3 طرق تمكنك من استعادة الصور المحذوفة من هاتف الاندرويد بكل سهولة بدون روت

استعادة الملفات المحذوفة,اندرويد,شروحات,android,
Restore-deleted-photos-from-android-phones
3 طرق حقيقية تمكنك من استعادة الصور المحذوفة من هواتف الاندرويد
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
هل يمكن استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد؟ هذا السؤال ما يريد معرفتة كثير منا بل كل من لديه هاتف قد واجهته هذة المشكلة وهي حذف صورة او عدة صور عن طريق الخطأ في هاتفه الاندرويد او فقدها لاي سبب ويريد استرجاعها واستعادتها ولكن لا يعرف كيف ذلك ،لذلك نقدم لك هذا الموضوع والشرح ل كيفية استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ،علي أمل ان تنجح معك إحدي الطرق الذي سنقدمها لك في هذا الموضوع وتتمكن من استعادة اي صورة تحذف من هاتفك الاندرويد بعد هذا الشرح لكن قبل ان نبدا يجب ان تعرف ان في بعض الحالات قد لا تتمكن من استرجاع صوراو ملفات محذوفة مرة اخري.دعنا الان نتعرف علي هذة الطرق.
الطريقة الاولي: لاسترجاع الصور المحذوفة هي استعادة الصور المحذوفة للاندرويد بدون استخدام اي برامج او تطبيقات وبدون روت ايضاً.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد بدون برامج

هذة الطريقة قد لا يعلمها الكثير ، حيث يظن البعض انه عندما تحذف صورة من هاتف الاندرويد يتم حذفها نهائياً ،لكن الامر ليس كذلك حيث يتم تخزين نسخة من جميع الصور والفيديوهات التي تدخل في هاتفك الاندرويد بشكل مخفي علي هاتفك ، فإن قمت بحذف اي صورة من هاتفك الاندرويد تبقي نسختها المخفية في هاتفك موجودة ولا تتأثر بحذف النسخة الاصلية منها إلا اذا قمت بحذف النسخة المخفية ايضاً يدوياً، هيا بنا نعرف كيف نحصل علي هذة الصورة او الصور التي تم حذفها من النسخ المخفية منها.
  • اولاً: قم بالذهاب الي تطبيق الملفات "مدير الملفات" Files علي هاتفك الاندرويد.
  • ثانياً: بعد ذلك تقوم بالدخول الي وحدة التخزين الداخلية SDcard0 علي هاتفك وتقوم بالبحث عن ملف بإسم DCIM ضمن الملفات علي هاتفك.
طريقة-استعادة-الصور-المحذوفة-من-الاندرويد-Restore-deleted-photos-android
  • ثالثاً: الان تبحث عن ملف بإسم  thumbnails. في فولدر DCIM وتقوم بالدخول اليه ستجد جميع الصور والفيديوهات التي تواجدت علي هاتفك منذ استخدامك الهاتف لاول مرة الي يومنا هذا ،تقوم الان بالبحث عن الصورة المحذوفة او الضائعة منك وتقوم بنسخها ووضعها في اي ملف اخر تريده.
طريقة-استعادة-الصور-المحذوفة-من-الاندرويد-Restore-deleted-photos-android
* ملحوظة:  ان لم تجد ملف thumbnails. فهذا يعني انه مخفي ويجب اظهاره ،ان لم تكن تعرف كيفية اظهار الملفات المخفية علي هاتفك قم بالاطلاع علي هذة المقالة بها شرح ذلك.

