كيفية معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بك أونلاين بدون برامج||قياس واختبار سرعة النت الحقيقية

اندرويد,شروحات,قياس سرعة النت,كمبيوتر,مواقع,internet,

كيفية قياس واختبار سرعة الانترنت ومعرفة السرعة الحقيقية للنت او الباقة الخاص بك||أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا علي جهازك الكمبيوتر او الموبايل

كيفية-طريقة-قياس-سرعة-الإنترنت-بشكل-صحيح-أونلاين-بدون-برامج-check-internet-speed
قياس سرعة الإنترنت بشكل صحيح أونلاين بدون برامج
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات 
ليس من غير المألوف ان تجد سرعة النت الخاص بك بطيئة في وقت ما، إذا كنت تعاني من بطء متكررة أو انقطاعات ، فستحتاج إلى معرفة السبب الأساسي للمشكلة. أول شيء يجب عليك فعله إذا كنت تعاني من بطء أداء الشبكة هو التحقق من سرعة الإنترنت لديك. ولحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من الأدوات الاونلاين التي ستختبرك بسرعة النت الخاص بك بكل دقة.

فعبر هذة الادوات الرائعة يمكنك ان تعرف ان كنت لا تحقق نوع السرعة التي تدفع مقابلها. فعادتاً لن يعترف لك مزود خدمة الإنترنت بهذا.أفضل وقت لإجراء هذه الاختبارات هو عندما تكون حركة مرور الإنترنت ثقيلة.  من المحتمل أن يكون ذلك بعد العمل أو في الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع ، عندما يجري الجميع بث مقاطع الفيديو مباشر أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. ستحتاج بالتأكيد إلى إجراء هذه الاختبارات خلال تلك الأوقات،لمعرفة هل السرعة التي تدفع للموزع مقابلها هي السرعة الحقيقة التي تعاقددت عليها ام لا، وايضا لا تتردد في اجراء اختبار السرعة في أوقات غريبة اخري.

كيفية اختبار سرعة الإنترنت بشكل صحيح

اختبار سرعة الإنترنت الخاص بك هو امر سهل جدا ،كما ان الأدوات التي تحتاجها لاختبار سرعة الإنترنت لديك مجانية وسهلة الاستخدام. جميع الأدوات التي سنعرضها لك هي أونلاين . هذا يعني أنك لست بحاجة إلى القلق بشأن تنزيل البرامج وتثبيتها.

أدوات لاختبار سرعة الإنترنت

1- Fast.com

Fast.com هو أداة قائمة على شبكة الإنترنت تم تصميمها وصيانتها بواسطة Netflix.أنها أسهل بكثير للاستخدام والفهم. لاستخدام أداة تشخيص سرعة الإنترنت التي تدعمها تقنية Netflix ، ما عليك سوى التوجيه إلى Fast.com. بمجرد تحميل الصفحة ، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء.حيث لا توجد اي أزرار للنقر عليها ولا توجد أية اتفاقيات للموافقة عليها. فقط كل ما عليك فعله هو الانتظار لمدة ستين ثانية تقريبًا للحصول على نتائجك. عند الانتهاء ، سيعرض سرعة التنزيل في Mbps
كيفية-طريقة-قياس-سرعة-الإنترنت-بشكل-صحيح-أونلاين-بدون-برامج-check-internet-speed
إذا كنت تريد المزيد من المعلومات ، فما عليك سوى النقر على الزر "عرض مزيد من المعلومات" أسفل النتائج. سيعرض هذا معلومات إضافية مثل سرعة التحميل ووقت الاستجابة.

2- Speedtest

كيفية-طريقة-قياس-سرعة-الإنترنت-بشكل-صحيح-أونلاين-بدون-برامج-check-internet-speed
للوهلة الأولى ، يتشابه Speedtest by Ookla مع Fast.com. يظن البعض أن الاختلاف الحقيقي الوحيد بين الموقعين هو الجمالية والتصميم المميز للموقع الثاني. ولكن في الحقيقة لدي موقع Speedtest بعض الاختلافات الاخرض بالاضافة الي التصميم المميز. يعرض Speedtest سرعة التنزيل والتحميل افتراضيًا.كما تتيح لك أداة Speedtest أيضًا تغيير الخادم. بشكل افتراضي ، يعثر Speedtest على الخادم الأمثل استنادًا إلى موفر خدمة الإنترنت والموقع الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تغيير الخادم لأي سبب من الأسباب ، يكون الخيار موجودًا فهو يحتوي علي  4,759 خادم منتشرة في جميع أنحاء العالم.

 3- Measurement Lab Network 

كيفية-طريقة-قياس-سرعة-الإنترنت-بشكل-صحيح-أونلاين-بدون-برامج-check-internet-speed
Measurement Lab Network هي أداة تحليل وقياس سرعة الشبكة. تعمل بشكل مشابه لجميع الأدوات الأخرى في هذه المقالة وستعرض سرعة تحميل وتنزيل الشبكة. تختلف أداة M-Lab في المعلومات التفصيلية التي تقدمها حول شبكتك. يمكن أن يساعدك في حل مشاكل الشبكة الأكثر غموضاً.

4- Google Fiber speed test

كيفية-طريقة-قياس-سرعة-الإنترنت-بشكل-صحيح-أونلاين-بدون-برامج-check-internet-speed
جوجل فايبر تست هي خدمة رائعة تقدما لنا شركة جوجل لقياس ومعرفة سرعة الانترنت الخاص بك اونلاين كل ما عليك فعله هو الدخول الي الموقع Google Fiber speed ثم تقم بالضغط على زر البدأ وتنتظر ثواني حتي يعرض لك النتائج.
تصفح ايضاً:
"كانت هذة أفضل وأشهر المواقع علي الانترنت لقياس سرعة النت الحقيقية الخاصة بك"