كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على هواتف الاندرويد

اندرويد,android,

شرح كيفية إلغاء ومنع تحديث وتنزيل التطبيقات تلقائياَ علي هواتف الاندرويد | طريقة إيقاف تحديثات التطبيقات والبرامج في الخلفية لأجهزة الأندرويد.

how-to-turn-off-automatic-update-apps-Android
كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على هواتف الاندرويد
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

في هذا الموضوع سنتعرف علي مشكلة بسيطة تواجه معظم مستخدمي هواتف الاندرويد ولا يعرفون كيف يقوموا بحلها؛ وهي منع وإيقاف تحديثات التطبيقات علي اجهزة الاندرويد بشكل تلقائي. حيث تجد يوماً جهازك يقوم بتنزيل تحديث لاحدي التطبيقات المتواجدة علي هاتفك تلقائياً ، وبالطبع الحصول علي احدث اصدار من التطبيقات هو شيء رائع.

لكن قد يكون هاتفك ذو مساحة قليلة لتخزين التطبيقات او قد تكون متصل بباقات الانترنت التي من المعروف تكلفتها تكون عالية عن خدمة الواي فاي فيؤدي تحديث التطبيقات تلقائياً بإستمرار الي استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك. بالاضافة الي استهلاك الذاكرة الداخلية لجهازك وجعل هاتف الاندرويد الخاص بك يصبح بطيء في الاستخدام والتحكم.

سنتعرف الان علي طريقة منع وإيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات علي هواتف الاندرويد وجعل تحديث التطبيقات يكون بشكل يدوي اي اذا اردت تحديث تطبيق تدخل بنفسك علي متجر جوجل بلاي وتقوم بحديثه يدوياً.

كيفية منع التحديث التلقائي للتطبيقات على اجهزة الاندرويد

لإيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على الاندرويد، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق متجر جوجل بلاي Google play علي هاتفك الاندرويد. ثم تقوم اضغط على صورة ملفك الشخصي فى اعلى التطبيق لإظهار قائمة الخيارات. ومنها اضغط على خيار الاعدادات [Settings].

تحديث التطبيقات في الاندرويد-الغاء التحديث التلقائي للتطبيقات

2. ستجد الان العديد من الخيارات الخاصة بإعداد تطبيق جوجل بلاي. اضغط على اعداد الإعدادات المفضلة للشبكة [Network preferences] لنقوم من خلالها بـ الغاء التحديث التلقائي للتطبيقات.

كيف اوقف التحديث التلقائي للتطبيقات على الاندرويد من جوجل بلاي

3. ستفتح لك قائمة خاصة بإعدادات استخدام الشبكة فى تطبيق جوجل بلاي قم بالضغط على الخيار الثانى تحديث التطبيقات تلقائياً [Auto-update apps].

turn-off-automatic-update-apps-Android

4. تظهر لك قائمة بها ثلاث خيارات خاصة بـ تحديث التطبيقات في الاندرويد. ان كنت تريد الغاء التحديث التلقائي للتطبيقات على الهاتف اندرويد فقم بإختيار الاعداد الاخير وهو عدم تحديث التطبيقات تلقائياً [Don't auto-update apps] ثم اضغط على حسناً Done لحفظ الاختيار.

كيف اوقف التحديث التلقائي للتطبيقات على الاندرويد android

كما يمكنك اختيار تحديث التطبيقات عبر Wi-Fi فقط ، والذي يقوم تنزيل التطبيقات تلقائيا فى حالة كنت متصل بشبكة الواى فاي فقط.

turn off automatic update of applications on Android

هكذا تكون قد قمت بإيقاف ومنع التحديث التلقائي والمستمر للتطبيقات علي هاتفك الاندرويد. دعنا نعرف شيء اخر وهو عندما توقف التحديث التلقائي للتطبيقات علي الاندرويد ستجد انه يأتيك اشعارات اعلي شاشة هاتفك بتوفر تحديث للتطبيقات التي علي هاتفك. ان كنت لا تريد ان يأتيك هذا الاشعار اتبع الخطوات التالية. دعنا نعرف كيف نوقف اشعارات توفر تحديثات التطبيقات علي الاندرويد.

♖مقترح لك:-

طريقة إيقاف اشعارات توفر تحديثات التطبيقات في نظام الاندرويد

1. تقوم بتطبيق الخطوة الاولي والثانية التي فعلناها في الاعلي؛ افتح تطبيق جوجل بلاي google play ، ثم اذهب الى الاعدادات ، ومنها اضغط على اول خيار وهو الاعدادات العامة [General]

2. ستفتح لك قائمة الاعدادات العامة لجوجل بلاي. اضغط على اعداد الاشعارات [Notifications] كما بالصورة التالية.

Turn-off-notifications-for-application-updates

3. الان، قم بإيقاف زر الاشعارات الخاصة بتوفر تحديثات للتطبيقات [Updates available].

كيفية ايقاف اشعارات جوجل بلاي على الاندرويد
♖إقراء ايضاً:-
الي هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع اتمني ان يكون اعجبك واستفدت منه. لا تنسي مشاركته ليستفاد الجميع ومتابعتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لمزيد من المواضيع حول الاندرويد توجه الي هذا القسم :[Android].