كيفية استخدام مساحات تويتر Twitter Spaces لإجراء محادثات صوتية مباشرة

تويتر,شروحات,twitter,

كل ما تريد معرفته عن ميزة مساحات تويتر الجديدة في تطبيق twitter | كيفية استخدام مساحة تويتر لإجراء  محادثات صوتية مباشرة  Twitter Spaces علي الاندرويد والايفون.

how-to-use-twitter-spaces
كيفية استخدام Twitter Spaces 
مرحبا بكم في مدونة عالم المعلومات

خاصية Spaces او مساحات تويتر هي ميزة جديدة يقدمها تطبيق التواصل تويتر. والتي تمكنك من إجراء محادثات صوتية مباشرة علي تويتر. وكان تويتر في وقت سابق اعلن ميزة Twitter Spaces واجري العديد من الاختبارات لها علي بعض الحسابات العامة. ليري مدي ملائمتها وتعليقات الاشخاص حولها. ومؤخراً اعلن تويتر ان ميزة Spaces اصبحت متاحة للجميع. فيمكنك الان انشاء غرف محادثة صوتية علي تويتر او الانضمام الي Spaces التي ينشئها الاشخاص الاخرين. 


ما هي خاصية Twitter Spaces ؟

Spaces هي عبارة عن دردشة صوتية حية يمكن لاي شخص انشائها علي تطبيق تويتر. ويمكن للاشخاص الاخرين الانضمام الي تلك المحادثة الصوتية المباشرة والاستماع او التحدث لمناقشة المواضيع المختلفة او قضاء وقتاً رائع بالتحدث مع المتابعين. فهي تشبه الي حد كبير ميزة المحادثة الصوتية في تطبيق التليجرام. وتكون جميع مساحات تويتر التي يتم إنشائها عامة. اى يمكنك لاي شخص الدخول اليها. حيث تظهر مساحة تويتر الخاصة بك لجميع الاشخاص الذين يتابعونك في قسم قصص تويتر. فهي ميزة رائعة لانشاء شات صوتي مباشر مع اصدقائك او متابعينك.

كيفية استخدام ميزة Twitter Spaces لانشاء دردشة صوتية  في تويتر؟

  • اولاَ، يجب ان تتأكد ان تطبيق تويتر محدث الي اخر اصدار لديك. ثم تقوم بفتحة والضغط علي صورة ملفك الشخصي في اعلي التطبيق بجوار قصص تويتر. 
  • الان، قم بالتمرير في الشريط السفلي جهة اليمين لتصل الي خيار انشاء Spaces. سيطلب منك اختيار من يمكنه التحدث في المحادثة الصوتية التي ستنشئها.حيث ستجد ثلاث خيارات.
How to start your twitter space
  1. الجميع : حيث يمكن لاي شخص التحدث في الدردشة الصوتية الخاصة بك.
  2. الاشخاص الذين تتابعهم فقط : حيث سيتح للاشخاص الذين تتابعهم امكانية التحدث في البث الصوتي.
  3. الاشخاص الذين تدعوهم فقط: يتيح هذا الخيار امكانية التحدث للاشخاص الذين تقوم بدعوتهم فقط للتحدث.
  • بعد تحديد اعداد من يمكنه التحدث في المحادثة الصوتية في تويتر. انقر علي زر Start your space.
  • الان، يمكنك اضافة متحدثين في البث الصوتي Space الخاص بك. "يمكن لـ 10 اشخاص اخرين معك بحد اقصي التحدث علي تويتر في نفس الوقت ". تقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد اضافته ، وبعد الانتهاء انقر علي زر Start your space.
Add speakers to your twitter space
  • سيظهر لك خيار اخر وهو لوضع اسم لـ مساحة تويتر الخاص بك. تكتب الاسم الذي تريده وتضغط بدأ البث Start your space.
Add name to your twitter space

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، سيكون بث صوتي Twitter Spaces الخاص بك يعمل، وسيتم  فتح محادثة صوتية في الجزء السفلي في تطبيق Twitter ، وستظهر صورة ملفك الشخصي واسفلها كلمة المضيف Host. وسيكون الميكروفون الخاص بك مغلق بشكل افتراضي. عندما تكون مستعدًا للتحدث.كل ما عليك فعله هو النقر على رمز الميكروفون في اسفل النافذة لتشغيله. 


