كيفية تبديل حساب الانستغرام الشخصى الى حساب احترافي بيزنس/منشئ مجاناً

الانستجرام,الانستقرام,انستغرام,انستقرام,Instagram,

شرح بالصور طريقة تحويل حساب الانستجرام الشخصى الى حساب بروفيشنال Professional او بيزنس Business بكل سهولة مجاناً. || كيفية تبديل حساب الانستقرام الخاص بك الى حساب تجاري.

How to switch Instagram account to professional or business account
كيفية تحويل حساب الانستغرام الشخصى الى حساب بيزنس او محترف
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

Instagram إنستغرام وهو إحدي اشهر تطبيقات وسائل التواصل والمملوك لشركة Meta، وكما نعلم عند إنشاء حساب فى الانستجرام يكون من نوع حساب شخصي بشكل تلقائي ، ومع ذلك يمكنك تحويل هذا الحساب الشخصى الى حساب احترافى او بيزنس بكل سهولة مجانا.

فإن كنت شخص مؤثرًا او تمتلك شركه ما او نشاطًا تجاريًا او حتى شخص عادى وتريد جعل حسابك فى الانستقرام مميزاً ، فعليك بتبديل حساب الانستجرام الى حساب بروفيشنال او بيزنس. والذي يمنحك المزيد من التحكم والادوات فى الحساب. مثل: إضافة أزرار التواصل فى حساب الانستجرام ، وإضافة عنوان العمل ، والوصول الى إحصائيات مفصله عن اداء حساب الانستغرام ومنشوراتك ومستوى تفاعل المتابعين معه فى الايام السابقة والعديد من الاشياء التي يوفرها لك حساب الانستقرام الاحترافى والتى سنعرضها فى الاسفل. دعنا الان نتعرف على كل نوع من انواع حسابات Instagram حتى يتسنى لك إختيار الحساب المناسب لإستخدامك من بينهم.

أنواع حسابات الانستجرام ومميزاتها ؟

حساب شخصى : حساب انستغرام الشخصى او العادى وهو الحساب الافتراضي الذي يقدمه انستجرام لك عند انشاء الحساب. فهو مخصص بشكل عام للاشخاص الذين يستخدموا انستقرام فى التواصل ومشاركة الصور والفيديوهات مع الاصدقاء والعائلة. ويتميز حساب الانستجرام الشخصى بإمكانية جعل الحساب خاص واخفاء منشوراتك عن العامة على عكس الحساب الاحترافى والذى يجعل جميع منشوراتك متاحة للجميع.

حساب احترافى : يوجد نوعين من الحساب إنستجرام الاحترافى وهم:

  • حساب منشئ Creator : هو حساب انستجرام احترافى مخصص للشخصيات العامة والمؤثرين والمشاهير والمنشئين.
  • حساب تجاري Business : هو حساب انستقرام احترافى مخصص للشركات والاعمال التجارية.

بعد التعرف على انواع حسابات الانستجرام ماذا تختار من بينهم ! سأخبرك الفرق.

يمكنك تحويل حسابك الشخصي على انستجرام الى حساب احترافى سواء كان من نوع Creator او Business كلاهما سيمنحك مميزات الحساب الاحترافى. لكن ان كنت احدى الشخصيات المشهور وستستخدم الحساب فى مشاركة صورك ولحظاتك مع المتابعين فالافضل لك هو حساب احترافى من نوع Creator. اما ان كنت تريد تخصيص الحساب لشركتك ونشر فقط الاشياء الخاصة بالشركة او كنت تقوم بتصميم منتجات وتريد استخدام الحساب لعرضها عليه فقط فالافضل لك حساب احترافى من نوع Business.

اما ان كنت تريد ان يقتصر حسابك على الانستجرام على المتابعين فقط سواء كانوا اصدقائك او عائلتك او اشخاص محددين تريد ان يتابعونك ويشاهدوا صورك ومنشوراتك. ففى هذة الحالة يكون الحساب الشخصى العادى هو الافضل لك، لان الحساب الاحترافى لا يمنحك ميزة جعل الحساب خاص.

وبما انك فى هذة المقالة فأنت تريد تبديل حسابك الشخصى الى حساب احترافي فى الانستقرام. لذا دعنا الان نتعرف على المميزات التى يمنحها لك حساب انستقرام الاحترافى ، ثم نتعرف على خطوات تحويل الحساب بالصور. وبعدها سنجيب على بعض الاسئلة التى قد تدور ببالك حول Instagram الاحترافى.

