشكل منفرد وقد تجده داخل اعدادات الشبكة Network.
  6. ثم انقر على خيار Security او "Change Wireless Password" حسب نوع الراوتر.
  7. How to change your Wi-Fi password

    How to change name or password of Wi-Fi network

  8. فى واجهة عرض اعدادات الحماية ستجد خيار الباسورد Passphrase او Key يختلف الاسم من راوتر لآخر. كل ما عليك فعله الان هو ادخال كلمة المرور التى تريدها لشبكتك والضغط على زر الحفظ Submit.

الان تم تغير كلمة مرور الوايرلس الخاص بك. قم بإعادة تشغيل الراوتر واتصل بشبكتك مع الباسورد الجديدة بكل سهولة.

كيف أقوم بتغير اسم شبكة الواي فاي من الراوتر

  1. قم بالخول الى إعدادات الراوتر وابحث عن اعداد WLAN او Wireless settings وانقر عليه. كما وضحنا فى الخطوة السابقة اثناء تغير الباسورد.
  2. من ضمن الخيارات ابحث عن SSID Settings وانقر عليه.
  3. فى واجهة عرض اعدادات الشبكة ابحث عن مستطيل SSID Name ثم اكتب الاسم الذي تريده للشبكة والضغط على زر الحفظ Submit.
how to change name of your WiFi network from router settings

الان تم تغير اسم شبكة الواي فاي الخاص بك. قم بإعادة تشغيل الراوتر واتصل بشبكتك وشاهد اسم شبكتك الجديد.

ملحوظة: قد تختلف شكل اعدادات الراوتر الخاص بك عن الصور المعروضة، فقط ابحث عن الخيارات التي تم ذكرها في الشرح وطبق ما فعلنا ولا تقم بتغير اي خيار لم نقم بشرحه.

♖إقراء ايضاً:-

الى هنا نكون قد انتهينا من توضيح كيفية تغيير كملة سر شبكة الواي فاي وتغيير اسم شبكة WiFi. اتمني يكون افادك ، لمزيد من الشروحات حول الشبكة تصفح هذا القسم [ شبكات واتصالات ] ولا تنسي متابعتنا على وسائل التواصل.