مميزات جديدة يوفرها تطبيق التيليجرام لمستخدميه تعرف عليها الان || Telegram

التليجرام,تليجرام,تيليجرام,telegram,

تعرف علي الميزات الجديدة التي سيوفرها تطبيق المراسلات تليجرام لمستخدميه في التحديث الجديد || New features in Telegram

New features in Telegram app, know them now
مميزات جديدة يوفرها تطبيق التيليجرام لمستخدميه تعرف عليها
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

كما نعرف بعد السياسات الاخيرة لتطبيق الواتساب انتقلت مجموعة كبيرة من مستخدمي واتساب التي تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام Telegram ، حيث يتيح للمستخديين العديد من المميزات الرائع والتي لا تتوفر في الواتساب بالاضافة الي ذلك ،اعلن تطبيق التواصل الاجتماعي والمراسلات تيليجرام عن توفير مميزات جديدة لمستخدمية في التحديث الجديد له ما سيجعله التطبيق الافضل للمراسلات والمحادثات في الوقت الحالي.هيا بنا لنتعرف علي الميزات الجديدة في تليجرام.

الميزة الاولي : وهي الحذف التلقائي للرسائل محادثات التليجرام

سيصبح الان بإمكانك ضبط الحذف التلقائي لرسائلك في محادثات التيليجرام ،حيث ستتمكن من اعداد حذف الرسائل تلقائياً من كلا الطرفين في محادثة تليجرام بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام من إرسالها ،ولمعرفة طريقة استخدام هذة الميزة علي الاندرويد والايفون قم بزيارة المقالة التاليه بها الشرح بالتفصيل.

الميزة الثانية : وهي أدوات الشاشة الرئيسية لتطبيق Telegram

حيث تمكنك هذة الميزة من الوصول السريع لمحادثاتك علي التليجرام،فيمكنك أضافة أداة التيليجرام لشاشتك الرئيسية. فتوفر لك اداتين احداهما تمكنك من وضع محادثاتك المهمة بها لتظهر لك المحادثة بشكل مباشر علي شاشتك الرئيسة دون الدخول للتطبيق ،والاداه الاخري يمكنك استخدامها لوضع اختصارات لمحادثات معينة للدخول الي المحادثة مباشرتاً عند الضغط علي صورة تلك المحادثة في شاشتك الرئيسية للهاتف.ولمعرفة كيفية استخدام هذة الميزة قم بزيارة هذة المقالة.

الميزة الثالثة : روابط الدعوة المؤقتة لمجموعات وقنوات التيليجرام

وهي ميزة تمكنك من انشاء العديد من روابط الانضمام لمجموعتك او قناتك علي التيليجرام ، والمميز بها انك يمكنك ضبط كل رابط دعوة تنشأه بعدد محدود من الاشخاص الذين يمكنهم الانضمام من خلاله كما يمكنك وضع توقيت محدد لكل رابط لينتهي الرابط عنده ولا يستطيع اشخاص جدد الانضمام من خلاله بعد التوقيت الذي تحدده، لمعرفة طريقة استخدام هذة الميزة يمكنك قرائة المقالة التالية بها الشرح بالتفصيل.

الميزة الرابعة : انشاء رمز QR code لمجموعات التيليجرام

ميزة جديدة ايضاً في التحديث الجديد للتليجرام ، حيث يمكنك الان انشاء رمز استجابة سريع QR code لمجموعات وقنوات التيلجرام ، ما يمكن المستخدمين من الوصول السريع الي مجموعتك والانضمام اليها بمجرد مسح رمز QR الخاص بها.
ويمكنك الحصول علي رمز QR code لمجموعتك او قناتك علي التليغرام بالذهاب الي اعدادات المجموعة ومن ثم تذهب الي روابط الانضمام "كما وضحنا في الميزة الثالثة " ستجد الرابط الاساسي الخاص بالمجموعة وستجد جواره ثلاث نقاط ( ፧ ) تضغط عليهم ،سيظهر لك خيار الحصول علي رمز الاستجابة السريع Get QR Code تضغط عليه للحصول عليه ومشاركته مع من تريد.
Create QR code for Telegram groups and channels

الميزة الخامسة : عدد غير محدود لاعضاء مجموعات التليجرام

تضم مجموعات التليجرام 200,000 عضو بحد اقصي، ولكن اصبح الان بإمكانك جعل مجموعة التليجرام غير محدودة بعدد الاعضاء ،فعندما تصل مجموعتك علي التليجرام الي 200,000 عضو يمكنك تحويلها الي مجموعة نشر broadcast group وبهذا تصبح المجموعة تضم عدد غير محدود من الاعضاء ولكن لن يستطيع الاعضاء النشر في المجموعة فقط المشرفين هم من يمكنهم اضافة المنشورات ،ويمكن للاعضاء الانضمام الي المحادثات الصوتية في المجموعة.

الميزة السادسة : إنشاء بث صوتي في قنوات ومجموعات التليجرام

المحادثة الصوتية Voice Chats هي ميزة جديدة في التحديث الجديد لتطبيق التيليجرام وهي خاصة بقنوات ومجموعات التيليجرام حيث يمكن لمشرفي المجموعات والقنوات علي التليجرام إنشاء بث صوتي "المحادثات الصوتية" للتحدث الي اعضاء مجموعتك او قناتك في بث صوتي مباشر مثل قنوات الراديو ، فهي ميزة رائع ومفيده خاصتاً للمجموعات والقنوات التعليمية،يمكنك معرفة كيفية استخدام ميزة المحادثات الصوتية في قنوات ومجموعات التيليجرام.

مميزات اخري تمت اضافتها في تطبيق التليجرام Telegram

  1. اضافة المزيد من الرموز التعبيرية المتحركة
  2. تحسين نظام التبليغ عن الحسابات التي تسئ الاستخدام.
  3. نقل الدردشات من التطبيقات الاخري الي تطبيق التليجرام
الي هنا نكون انتهينا من توضيح المميزات الجديدة في تطبيق التيليجرام ،لاتنسي متابعتنا علي تليجرام @ztech2you ،ولمزيد من المواضيع حول تليجرام قم بزيارة هذة الصفحة :Telegram