كيفية تسطيب ويندوز 7 بالصور علي الكمبيوتر و اللابتوب من الفلاشة ||How to install windows 7

شروحات,ويندوز,ويندوز7,

شرح بالصور كيفية تثبيت وتسطيب نسخة ويندوز7 سيفين windows 7 علي جهاز الكمبيوتر او الاب توب من الفلاشة Usb او من الاسطوانة CD بك بكل سهولة. | كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة | How to install windows 7 .

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7
كيفية تسطيب ويندوز 7 بالصور من الفلاشة
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

مع مرور الوقت قد تصبح نسخة الويندوز الخاصة بك بطيئة في الاستخدام ، او تحدث بها مشكلة ما ، او يصاب الجهاز بفيروسات ، او ان قمت بشراء جهاز حاسوب جديد وليس به نسخة ويندوز وتريد تسطيب نسخة ويندوز 7 عليه. اياً كانت المشكلة حتي انه ايضاً ينصح بتغير الويندوز كل فترة علي الاقل كل شهر للحفاظ علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع آمن.

اغلب مستخدمى الكمبيوتر يقوموا بالذهاب الي مراكز الصيانة ليقوموا بتنزيل وتسطيب نسخة ويندوز 7 لك. بالاضافة الي نقل جهازك والاموال التي تخسرها والامر في غاية البساطة لا يحتاج منك اي شيء سوا فلاشة USB ، او ان كان لديك قرص DVD ، CD به نسخة windows 7 فلا مشكلة كل ما عليك هو متابعة الشرح للنهاية خطوة بخطوة وستقوم بتثبيت وتسطيب ويندوز 7 بكل احترافية في اي وقت تريده. في نهاية الموضوع ستجد ايضاً الشرح الكامل بالفيديو لكيفية تسطيب ويندوز 7.

الخطوة الاولي :: تحميل النسخة الاصلية من ويندوز 7

فى البداية تحتاج الى نسخة ويندوز 7 كاملة بصيغة iso لحرقها على الفلاشة ومن ثم بدء خطوات تثبيتها. ان كانت لديك الويندوز جاهزة على الفلاشة او CD ممرر للأسفل للانتقال الى خطوات تثبيت ويندوز 7.

الخطوة الثانية :: حرق نسخة الويندوز علي الفلاشة USB

بعد التحميل تنتقل الي الخطوة التالية وهي حرق النسخة علي الفلاشة USB التي سنقوم بالتثبيت منها. "ان كان لديك نسخة ويندوز علي قرص صلب او فلاشة جاهزة فلا داعي للخطوتين السابقتين" ان لم تكن تعلم كيف تقوم بحرق الويندوز علي الفلاشة توجه الي احدي الموضوعين التاليين وستقوم بذلك.

الخطوة الثالثة : ضبط جهاز الكمبيوتر ليبدأ التسطيب من الفلاشة

بعد تحميل ويندوز 7 وحرقها علي اليو اس بي نأتي الي اعداد الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك ليقوم بالاقلاع من الفلاشة usb او القرص الصلب CD. قد يكون حاسوبك معد تلقائياً للاقلاع من الجهاز الذي ستقوم بالتثبيت من الويندوز وقد لا يكون ذلك.

بعد حرق الويندوز على الفلاشة بشكل صحيح قم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر وأعد تشغيل الكمبيوتر إن لم تبدأ خطوات تثبيت الويندوز فهذا يعنى ان الكمبيوتر يحتاج الى ضبط خيار الاقلاع من الفلاشة. ان كنت لا تعلم كيفية جعل الجهاز يقلع من الفلاشة او CD توجه الي هذة المقالة لاعداد الكمبيوتر للاقلاع من الفلاشة او القرص الصلب.[ كيفية جعل بدأ إقلاع "تسطيب" الويندوز من الفلاشة او CD ]

ملاحظة بعض الحواسيب القديمة لا تدعم تثبيت الويندوز من الفلاشة. إن كان حاسوبك لا يدعم تثبيت الويندوز من الفلاشة USB توجه لهذة المقالة لحل المشكلة [حل مشكلة عدم دعم الكمبيوتر للاقلاع وتسطيب الويندوز من الفلاشة] الي هنا نكون قد انتهينا من اعداد الحاسوب لبدأ تثبيت ويندوز 7.

