كل ما تريد معرفته عن شبكة 5G الجيل الخامس الجديدة وموعد انطلاقها

شبكات واتصالات,مقالات,internet,Network,
everything-about-5G-network
5G Network
مرحباً بكم متابعي مدونة عالم المعلومات 
في هذة المقالة سنتعرف علي شبكة الجيل الخامس 5G الجديدة وما هي اشهر مميزاتها،واجهزة الهواتف الذكية التي تدعم خاصية 5G المعلن عنها في وقتنا الحالي.

أولاً: ما هي شبكة  5G؟

شبكة 5G او الجيل الخامس هي عبارة نوع جديد وعصري  للاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول ، حيث من المعروف انها سوف توفر سرعات أسرع واتصالات أكثر موثوقية على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى أكثر بكثير من سابقتها.حيث ستعتبر اسرع شبكة اتصال للهواتف الذكية في  وقتنا الحالي.
فمن خلال الجمع بين أحدث تقنيات الشبكات وأحدث الأبحاث ، ينبغي أن توفر 5G اتصالات أسرع بكثير من الاتصالات الحالية ،حيث سيكون متوسط سرعة التحميل عبر شبكة 5g حوالي 1 جيجابايت في الثانية ومن المتوقع ان يكون اكثر من ذلك.
ستساعد ايضاً الشبكات اللاسلكية في توفر البنية التحتية اللازمة لنقل كميات هائلة من البيانات عبر الانترنت ، مما يجعل  العالم أكثر ذكاءً وأكثر اتصالًا.
everything-about-5G-network

متي سيتم اطلاق شبكة 5G ؟ 

بدأت شبكات 5G في الظهور بالفعل ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020 ، وتعمل جنبًا إلى جنب مع شبكات 3G و 4G الحالية لتوفير اتصالات أسرع والتي تظل متصلة بالإنترنت بغض النظر عن مكان وجودك.

ما هي الهواتف التي تدعم شبكة 5G؟

تم إصدار عدد من إعلانات الهواتف التي تحتوي علي ميزة الجيل الخامس ، إلا أن عددًا قليلاً منها متاح حاليًا ، والخيار محدود حسب البلد والناقل.
everything-about-5G-network
اشهر الهواتف التي تدعم خاصية 5G :
  • Samsung Galaxy S10
  • Huawei Mate 20 X 
  • Samsung Galaxy Note 10 Plus
  • Oppo Reno
معظم هذة الهواتف ليست متوفرة حالياً في جميع البلدان ،لكن قبل توفر الهاتف يجب اولاً توافر شبكة 5G في بلدك حتي تستطيع استخدامها.

ما هي سرعة شبكة 5G ؟

بالطبع ستختلف سرعة شبكة 5G من بلد لاخري ومن شركة شبكة الهاتف لاخري وايضاً من جهاز لأخر،فيستحيل تحديد سرعة معينة لها لكن في المتوسط ستكون سرعة التحميل لها 1 GB في الثانية، ولكن بالطبع ستكون اسرع بكثير من سرعة الإنترنت في شبكة 4G.
everything-about-5G-network
قد يهمك: 
"ان اعجبتك المقالة اتمني مشاركتها ليستفيد الجميع ، ومتابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي"