كيفية إخفاء موقعك علي الخريطة في سناب شات Snapchat

سناب شات,snapchat,

طريقة اخفاء موقعك علي الخريطة MAP في تطبيق السناب شات عن اصدقائك | كيف امنع مشاركة موقعي مع الاشخاص الاخرين علي سناب شات Snapchat

How to hide your location on the map in Snapchat
كيفية منع مشاركة موقعك مع الآخرين في سناب شات Snapchat
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

موقعك علي الخريطة إحدي المميزات التي يقدمها تطبيق السناب شات Snapchat. حيث يتح لك مشاركة موقعك مع اصدقائك او مجموعة معينة من الاصدقاء؛ مما يتيح لهم العثور عليك بكل سهولة ومعرفة اماكن تواجد اصدقائك. ولكن، بالنسبة للبعض لا تعتبر ميزة حيث تتيح للاخرين تتبع موقعك من خلال تطبيق السناب شات ومعرفة اماكن تواجدك واتصالك بالانترنت. وللحفاظ علي خصوصيتك يفضل عدم استخدام ميزة تحديد موقعك علي الخريطة في السناب شات حتي مع اصدقائك. لذا في هذا الموضوع سنوضح لك خطوات اخفاء موقعك علي الخريطة علي تطبيق سناب شات، ومنع الاصدقاء من العثور علي موقعي علي السناب شات.

كيفية منع مشاركة موقعك مع الآخرين في سناب شات Snapchat

طريقة اخفاء موقعك عن جميع اصدقائك في سناب شات Snapchat

  1. قم بفتح تطبيق سناب شات علي هاتفك. ثم قم بالضغط علي رمز حسابك في اعلي التطبيق، ومن ثم قم بالضغط علي رمز الاعدادات Settings كما موضح بالصورة.
  2. كيف اخفي موقعي علي الخرية في السناب شات Snapchat عن الجميع
  3. الان، قم بالتمرير الي اسفل الي ان تصل الي قسم من يستطيع WHO CAN في اعدادات سناب شات. ومن ثم قم بالضغط علي اعداد مشاهدة موقعي See My location .
  4. كيف اخفي موقعي علي الخرية في السناب شات Snapchat عن الجميع
  5. الان، ان كنت تريد اخفاء موقعك في سناب شات عن الجميع تقوم بتفعيل "وضع الشبح" بالضغط علي المربع بجوار Ghost Mode.
  6. ستظهر لك نافذة لتحديد المدة التي تريد اخفاء موقعك فيها تقوم بإختيار Until Turned off لاخفاء موقعك دائماً في سناب شات.

اما ان كنت تريد اخفاء موقعك لمدة محددة فيمكنك اخيار لمدة 3 ساعات او 24 ساعة فقط. بهذا تكون قد قمت بإخفاء موقعك في سناب شات.

كيف اخفي موقعي علي الخرية في السناب شات Snapchat عن الجميع

طريقة اخفاء موقعي في سناب شات Snapchat عن مجموعة من الاصدقاء

اما ان كنت تريد مشاركة موقعك مع مجموعة محددة من الاصدقاء علي سناب شات ، او منع احدي الاصدقاء من مشاهدة موقعك علي الخريطة في سناب شات. فيمكنك ذلك عن طريق تطبيق الخطوة الاولي والثانية السابقتين، ولكن لا تقوم بتفعيل وضع Ghost Mode. وستجد:


  • اعداد My Friends " الاصدقاء" تقوم بإختياره ان كنت تريد مشاركة موقعك في سناب شات مع جميع اصدقائك.
  • اعداد My friends,Exept "الاصدقاء بإستثناء" تقوم بإختياره لمشاركة موقعك علي سناب شات مع الاصدقاء بإستثناء مجموعة منهم. وتقوم بتحديد الاشخاص الذين لا تريد مشاركة موقعك معهم.
  • اما اعداد Only These Friends."اختيار اصدقاء محددين" تقوم بإختياره لمشاركة موقعك في سناب شات مع اشخاص محددين وتقوم بتحديدهم.
كيفية منع احدي اصدقائي من رؤية موقعي علي الخريطة في سناب شات

طريقة منع اصدقائك في سناب شات Snapchat من طلب موقعك.

يمكنك ايضاً منع اصدقائك من طلب الحصول علي موقعك منك عن طريق ازالة التحديد بجوار اعداد "السماح للاصدقاء بطلب موقعي" Allow Friends to Request My Location. حيث انه يمكن لاصدقائك طلب الحصول علي موقعك منك وستجد ذلك في قسم الدردشة الخاصة بينك وبين الشخص.

كيفية منع الاشخاص من مطالبة موقعي علي خريطة سناب شات

ملحوظة :: ايضاً يفضل عدم السماح لتطبيق السناب شات من الحصول علي اذن استخدام موقعك. وذلك من اعدادات الهاتف. وذلك بالطبع ان كنت تريد اخفاء موقعك في سناب شات Snapchat عن الجميع.


♖إقراء ايضاً:-

طريقة حذف سجل موقعك علي الخريطة في تطبيق السناب شات Snapchat

واخيراً بعد اخفاء موقعك في سناب شات Snapchat يفضل ايضاً حذف سجل موقعك الماضي في سناب شات للحفاظ علي خصوصيتك. وحذف جميع الاماكن التي تواجدت فيها وتم تسجيلها في السناب شات واضافتها لخريطة سناب شات.

للقيام بذلك، توجه الي الاعدادات في تطبيق سناب شات Snapchat كما ذكرنا في الاعلي ،،ومن ثم قم بالتمرير الي اسفل الي ان تصل الي قسم الخصوصية Privacy ؛ ومنها قم بالضغط علي اعداد Clear Top Location " مسح المواقع " ستظهر لك نافذة للتأكيد تضغط مسح Clear.

كيفية حذف اماكن تواجدي علي الخريطة في تطبيق سناب شات Snapchat

الي هنا نكون انتهينا من توضيح خطوات اخفاء موقعك عن الاخرين في سناب شات او مشاركته مع مجموعة محددة من الاصدقاء. اتمني ان يكون افادك الموضوع ، لاتنسي متابعتنا علي وسائل التواصل. ولمزيد من المواضيع حول السناب شات يمكنك زيارة هذا القسم : Snapchat .