مميزات حساب إنستقرام الإحترافى

يمنحك حساب انستجرام الاحترافى العديد من المميزات وهى:

  • إضافة زر الاتصال عبر البريد الالكترونى او عبر الهاتف فى الملف الشخصى لحساب الانستقرام.
  • إضافة عنوان على الخريطة خاص بموقع عملك او شركتك فى الملف الشخصي.
  • إستخدام اداة انشاء اعلان والترويج لمنشوراتك وحسابك على الانستجرام.
  • استخدام ادوات الإحصاءات لتحليل اداء وتفاعل جمهورك مع منشوراتك وحسابك وفهم متابعينك بشكل أفضل.
  • إماكانية إنشاء قسم Shop سوق فى ملفك الشخصى على الانستجرام والتى تتيح لك عرض منتجاتك بها ليتمكن عملائك من شرائها.
  • اضافة ردود سريعة تلقائية للاسئلة الشائعة دون الحاجة الى الرد يدوياً على الرسائل.
  • التحكم فى الرسائل الواردة بشكل منظم.
  • إضافة رابط فى الاستورى الخاص بك، ان كان عدد متابعينك يزيد عن 10000.

كيفية تبديل حساب الانستجرام الشخصى الى حساب بروفيشنال او بيزنس

هيا بنا الان نتعرف على خطوات تحويل حسابك على الانستقرام من عادى الى حساب احترافى. لتغيير حساب Instagram الخاص بك إلى حساب احترافي او تجاري اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الانستجرام وسجل الدخول الى حسابك ، ثم انقر على صورة ملفك الشخصي فى اسفل التطبيق للانتقال للبروفايل.
  2. انقر على الثلاث خطوط فى الاعلى لفتح قائمة الخيارات.
  3. انقر على خيار الاعدادات/Settings.
  4. الدخول الى اعدادات حساب الانستجرام لتحويله الى حساب بيزنس
  5. من قائمة الاعدادات انقر على الحساب/Account.
  6. مرر للاسفل ثم انقر على جملة تبديل الى حساب احترافي/Switch to Professional Account.
تحويل حساب الانستقرام العادي الى إحترافي من اعدادات تطبيق الانستجرام

سينتقل بك الى 4 نوافذ للتعريف بالحساب الاحترافى تنقر على زر متابعة/Continue اربعة مرات "او سحب الشاشة" لإكمال عملية تحويل الحساب من شخصى الى احترافي.

نافذة التعريف بمميزات حساب الانستقرام الاحترافى عند تحويل حسابك فى الانستجرام

الان، سينتقل بك لتحديد الفئة الخاصة بالحساب. على سبيل المثال مصمم جرافيك ، او مغنى ، او شركة ، او موقع ، وهكذا. ثم تضغط على زر تم/Done.

ملحوظة: قبل ان تضغط على زر Done ، يمكنك تفعيل زر العرض فى البروفايل/Display on profile ، لإظهار الفئة التى ينتمى إليها حسابك فى صفحة الملف الشخصي اسفل اسم الحساب.

بعد ذلك ، ستظهر لك نافذة لتأكيد عملية تحويل حسابك على الانستغرام الى حساب احترافي ، وتخبرك ان الحساب سيكون عام للجميع ويستطيع اي شخص مشاهدة صورك وفيديوهاتك كما يستطيع اى شخص متابعتك دون ان توافق على المتابعة كما سيتم قبول جميع طلبات المتابعة التى لم توافق عليها المتواجدة فى حسابك. انقر على زر موافق/OK للمتابعة للخطوة التالية.

اختيار الفئة التى ينتمى اليها حساب الانستجرام الاحترافى

نأتى الان للإختيار نوع الحساب الاحترافى حيث يمكنك اختيار إما منشيء/Creator او تجاري/Business وقد وضحنا بالاعلى كل نوع.

معلومة: يقوم انستجرام تلقائياً بالتحديد على النوع الذي يناسب فئة الحساب الذي حددتها فى البداية كما يمكنك احتيار النوع الاخر ويمكنك ايضاً فى اى وقت تبديل الحساب الى النوع الاخر كما سنوضح بعد قليل.

