كيفية تقسيم سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر بكل سهولة || Selfishnet

برامج,شبكات واتصالات,شروحات,

شرح بالصور طريقة وكيفية تقسم وتحديد سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة معك علي نفس الشبكة بواسطة برنامج selfishnet

Split-speed-net-by-selfishnet-software
تقسيم سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
اليوم سنقوم بشرح موضوع مميز يحتاجه كل من لديه شبكة انترنت "راوتر" خاص به في منزله او عمله،وهو كيف تقوم بتقسم سرعة النت ووضع سرعة معينة لكل جهاز  متصل بشبكة الانترنت الخاصة بك، فكل من لديه شبكة انترنت ويقوم بإعطاء الباسورد لصديق او لاقربائه او حتي اشخاص اخرون مشتركون معه بنفس الشبكة يجد ان النت عنده ضعيف جدا وذلك بإستخدام هؤلاء الاشخاص النت ويسحبون السرعة ويقوم بالتحميل بشكل كبير ومشاهدة مقاطع اليوتيوب والافلام كثيراً وانت صاحب الشبكة لا تستطيع التصفح عليها بالاضافة الي استهلاكهم لحجم باقة الانترنت الذي انت تدفع للشركة مقابلها وانت لا تستخدمها.

لذا في هذا الموضوع سنقدم لك الحل النهائي لهذة المشكلة فقط تابع الشرح للنهاية.. 
سنقوم بإستخدام برنامج selfishnet سيلف فيش نت: وهو عبارة عن أداة خفيفة و رائعة وسهل الاستخدام يقوم بتحديد سرعة الإنترنت للمتصلين على الشبكة الراوتر الخاص بك بالاضافة الي امكانية حجب النت نهائيا علي اي شخص بضغطة زر فقط.

طريقة تقسيم سرعة الانترنت باستخدام برنامج selfishnet

1. قم بتحميل برنامج selfishnet (رابط التحميل في نهاية الموضوع).
2.قم بفك الضغط عن البرنامج بإستخدام برنامج فك الضغط winrar
3.بعد فك الضغط عن البرنامج قم بفتح البرنامج عن طريق الضغط كليك يمين علي البرنامج ثم اختيار "run as administrator" كما بالصورة التالية..
طريقة-تقسيم-سرعة-الانترنت-باستخدام-برنامج-selfishnet

  • ملحوظة : ان لم يعمل معك البرنامج واظهر لك رسالة "proplem registering the driver" او رسالة "problem installing the drivers, do you have administrator privileges" كما بالصورة التالية..
طريقة-تقسيم-سرعة-الانترنت-باستخدام-برنامج-selfishnet
لحل هذة المشكلة قم بتحميل برنامج WinPcap ( من هنا ) وتثبيته ثم اعد فتح البرنامج وسيعمل بشكل طبيعي."قد تحتاج الي اعادة تشغيل الكمبيوتر"
الان قم بفتح برنامج selfishnet وستظهر لك نافذة مثل الصورة التالية تقوم بإختيار الشبكة الخاصة بك "وذلك في حالة ان كان جهازك متصل بأكثر من شبكة اما اذا كنت متصل بشبكة واحدة فقط فستظهر هي فقط قم تضغط ok.
طريقة-تقسيم-سرعة-الانترنت-باستخدام-برنامج-selfishnet
الان بعد اختيار الشبكة الخاصة بك والضغط ok سينتقل بك الي الواجهة الرئيسية لبرنامج selfishnet وهي واجهة بسيطة جدا وسهلة الاستخدام لاي شخص كما تري في الصورة التالية"الواجة الرئيسية للبرنامج "تم ترقيم كل زر في الواجهة حيث سنقوم بشرحه وما يقوم به لذا اقراء الشرح التالي بجانب كل رقم وانظر للصورة لتعرف الزر  المقصود بالشرح.
طريقة-تقسيم-سرعة-الانترنت-باستخدام-برنامج-selfishnet

شرح برنامج selfishnet لتقسيم سرعة النت

1. "network discovery": تقوم بالضغط علي هذا الزر ليظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك.
4. " Download Cap KB/s": مقدار سرعة التحميل التي تقوم انت بتحديدها لكل جهاز بحيث هذة ستكون اقصي سرعة تحميل يمكن للجهاز استخدامها.
5."Upload Cap KB/s": مقدار سرعة الرفع التي تقوم انت بتحديدها لكل جهاز بحيث هذة ستكون اقصي سرعة رفع يمكن للجهاز استخدامها.
6. "Block": يمكنك هذا الخيار من قطع النت تماما عن اي جهاز متصل بالشبكة فعند وضع علامة صح علي المربع الذي بجوار اي جهاز تكون هكذا فصلت الانترنت عن هذا الجهاز بكل سهولة بضغطة زر فهذا الزر مفيد في حالة وجدت جهاز مجهول متصل بشبكتك تقوم بقطع النت عليه بسهولة.
2. "start redirecting": هذا الزر قوم بالضغط عليه بعد إجراء التغيرات السابقة فبعد تحديد سرعة معينة لجهاز يجب الضغط علي هذا الزر لتنفيذ الامر.
3. "stop redirecting": هذا الزر تقوم بالضغط علية إذا اردت الغاء الاعدادات التي قمت بها او اردت إجراء تغير عليها.
📌قد يهمك ايضاً:-

بعض المميزات الاخري في برنامج selfishnet

  • يظهر لك الاي بي IP الخاص بكل جهاز متصل بالشبكة.
  • يظهر لك MAC الخاص بكل جهاز متصل بالشبكة.
  • يظهر لك مقدار استخدام كل جهاز من شبكتك سواء ان كان يقوم بتحميل او رفع.
  • يمكنك من حظر النت عن اي شخص متصل بالشبكة.
  • يمكنك من تقسيم سرعة الانترنت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر.
  • معرفة اسماء اجهزة المتصلين بالراوتر.
تحميل برنامج selfishnet : من هنا
الي هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تقسيم سرعة الانترنت علي الاجهز المتصلة بالراوتر ،اتمني ان يكون افادك،واتمني مشاركته فبالتأكيد هناك من سيستفيد منه ايضاً.