تحكم في اي جهاز كمبيوتر او لاب توب عن بعد بواسطة برنامج تيم فيور Team Viewer 14

برامج,شبكات واتصالات,شروحات,كمبيوتر,
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
برنامج تيم فيور Team Viewer للتحكم في الاجهزة عن بعد 
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات 
في هذا الموضوع سنقوم بشرح كيف تقوم بالتحكم الكامل بأي جهاز كمبيوتر او لاب توب اخر بكل سهولة بواسطة برنامج تيم فيور Team Viewer .بواسطة هذا البرنامج المميز والرائع تستطيع التحكم بالكامل في اي حاسوب اخر عبر حاسوبك الشخصي بكل سهولة فبمجرد ان تقوم بإنشاء اتصال بين حاسوبك والكمبيوتر او الاب توب الاخر بواسطة برنامج  تيم فيور Team Viewer  عن طريق الانترنت ،تظهر لك نافذة بسطح المكتب الاخر وتكون انت المتحكم في الجهاز الاخر كانه جهازك الشخصي.

بالاضافة الي انه يمكنك عبر برنامج تيم فيور نقل الملفات بكل سهولة من حاسوبك الي الحاسوب الاخر الذي تتحكم به والعكس.وذلك عبر نسخ الملف من حاسوب والذهاب الي نافذة سطح المكتب المتحكم فيه والضغط past بكل سهولة دون الحاجة اي وصلات او كابلات USB او نقل الملفات عبر اجهزة الفلاشة والكارت المومري.فهذا البرنامج الاكثر من رائع قد احدث تغير كبير في عالم التكنولوجيا.
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
كما يمكنك بواسطة برنامج  تيم فيور Team Viewer 14  إنشاء شبكة اتصال بين عدة اجهزة وعمل اجتماعات وإجراء الدردشة والمحادثات وانشاء مجموعات ،بالاضافة الي اجراء مكالمات فيديو بالصوت والصورة بنقرة زر ،او اجراء مكالمة صوتية فقط،كما يمكنك الي شرح محاضرات عن بعد بين الاجهزة الاخرة بكل سهولة.

control in another computer or a laptop by Team Viewer

كما يمكنك بواسطة هذا البرنامج مراقبة اولادك وماذا يفعلون علي الكمبيوتر و الاب توب فبمجرك انشاء الاتصال بين حاسوبك والجهاز الاخر يظهر اليك كل شيء يتم علي الجهاز فتستطيع من خلال Team Viewer مراقبة الحاسوب الاخر عن بعد كأنك جالس امامة.
بعد التعرف علي برنامج Team Viewer واشهر الميزات التي يقوم بها هيا لنتعرف كيف يعمل برنامج تيم فيور...

شرح استخدام برنامج  تيم فيور Team Viewer 

  • أولا نقوم ب تحميل برنامج  Team Viewer "رابط التحميل في نهاية الموضوع"
  • بعد تحميل البرنامج قم بفك الضغط عنه بإستخدام برنامج Winrar
  • الان قم بالضغط علي ايقونة البرنامج للتسطيب ثم قم بختيار الخيارات التالية كما بالصورة التالية ثم اضغط "Accept - finish"
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
  • الان تنتظر الي ان يتم تثبيت البرنامج علي جهازك"أيضاً يجب ان تقوم بتثبيته علي الجهاز الاخر الذي ستتحكم به،او الطلب من صاحب الجهاز الاخر تثبيته ان لم يكن الجهاز الاخر ملكك"
  • بعد ان تقوم بتثبيت البرنامج قم بفتحه علي الجهازين كما بالصورة التالية
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
  • الان في واجهة البرنامج الرئيسية ستجد علي الجانب الايسر "Allow Remote Control" وبها "Your ID" وكلمة مرور "password" وضعها البرنامج لجهازك وفي الجهاز الاخر ستجد نفس الامر كما بالصورة السابقة.
  • وفي الجانب الايمن ستجد "Control Remote Computer" وهي اللوحة التي من خلالها ستدخل الي الجهاز الاخر ،في خانة "partner ID" تقوم بوضع ID الخاص بالجهاز الذي تريد التحكم فيه (تسجد هذا الاي دي عند فتح البرنامج علي الجهاز الاخر يسظهر لك الاي دي الخاص به وكلمة السر- تقوم بنقلهم او تطلبهم من صاحب الجهاز الذي تريد الدخول اليه): كما بالصورة السابقة.
  • بعد وضع ID الجهاز الاخر تقوم بإختيار خيار"Remote Control" ثم تضغط (connect).
  • ستظهر لك نافذة تطلب ادخال كلمة المرور الخاصة بالجهاز الاخر تقوم بنقلها من الجهاز الاخر وإدخالها اثم تضغط انتر كما بالصورة التالية..
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
بعد الضغط log On سيقوم البرنامج بإنشاء الاتصال الجهاز الاخر
control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
  • بعد انشاء البرنامج الاتصال بين الجهازين ستظهر لك نافذة بالجهاز الاخر وتستطيع التحكم بالكامل كأنه جهازك"اما الجهاز الاخر لا يظهر له سوي مربع الدردشة علي يسار الشاشة ، بينما يظهر لك انت أيضا شريط الدردشة في اعلي النافذة المفتوحة الصورة التالية توضح لك ما اقول...كما يمكنك اجراء المحادثة والمكالمات ايضا من خلال  Team Viewer.
  • قد يهمك:كيفية تقسيم سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر بسهولة

كيف تقوم بالتحكم ب كمبيوتر او لاب توب اخر عن طريق النت

control-remote-computer-pc-laptop-team-viewer
الي هنا نكون قد شرحنا اهم ميزة في البرنامج وهي التحكم عن بعد بجهاز كمبيوتر او لاب توب او تابلت اخر.

كما تستطيع اجراء المكالمات الصوتية واجراء المحاضرات الجماعية ومجموعات جماعية بالبرنامج لكن تحتاج اولا الي انشاء حساب به عن طريق الضغط علي ايقونة الصورة في الواجهة الرئيسية للبرنامج ثم الضغط Sign Up وانشاء حساب به والتمتع بمزاياه الاخري.

مميزات برنامج تيم فيور Team Viewer

  1. التحكم بأي جهاز اخر عن بعد في اي مكان
  2. نقل البيانات والملفات بين اجهزة الكمبيوتر والهواتف بكل سهولة
  3. يقوم بإنشاء الاتصال بالاجهزة حتي مع اشارات النت الضعيفة.
  4. انشاء مجموعات ودردشات جماعية.
  5. إجراء مكالمات فيديو وصوت ورسائل نصية.
  6. ميزة الوضع الليلي متوفرة في البرنامج ايضاً.
  7. صغير الحجم وسهل الاستخدام.
  8. يعمل علي ويندوز مايكروسوفت واندرويد ولينكس