Restore deleted photos from Android phones

* قد لا تنجح هذة الطريقة معك وذلك في حالة اذا تم اعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد ،لذا ان لم تتمكن من العثور علي صورك المحذوفة علي الاندرويد بالطريقة السابقة يمكنك تجربة الطريقتين التاليتين...
الطريقة الثانية لاسترجاع الصور المحذوفة هي استعادة الصور المحذوفة للاندرويد من خلال النسخ الاحتياطية للصور علي بريدك الالكتروني.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد من خلال النسخ الاحتياطية

بالتأكيد جميعنا لدينا اميل "بريد الكتروني اما علي جوجل Gmail او علي مايكروسوفت Hotmail ، فنقوم بالتسجيل في جميع مواقع التواصل بهذا الاميل ومن هنا تأتي فائدة اخري من هذا الايميل التي لاينتبه لها البعض ،حيث تقدم معظم تطبيقات الصورة وتطبيقات وسائل التوصل مثل Whatsapp و Instagram ميزة رفع نسخ احتياطية من صورك ومحادثاتك بالنسبة لتطبيقات التواصل.وذلك طبعا ان كنت قمت بتمكين هذة الميزة في التطبيقات.
فلن يؤدي حذف صورة من تطبيق المعرض في هاتفك الاندرويد إلى حذفها من خدمة النسخ الاحتياطي السحابي.والان دعنا نتعرف كيفية استعادة الصورك المحذوفة من النسخ الاحتياطي السحابي.ان كان ايميلك بريدك الالكتروني المسجل في هاتفك والذي انشأت به حسابك في التطبيقات تابع ل Gmail .تقوم بتنزيل تطبيق جوجل للتخزين السحابي والصور،تقوم بتنزيل تطبيق صور جوجل "Google Photos"،بالتأكيد ستجد التطبيق في هاتفك ولن تحتاج الي تنزيله، اما ان كنت تستخد اميل مايكروسفت Hotmail ، تقوم بتنزيل تطبيق Microsoft OneDrive
طريقة-استعادة-الصور-المحذوفة-من-الاندرويد-Restore-deleted-photos-android
بعد تنزيل احدي التطبيقين ،بمجرد تسجيل دخولك لبريدك الالكتروني علي احدي التطبيقين سيتم عرض جميع الصور التي في هاتفك بالاضافة الي جميع الصور التي تم تخزينها في السحابة علي اميلك هذة، تقوم بالبحث في الصور عن الصورة التي فقدتها وتقوم بتنزيلها علي هاتفك.
* ان كنت تمنع التطبيقات من التخزين السحابي لصورك وملفاتك علي هاتفك الاندرويد فلن تنجح معك هذة الطريقة.
الطريقة الثالثة :  لاسترجاع الصور المحذوفة هي استعادة الصور المحذوفة للاندرويد عبر استخدام احدي اقوي البرامج لإسترجاع الصور المحذوفة عن طريق جهاز الكمبيوتر.

كيفية استعادة الصور المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

ان لم تتمكن من ايجاد صورك المحذوفة  بإحدي الطريقتين السابقتين ،فبقي لك اخر طريقة من طرق استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وهي استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد عبر استخدام برنامج EaseUS إحدي افضل واقوي البرامج لاستعادة واسترجاع الصور والملفات المحذوفة من الاندرويد عن طريق جهاز الكمبيوتر او اللابتوب ،وقد قمنا بشرحه بالتفصيل من قبل وكيفية استخدامه يمكنك الاطلاع علي شرح استخدام البرنامج عبر هذة المقالة.
الي هنا نكون قد وضحنا لك جميع الطرق الحقيقية والصحيحة لإستعادة الصور المحذوفة من هاتفك الاندرويد، وذلك بدون استخدام روت لجهاز الاندرويد، ان تمكنت من استرجاع صورتك المحذوفة بإحدي هذة الطرق فمبروك عليك ، وان لم تتمكن فنصيحتي لك بالحفاظ علي صورك المستقبلية والحالية في جهازك بتمكين النسخ الاحتياطي في جهازك لتتمكن من استرجاع اي شيء تفقده من هاتفك بسهولة.
لا يفوتك ايضاً:-
"اتمني ان تكون اعجبتك المقالة واستفدت منها،لا تنسي مشاركتها فبالتأكيد هناك من سيستفيد منها ايضاً ،ولا تنسي متابعتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي"