تحميل وتثبيت تطبيق جوجل بلاي Google Play للاندرويد وحل مشكلة التوقف المفاجئ

اندرويد,android,google,google play,
download-google-play-store-app-for-android
Google Play
مرحباً بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
غالباً ما تحدث بعض المشكلات في هواتف وتطبيقات الاندرويد او يتم حذفها بدون قصد ،علي سبيل المثال قد تحدث مشكلة في متجر جوجل بلاي Google Play Store ولا تستطيع الدخول اليه وتصفح وتنزيل التطبيقات ،حيث ان اشهر المشكلات التي تحدث لتطبيق جوجل بلاي هو الاغلاق تلقائياً عندما تقوم بفتحه او عدم اكمال تثبيت التطبيقات من متجر بلاي ،ويكون السبب الرئيسي لذلك اما تم فرض الايقاف يدوياً للبرنامج مرات عديدة ما ادي الي خلل في تطبيق جوجل بلاي او ان التطبيق لديك قديم ولم يتم تحديثه منذ فترة كبيرة، ولكن كيفية تحديث وتنزيل تطبيق جوجل بلاي Google Play مع انه هو المسؤل عن ذلك وهو لا يعمل؟ بالاضافة الي انه لا يوجد تطبيق جوجل بلاي في متجر بلاي اذا بحثت عنه!
جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد يكون متجر بلاي احدي التطبيقات الاساسية في النظام فيها ويتم تحديثه تلقائياً عندما يتوفر تحديث جديد له لكن بعض الهواتف لا يصل لها هذة التحديثات مما يؤدي الي بقاء الاصدار القديم من تطبيق جوجل بلاي الذي يكون غير مناسب للاستخدام بعد التحديثات الجديدة لذلك يجب عليك لحل كل هذة المشاكل ان تقوم بتحميل تطبيق جوجل بلاي بصيغة APK وتحديثة او تثبيته يدوياً.
هيا لنتعرف علي كيفية تحديث تطبيق جوجل بلاي Google Play...

طريقة تحميل وتحديث تطبيق متجر جوجل بلاي علي هواتف الاندرويد

  • اولاً: تقوم بتحميل جوجل بلاي بصيغة apk : من هنا
  • ثانياً: بعد تحميل التطبيق تذهب الي الاعدادات "Settings" في جهازك الاندرويد ومن ثم تذهب الي قسم الحماية "Security" ومن ثم تبحث عن خيار تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية "Install unknown apps"وتقوم بتمكينه.ملحوظة : ان لم تجد خيار تثبيت التطبيقات من مصادر خارجيه في قسم الحمايه قم بالبحث عنه في قسم الخصوصية وان لم تجده ايضاً اترك هذة الخطوة وتوجه للخطوة التالية.
download-google-play-store-app-for-android

  • ثالثاً: بعد ذلك تذهب الي مكان تنزيل تطبيق جوجل بلاي بصيغة apk وتقوم بالضغط عليه لتثبيته او تحديثة يتظهر لك نافذة لتأكيد التثبيت وبها جميع الاذونات التي يطلبها التطبيق،تقوم بالضغط علي زر install تثبيت.ملحوظة ان لم تكن فعلت الخطوة الثانية ستظهر لك نافذة اولا لتمكين تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية سينتقل بك الي الاعداد هذا لتفعيله بعد ذلك ترجع لتكمل الخطوة الثالثة.
download-google-play-store-app-for-android
  • رابعاً: الان بعد الانتهاء من تثبيت تطبيق متجر جوجل بلاي تقوم بالذهاب الي الاعدادات مرة اخري والذهاب الي خيار التثبيت من مصادر خارجية وايقاف تفعيله،كما فعلنا في الخطوة الثانية.
إقراء ايضاً:-
"اتمني ان يكون اعجبك الموضوع ، لاتنسي مشاركته ومتابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،لمزيد من المواضيع والتطبيقات حول الاندرويد يمكنك زيارة هذة الصفحة: Android"