بعد اختيار نوع الحساب اضغط على التالي/Next ، سينتقل بك لنافذة اعداد الحساب انقر على زر اغلاق النافذة Х فى الاعلى . قد لا تكون بحاجة الى اعدادها فى الوقت الحالى. يمكنك اعداد واضافة ما تشاء فى الحساب فى وقت لاحق.

كيفية تحويل حساب الانستجرام العادي الى حساب احترافى

ملاحظة: ان اخترت حسابك من نوع تجاري Business فستظهر لك نافذتين اخريين وهما لإضافة معلومات الاتصال بالحساب وربط الحساب بصفحة الفيسبوك تضغط على ، زر تخطى فى اسفل النافذتين. حيث سنقوم بإعداد هذة الخطوة بشكل منفصل عن عملية تحويل الحساب كما سنوضح الان.

بهذا تكون قد قمت بتحويل حسابك على الانستجرام الى حساب احترافي سواء أكان تجارى او منشئ ، ويمكنك فى اى وقت إرجاع حساب الانستقرام الى حساب شخصي مرة اخرى. نأتى الان الى اضافة زر الاتصال فى حسابك على الانستقرام.

♖إقراء ايضاً:-

اضافة زر الاتصال بالايميل او برقم الهاتف فى حساب الانستقرام الاحترافى

بعد تبديل حسابك فى انستقرام الى حساب احترافى ، يمكنك بكل سهولة اتباع الخطوات التالية لإنشاء زر اتصال بك بالبريد الإلكترونى او بالايميل او الواتساب فى صفحة ملفك الشخصي على الانستجرام. بالاضافة الى اضافة عنوان العمل او الشركة فى حسابك التجاري فى الانستجرام ، وربط صفحة الفيسبوك بحساب الانستقرام.

  1. اذهب الى البروفايل الخاص بك فى انستغرام ، ثم انقر على زر اعداد الملف الشخصي/Edit Profile.
  2. مرر للاسفل وستجد الاعدادات العامة الخاصة بحساب انستغرام الاحترافي.
  3. حيث ستجد الاعداد الاول وهو إعداد الصفحة Page ، ويمكنك من خلاله ربط صفحة الفيسبوك بحساب الانستجرام ان كنت تريد ذلك. اما الاعداد التالى وهو خاص بفئة الحساب Category والتى حددناها اثناء تبديل الحساب الى حساب احترافى. فيمكنك من خلاله تغيير فئة الحساب فى اى وقت او اخفائها واظهارها فى صفحة ملفك الشخصي. نأتي الان الى الاعداد الثالث وهو ما نريده فى هذة الخطوة الخاص بإضافة ازرار التواصل.

  4. الان انقر على إعداد خيارات الاتصال/Contact options.
  5. Add button to contact by email or phone number in professional Instagram account

    سينتقل بك لنافذة اضافة خيارات الاتصال. يمكنك إضافة بريد الكترونى E-mail ، وإضافة رقم هاتف للمكالمات ، وإضافة رقم واتساب للتواصل عبر الواتساب وذلك فى حال كان الحساب من نوع منشئ. اما ان كان من نوع تجاري/بيزنس فسيجد خيار آخر وهو اضافة عنوان الشركة او العمل بدلاً من اضافة رقم واتساب.

  6. بعد الانتهاء من كتابة البيانات تضغط على زر عرض معلومات الاتصال/Display contact info ليتم إنشاء ازرار الاتصال فى حسابك على الانستقرام وتظهر للجميع.
  7. بعد ذلك تضغط على زر الحفظ ✔ فى اعلى النافذة لحفظ التغييرات التي قمت بها.

بهذة الخطوات تكون قد انشأت زر الاتصال عبر الايميل و الهاتف والواتساب وعنوان العمل فى صفحة الملف الشخصي لحسابك الاحترافى على الانستقرام. يمكنك فى اى وقت إعدادها والتغيير عليها او إخفائها من حسابك بتطبيق نفس الخطوات السابقة لكن غلق زر عرض معلومات الاتصال لإخفائها من الحساب ، ثم الضغط على زر حفظ التغييرات.