كما ستظهر لك في النافذة صور الملفات الشخصية الخاصة بكل شخص متواجد في بث صوتي Spaces الخاص بك علي تويتر، واسفل اسم كل شخص سيتم كتابة هل هو مستمع او متحدث.

كيفية ضبط اعدادات الدردشة الصوتية المباشرة Twitter Spaces في تويتر؟

يتيح لك تويتر قائمة اعدادات للتحكم في المحادثة الصوتية Spaces الخاصة بك بأفضل شكل. حيث يمكنك اجراء العديد من التعديلات علي الدردشة الصوتية وذلك بإتباع الأتي...

  • في نافذة بث المحادثة الصوتية علي تويتر. انقر فوق رمز الدائرة بالنقاط الثلاث وحدد ضبط الإعدادات Adjust Settings.
Adjust Settings of Twitter Spaces
  • الان، ستفتح لك نافذة للتحكم في اعداد من يمكنه التحدث. حيث يمكنك السماح للاشخاص بالتحدث، او منع الاشخاص من التحدث. كما يمكنك اظهار التسميات التوضيحية التي ينشئها الاشخاص لتظهر اثناء تحدثهم. 
Adjust who can speak in Twitter Spaces
📌شاهد ايضاً:-

كيفية اضافة اشخاص في المحادثة الصوتية Twitter Spaces علي تويتر ؟

بمجرد بث المحادثة الصوتية الخاصة بك ستظهر عند المتابعين لك في قسم الاستوري في اعلي تطبيق تويتر ويمكنهم الدخول اليها بالضغط عليها. كما يمكنك مشاركة مساحة تويتر الخاصة بك بعدة طرق اخري...
  • في نافذة المحادثة الصوتية انقر علي رمز المشاركة.
  • الان، بإمكانك مشاركة الخاصة بك بواسطة رسائل تويتر Twitter DM ،او انشاء تغريدة بها زر للانضمام لـ دردشة الصوتية ، او نسخ رابط دعوة للبث الصوتي ومشاركته مع اي شخص.
How to add people to your twitter space

معرفة الاشخاص المتواجدين في مساحة تويتر والتحكم في المستمعيين والمتحدثين؟

ان كنت شخص يتابعه الكثير، فستكون محادثتك الصوتية المباشرة مليئة بالاشخاص المستمعين او المتحدثين. لذا يتيح لك تويتر اعداد اكثر تخصيص لمعرفة الاشخاص المستمعين والاشخاص المتحدثين معك في Twitter Spaces . 
  • انقر علي رمز الاشخاص في الشريط السفلي في نافذة الدردشة الصوتية علي تويتر.
  • الان، ستفتح لك نافذة بها ثلاث اقسام وهم ، المتحدثين و المستميعين ، والاشخاص الذين قمت بإزالتهم من المحادثة.كما ستجد في الاعلى شريط البحث الذي يمكنك من البحث عن شخص معين في مساحة تويتر الخاصة بك.
How to control listeners and speakers in Twitter space
  • يمكنك تحويل اي شخص مستمع الي متحدث. عن طريق الضغط علي صورته الشخصية، ومن ثم الضغط علي خيار دعوة للتحدث Invite to speak. كما يمكنك ازالة ذلك الشخص من المحادثة بالضغط علي Remove.
how to invite someone to speak in your twitter space

ويتميز الشخص المتحدث بإمكانية فتح وغلق الميكروفون الخاص به في اي وقت. بينما الشخص المستمع لا يمكنه فتح الميكروفون. فقط يمكنه الاستماع وارسال الرموز التعبيرية في البث الصوتي Twitter Spaces. كما يمكن للمستمعين طلب التحدث، بالضغط علي كلمة Request اسفل ايقونة الميكروفون في نافذة المحادثة الصوتية.


ويكون المضيف "الشخص الذي انشئ مساحة تويتر" لديه الخيار في قبول الطلب وتحويل المستمع الي متحدث. كما يمكن للمضيف كتم المايكروفون عن الجميع في اي وقت بالضغط علي زر mute everyone في نافذة البث.

