كيفية استخدام خاصية المحادثات الصوتية في قنوات ومجموعات التيليجرام

التليجرام,التيلجرام,اندرويد,تليجرام,telegram,

شرح كيفية استخدام ميزة البث الصوتي او المحادثات الصوتية في مجموعات وقنوات التيليجرام || تعرف علي ميزة المحادثة الصوتية في التحديث الجديد لتطبيق التليجرام

voice-chat-feature-in-telegram-channels-and-groups
طريقة انشاء محادثة صوتية في قنوات ومجموعات التيليجرام

مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

المحادثات الصوتية او البث الصوتي Voice Chats هي ميزة جديدة اتاحها تطبيق التيليجرام في التحديث الاخير له وهي خاصة بقنوات ومجموعات التليجرام حيث اصبح الان بإمكان مشرفي مجموعات وقنوات التليجرام إنشاء بث صوتي "بث المحادثات الصوتية" للتحدث الي اعضاء مجموعتك او قناتك في بث صوتي مباشر مثل قنوات الراديو ، فهي ميزة رائع ومفيده خاصتاً للمجموعات والقنوات التعليمية فيمكنك القاء الدروس الصوتية لاعضاء مجموعتك او قناتك في بث صوتي ،والرائع في هذة الخاصية انه يمكنك اتاحة التحدث لاي شخص وانشاء روابط دعوة للانضمام للبث الصوتي مع عدد غير محدود من المستمعين للبث، كما يمكن لاي قناة تليجرام مشهورة مثل قنوات المشاهير الانضمام الي بث قناتك الصوتي عبر روابط الدعوة بدون الحاجة الي الدخول الي البث عبر حساباتهم الشخصية...

دعنا الان نتعرف اكثر علي ميزة المحادثات الصوتية وكيفية استخدامها في التليجرام.

كيفية استخدام ميزة البث الصوتي المحادثات الصوتية في قنوات التيليجرام

يمكنك بكل سهولة بدأ المحادثة الصوتية في مجموعة او قناة علي التيليجرام عن طريق اتباع الخطوات التالية...
1. قم بالدخول الي القناة او المجموعة الخاصة بك على التيليجرام وقم بالضغط على صورة القناة في الاعلي.
2. بعد ذلك قم بالضغط علي الثلاث نقاط العمودية في الاعلي ( ⋮ ) ومن ثم قم بالضغط على بدأ المحادثة الصوتية Start Voice Chats ، سيخبرك ان كنت تريد بدء المحادثة بحسابك الشخصي في تليجرام ام بإسم القناة الخاصة بك اختر ما تريده وتضغط متابعة.
طريقة انشاء محادثة صوتية في قناة التليكرام Telegram

how to use voice chat in Telegram channels and groups

3. بهذا يكون بدا البث الصوتي ويمكنك الضغط على زر الميكروفون لفتحه والتحدث الي الاعضاء وغلقه كما تشاء.
هيا الان لنتعرف علي الادوات المتاحة لك في خاصية المحادثة الصوتية في قنوات ومجموعات التيليجرام Telegram...

كيفية تسجيل المحادثات الصوتية في قنوات التيليجرام

قد يكون البث الصوتي الخاص بك مهم لك وتحتاج إعادة نشرة لاعضاء المجموعة او القناة لإتاحته للاعضاء الذي لم يتمكنوا من حضور البث، لذلك يتيح لك التيليجرام امكانية تسجيل المحادثات الصوتية للاحتفاظ بها او اعادة مشاركتها للاعضاء الاخرين.
ولتسجيل المحادثة الصوتية في قناة التيليجرام تضغط على الثلاث نقاط ( ፧ ) في نافذة البث الصوتي ، ومن ثم تضغط على زر بدء التسجيل Start recording ، ويمكنك إيقاف التسجيل في اي وقت بنفس الخطوات او تركه يسجل الي انتهاء البث الصوتي.
Record voice chat on Telegram channels and groups
بعد انتهاء التسجيل يمكنك الذهاب الي محادثاتك علي التيليجرام وستجد محادثة الرسائل المحفوظة بها ملفات التسجيلات التي قمت بها ويمكنك مشاركة اي تسجيل مع من تريد.

دعوة المستمعين والمتحدثين للمحادثة الصوتية في التيليجرام

يمكنك ايضاً دعوة عدد غير محدود من المستمعين في المحادثات الصوتية علي تليجرام ، حيث لا يقتصر عدد المستمعين علي اعضاء المجموعة او القناة التي تقم بالبث الصوتي فيها ، كما يمكنك اضافة متحدثين معك في البث الصوتي علي تليجرام.
فيتيح تليجرام لمشرفي المجموعات او القنوات انشاء روابط انضمام مباشر الي البث الصوتي "المحادثات الصوتية" علي تليجرام ، وهناك نوعين من روابط الدعوة وهم رابط دعوة للانضمام للبث الصوتي كمستمع ، ورابط دعوة للانضمام للبث الصوتي كمتحدث وما يميز الانضمام كمتحدث هو امكانية التكلم كما بدون الحاجة الي السماح من مشرف القناة وانشاء روابط دعوة لاضافة اشخاص اخرين للبث، بينما المستمع لا يستطيع التحدث إلا بعد الموافقة من مشرف القناة او المجموعة.
Inviting listeners and speakers to Telegram voice chat
  • كما موضح بالصورة السابقة للإنشاء روابط الدعوة للانضمام للبث الصوتي علي تيليجرام، تقوم بالضغط على الثلاث نقاط ( ፧ ) في نافذة البث الصوتي ومن ثم تضغط على مشاركة رابط دعوة Share Invite link، ثم تختار نوع رابط الدعوة التحدث Can Speak او الاستماع فقط Listen only ،ويمكنك اضافة اشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك او الضغط على زر نسخ الرابط في اسفل النافذة لمشاركة مع من تريد للانضام للبث الصوتي علي التيليجرام telegram.
  • إقراء ايضاً:| كيفية انشاء روابط انضمام مؤقتة لمجموعات وقنوات التليجرام

أداة رفع اليد للتحدث في البث الصوتي لمجموعات وقنوات التليجرام

كما يمكن ايضاً للمستمعين في المحادثة الصوتية علي تليجرام التحدث ، عن طريق اداة رفع اليد ، ما يظهر للمشرف ان ذلك الشخص يريد التحدث فيقوم بالسماح له بذلك.
Allow members to speak in voice chat on Telegram channels
ايضاً يمكنك انشاء اسم خاص للبث الصوتي المباشر علي التيليجرام بالضغط على الثلاث نقاط ( ፧ ) في نافذة البث الصوتي ومن ثم الضغط علي اعداد عنوان المحادثة الصوتية Edit voice chat title.
الي هنا نكون انتهينا من توضيح طريقة انشاء محادثة صوتية في قنوات ومجموعات التليجرام ،اتمني ان يكون افادك الموضوع ،لاتنسي متابعتنا علي تيليجرام ولمزيد من المواضيع حول التليكرام قم بزيارة هذة الصفحة : Telegram