كيفية تحويل حساب الانستجرام الاحترافي من منشئ الى بيزنس و العكس

قد تكون حددت نوع حسابك فى الانستجرام منشئ او بيزنس اثناء تحويل الحساب من عادى الى احترافي، وتريد الان تغيير نوع الحساب من منشئ الى تجارى او العكس من بيزنس الي منشئ. ويمكنك ذلك بكل سهولة بإتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب الى ملفك الشخصي على الانستجرام، وانقر على الثلاث خطوط ☰ فى الاعلى، ثم انقر على الاعدادات Settings.
  2. من الاعدادات انقر على الحساب ثم مرر للاسفل وانقر على جملة تبديل نوع الحساب/Switch account type.
  3. switch professional Instagram account from creator to business and vice versa
  4. ستظهر لك نافذة لإختيار نوع الحساب الذي تريد التبديل اليه. ان كان حسابك منشيء تضغط تبديل الى حساب تجاري ، اما ان كان حسابك تجارى تضغط تبديل الى حساب منشئ Switch to business/creator account.
  5. ستظهر لك نافذة لتأكيد عملية التبديل تضغط تبديل Switch.
switch professional Instagram account from creator to business and vice versa

بعض الاسئلة والمعلومات حول حساب انستقرام الاحترافي

فيما يلى نعرض لك الاجابة على بعض الاسئلة حول حساب الانستجرام البيزنس او حساب انستجرام المنشئ.

لماذا لا استطيع تبديل حسابى على الانستقرام إلى حساب احترافي؟

يمكن لاي شخص جعل حسابه على الانستجرام إحترافى، لكن قبل ان تقوم بتطبيق خطوات تبديل الحساب الى احترافى يجب عليك اولاً جعل الحساب عام وليس خاص وذلك بالذهاب الى الاعدادات ثم الى الخصوصية ثم غلق زر جعل الحساب خاص.

كم عدد حسابات الانستجرام الاحترافية التي يمكن إنشائها؟

يمنحك انستجرام إمكانية إمتلاك 5 حسابات إنستغرام إحترافية على جهاز واحد. وفى حال قمت بإنشاء حساب انستجرام جديد بعد 5 فسيكون حساب شخصي ولن تتمكن من تبديله الى حساب إحترافى. لذا عليك استخدام جهاز آخر ان كنت تريد أكثر من 5 حسابات انستجرام تجارية.

ما الفرق بين حساب انستغرام الاحترافى وحساب انستجرام بيزنس؟

حساب انستجرام من نوع بيزنس هو نوع من حساب الانستجرام الاحترافى. حيث يحتوى حساب انستجرام الاحترافى على نوعين وهو حساب بيزنس: خاص بالشركات والتجارة ، وحساب المنشئ : خاص بالاشخاص المؤثرين والمشاهير والفنانين وغيرهم.

هل احصل على الشارة الزرقاء ان حولت حسابي على الانستجرام الى إحترافي؟

لا ، الشارة الزرقاء او شارة التحقق من حساب الانستجرام ليس لها علاقة بنوع الحساب. وهذة يمكنك الحصول عليها بملآء طلب الحصول عليها وانتظار الموافقة ان كنت تستوفى الشروط. وذلك بالذهاب الي الاعدادات فى حسابك على الانستجرام، ثم التوجه الى خيار الحساب ، ثم تضغط على خيار طلب التحقق Request Verification وتملآ البيانات المطلوبة وترسلها لإنستقرام.

هل يمكن إمتلاك حساب انستغرام خاص وحساب بيزنس؟

نعم ، يمكنك انشاء حساب انستجرام شخصي خاص بك وجعله خاص والتحكم فى من يتابعك فيه ،وانشاء حساب آخر احترفى خاص بعملك على نفس الجهاز او الهاتف.

هل اذا امتلكت حساب انستجرام احترافى سأعرف من شاهد البروفايل؟

لا ، لا يتيح لك حساب انستجرام الاحترافي معرفة من دخل بروفايلك وشاهد صورك وفيديوهاتك. لكن يتيح لك احصائات الحساب والمنشورات اى كم شخص شاهد منشورك وتفاعل معه.

كم يكلف تحويل حساب الانستقرام من عادي الى بيزنس؟

لا شئ ، يمكنك بكل سهولة وفى اى وقت تحويل حسابك على الانستجرام الى حساب احترافي بيزنس/ منشئ بشكل مجاني تماماً.


♖إقراء ايضاً:-

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضوع اتمني ان يكون افادك وتستطيع الان تبديل حساب الانستغرام الخاص بك من شخصي الى احترافي، لا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعتنا على انستجرام @ztech2you . ولمزيد من المواضيع والشروحات حول الانستجرام تصفح هذا القسم : Instagram