كيفية مشاركة التغريدات في مساحة تويتر Twitter Space الخاص بك ؟

يمكنك ايضاً مشاركة بعض التغريدات في المحادثة الصوتية لتسليط الضوء عليها، او لمناقشتها مع المستمعين وذلك بإتباع التالي..
  • اذهب الي التغريدة التي تريد مشاركتها في مساحة تويتر الخاصة بك. واضغط علي رمز المشاركة اسفل التغريدة.
  • الان، ستفتح لك خيارات مشاركة التغريدة. تختار مشاركة في مساحتك Your Space. 
ستظهر الان التغريدة الخاصة بك في نافذة البث الصوتي Twitter Spaces  علي تويتر ويمكن لجميع المستمعين رؤيتها.

كيفية إغلاق مساحة تويتر الخاصة بك؟

عند الانتهاء من المحادثة الصوتية المباشرة الخاصة بك علي تويتر. تقوم بإغلاقها بالضغط علي زر END إنهاء في اعلي نافذة البث. ويكون المضيف فقط هو من يمكنه اغلاق مساحة تويتر التي انشائها. كما يمكن لتويتر اغلاقها في اي وقت ان كانت تخالف قواعد تويتر.

كيفية الانضمام الي المحادثات الصوتية المباشرة علي تويتر؟

  • للانضمام الي المحادثات الصوتية Twitter Spaces التي ينشئها الاشخاص الذين تتابعهم تضغط علي صورة الملف الشخصى للشخص الذي انشي المحادثة في قسم استوري تويتر. او تطلب من منشيء المحادثة ارسال رابط دعوة لك للانضمام من خلاله.
  • ستفتح لك نافذة لتخبرك عن ميزة مساحات تويتر. انقر علي Got it. ومن ثم حدد كيف تريد الانضمام للمحادثة (مستمع فقط او متحدث)، وذلك ان كان منشئ المحادثة يتيح إمكانية التحدث للجميع. ثم اضغط انضمام للمساحة Join this space.

بعض الاسئلة حول مساحات تويتر Twitter Spaces

من يمكنه الدخول الي المحادثة الصوتية المباشرة علي تويتر؟

يمكن لاي شخص الدخول مساحة تويتر الخاصة بك. حيث تكون مساحات تويتر عامة لجميع الاشخاص الذين يتابعونك مثل التغريدات. كما يمكن ارسال رابط انضمام للاشخاص الذين لا يتابعونك ويريدون الدخول للمحادثة.وتكون انت المتحكم في اعداد نوع الاشخاص الذين يدخلوا محادثتك كما وضحنا بالاعلي. اي ينضموا الي المحادثة مستمعين فقط ، او مستمعين ومتحدثين.

كيفية حظر شخص متواجد في مساحة تويتر الخاصة بك؟

يمكنك حظر اي شخص في محادثك الصوتية بالضغط علي صورة هذا الشخص لفتح قائمة الخيارات. ثم ستجد خيار ازلة الشخص Remove وهذا الخيار لازلة الشخص من المحادثة فقط. بينما ستجد خيار اخر وهو حظر وازالة block and remove. وهذا الخيار يمكنك من حظر الشخص نهائياً علي تويتر، وازالة الشخص من محادثتك الصوتية، ولن يتمكن من الدخول اليها مرة اخري.

كيفية كتم الصوت عن شخص يتحدث في مساحة تويتر الخاصة بك؟

لكتم الصوت عن شخص يتحدث في مساحتك. انقر علي الصورة الرمزية لذلك الشخص لفتح قائمة الخيارات. ثم اختر كتم صوت هذا الميكروفون.

كم عدد الاشخاص الذين يمكنهم الانضمام الي الدردشة الصوتية الخاصة بك؟

لا يوجد حد معين للعدد الاشخاص الذين يمكنهم الدخول الي المحادثة الصوتية المباشرة علي تويتر. كما يمكن لجميع المتواجدين في المحادثة ان يكونوا مستمعين فقط، او مستمعين ومتحدثين. لكن، لا يمكن ان يتحدث اكثر من 10 اشخاص معك في نفس الوقت.
📌إقراء ايضاً:-
الي هنا نكون انتهينا من توضيح كل شي عن ميزة المحادثات الصوتية المباشرة في تويتر. نتمني يكون افادك الموضوع،لاتنسي متابعتنا علي تويتر @ztech2you . ولمزيد من المواضيع عن تويتر تصفح هذا القسم : Twitter