بالصور كيفية اظهار الملفات المخفية في الاندرويد وطريقة اخفاء الملفات علي هواتف Android

اندرويد,شروحات,android,
show-hidden-files-and-hide-media-in-android
كيفية اظهار الملفات المخفية في الاندرويد وطريقة اخفاء الملفات علي android
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
في هذا الموضوع سوف نتعرف علي كيفية اظهار جميع الملفات المخفية علي هاتف الاندرويد الخاص بك ،ايضاً سنتعرف علي كيفية اخفاء الملفات والصور والفيديوهات علي هاتفك بحث اذا قمت بإعطاء هاتفك لشخص لا يقوم برؤية صورك وملفاتك الشخصية.
دعنا اولا نبدا بإظهار الملفات المخفية علي الاندرويد،جميعنا نعرف ان جميع الهواتف الاندرويد بها ملفات تكون مخفية تلقائياً منها ما هو خاص بالنظام ومنها ما هو خاص بالتطبيقات وذلك لكي لا يقوم الشخص بالتلاعب بهذة الملفات المهمة واحداث اخطاء في النظام او التطبيقات، اما من ناحية اخري هناك العديد من التطبيقات التي تقوم انت بتنزيلها علي جهازك بتنزيل ملفات علي جهازك في الوضع المخفي لكي لا تراها منها ما هو ضار ومنها ما هو مهم لتشغيل التطبيق،ايضاً قد يكون شخص يستخدم هاتفك وتريد ان تعرف هل قام بتخزين ملفات مخفية علي هاتفك الاندرويد ام لا.
وكما نعلم عندما يتم تخزين الملفات في الوضع المخفي علي هاتف الاندرويد لا تظهر الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية الموجودة في هذة الملفات المخفية في مشغل الفيديو او مشغل الصوت او معرض الصور علي هاتفك، لذلك تقوم بعض التطبيقات بتنزيل ملفاتها مخفية علي هاتفك حتي لا تظهر لك في تطبيقات تشغيل الوسائط ومعرض الصور في هاتفكandroid هيا الان نتعرف علي كيفية اظهار الملفات المخفية في الاندرويد بكل بساطة.

طريقة اظهار الملفات المخفية في الاندرويد | show hidden files in android

  • أولا: تقوم بالتوجه الي تطبيق الملفات (مدير الملفات) Files علي هاتفك الاندرويد.
اظهار-الملفات-الصور-الفديوهات-المخفية-الاندرويد-show-hidden-files-android
  • ثانياً: الان تقوم بالدخول الي اعدادات تطبيق الملفات Settings كما هو موضح بالصورة التالية" ملحوظة ستختلف الصورة من جهاز لاخر لكن الخطوات نفسها في جميع الاجهزة"
اظهار-الملفات-الصور-الفديوهات-المخفية-الاندرويد-show-hidden-files-android
  • ثالثاً: الان ستظهر لك العديد من الاعدادات تقوم بالذهاب الي اعداد اظهار الملفات المخفية "Show hidden files" تقوم بالضغط علي الزر بجواره لتفعيله كما بالصورة التالية...
اظهار-الملفات-الصور-الفديوهات-المخفية-الاندرويد-show-hidden-files-android

اظهار الملفات والصور والفيديوهات المخفية في اندرويد

إن اردت ايضاً اظهار الصور والصوتيات والفيديوهات المفردة المخفية تقوم بتفعيل الخيار الثالث اظهار ملفات الوسائط المخفية "Show hidden media files" في الصورة السابقة.

هكذا تكون قد اظهرت جميع الملفات والوسائط المخفية علي هاتف الاندرويد ،الان تقوم بالبحث في الملفات وستجد الملفات التي كانت مخفية علي هاتفك قد ظهرت ضمن ملفاتك
نأتي الان الي شرح طريقة اخفاء الملفات والصور والفيديوهات علي هاتفك الاندرويد Android ومنعها من الظهور في تطبيقات تشغيل الوسائط ومعرض الصور في هاتفك الاندرويد بدون استخدام برامج او تطبيقات.

طريقة اخفاء الملفات في الاندرويد بدون برامج | hide files on android

  • اولاً: تقوم بالتوجه الي الملف الذي تريد اخفائه في مدير الملفات علي هاتفك الاندرويد،ان كنت تريد اخفاء مجموعة من الصور او الفيديوهات او مقاطع الصوت او غيرهم من الوسائط ومنعهم من الظهور في مشغل الفيديوهات والصوت ومعرض الصور،تقوم بإنشاء ملف وجمع هذة الوسائط التي تريد اخفائها ووضعها في هذا الملف.
  • ثانياً: تضغط علي هذا الملف مطولاً ثم تذهب الي اعدادات الملف وتختار اعادة تسمية الملف Rename .
طريقة-اخفاء-الملفات-في-الاندرويد-بدون-تطبيقات-hide-files-in-android

طريقة اخفاء الملفات في الاندرويد بدون برامج

  • ثالثاً: الان تقوم بوضع نقطة ( . ) في بداية اسم الملف الذي تريد اخفائه كما هو موضح في الصورة السابقة ،ثم تضغط حفظ او OK.
هكذا تكون قد منعت جميع الصور والفيديوهات والوسائط الموجودة في هذا الملف من الظهور في تطبيق معرض الصور ومشغل الفيديوهات والصوتيات، لكن الملف يبق موجود ضمن الملفات في مدير الملفات ان اردت اخفاء الملف ايضاً من مدير الملفات تقوم بإغلاق زر" Show hidden files " كما شرحنا في الاعلي. ولاظهاره تقوم بتفعيل الزر.
"الي هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع اتمني ان يكون اعجبك واستفدت منه، لا تنسي مشاركته ليستفيد الجميع،ومتابعتنا عبر وسائل التواصل ليصلك كل جديد نقدمه، لمزيد من المواضيع حول الاندرويد توجه الي هذة الصفحة : Android"