خطوات تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة || Install windows 7 step by step

ملاحظة:: قبل ان نبدأ بالخطوات يجب عليك معرفة اي ديسك ستقوم بتسطيب الويندوز عليه "غالباً نقوم بتثبيت الويندوز علي الديسك C". لذا بعد معرفة حرف واسم الديسك الذي تريد ان تسطب الويندوز عليه تأكد انه لا يوجد عليه اي بيانات او ملفات خاصة بك تحتاجها. انقل اى ملفات تحتاجها منه الى اى بارتشن آخر مثل D او F. لانه سييتم حذف كل شيء علي هذا الديسك اثناء عملية تثبيت الويندوز.

1. قم بوضع الفلاشة USB او الاسطوانة CD في جهاز الكمبيوتر الذي تريد تسطيب ويندوز 7 عليه، ثم أعد تشغيل الجهاز لتبدأ الويندوز بالاقلاع. ستظهر لك الان شاشة سوداء بها شريط ابيض لتحميل ملفات الويندوز تنتظر حتي ينتهي وينتقل بك للخطوة التالية..."Windows is loading files"

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

2. بعد ان تنتظر قليلاً حتي يتم تحميل ملفات ويندوز 7 ستظهر لك النافذة التالية وهي لتحديد البلد الخاصة بك واختيار اللغة كما موضح بالصور؛ ثم تضغط Next.

  • امام خيار Language to install اتركه محدد على : English
  • امام خيار Time and currency format اختر العربية مع بلدك : Arabic (Your country)
  • امام خيار Keyboard or input method اختر : Arabic (101)
Enter your language - تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة

3. الان تضغط علي Windows 7 Install now كما بالصورة التالية لبدء تثبيت ويندوز 7.

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

4. سينتقل بك للموافقة على شروط استخدام ويندوز 7 الخاصة بمايكروسوف، اقرأ الشروط ثم حدد على مربع I accept the license terms ، ومن ثم انقر على زر التالي Next.

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

5. النافذة التالية وهى لإختيار نوع تثبيت ويندوز 7 ، قم بإختيار الخيار الثانى Custom (advanced).

كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة بالصور علي للكمبيوتر

كيفية تسطيب ويندوز 7 على لاب توب

6. الان نأتي الي خطوة إعداد الديسك الذي سنقوم بتثبيت ويندوز 7 عليه. ان كان الكمبيوتر به ويندوز وكنت تستخدمه من قبل فستجد البارتشن الخاص بالويندوز من النوع System كما بالصورة التالية.

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

ستقوم بالضغط بالماوس علي اسم البارتشن الخاص بالنظام الذي تريد التثبيت عليه لتحديده ثم تضغط علي كلمة Drive Options advanced لتظهر لك العديد من الخيارات.

7. بالانتهاء من الخطوة السابقة ، سيظهر لك خيار فورميت للبارتشن الذي حددته قم بالضغط على فورميت Format لحذف اى بيانات على هذا البارتشن.

طريقة تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة للكمبيوتر
كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

8. ستظهر لك نافذة لتأكيد عملية الفورميت للبارتشن وتخبرك ان جميع البيانات والملفات على هذا البارتشن سيتم حذفها. اضغط Ok لتبدء العملية. ستستغرق ثوانى ثم انقر على زر التالى Next لبدء تثبيت ويندوز 7 على هذا البارتشن.

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

كيفية تسطيب ويندوز 7 بالصور || كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة

9. بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة والضغط Next ستبدأ ويندوز 7 في التثبيت Installing windows 7 ستستغرق بعض الوقت تتركها الي ان تنتهي وبعد ان ينتهي التثبيت يقوم الكمبيوتر بإعادة تشغيل نفسه تلقائياً restart.

installing windows 7 - كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة

10. بعد ان يقوم الجهاز بإعادة التشغيل ستظهر لك نفس النافذة السابقة حيث سيقوم باخر خطوة وهى اكمال عملية التثبيت. انتظر ايضاً الى ان ينتهي وسيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائياً مرة اخرى.

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

11. اصبحنا الان فى الخطوات الاخيرة من تثبيت ويندوز 7. بعد ان يقوم الكمبيوتر بإعادة التشغيل ستظهر لك النافذة التالية وهي لإدخال اسم مستخدم للجهاز الخاص بك امام مستطيل Type a user name تقوم بكتابة اسمك ،اما المستطيل الثاني تتركه كما هو ثم تضغط Next.

كيفية تسطيب ويندوز 7 على لاب توب hp

12. النافذة التالية وهي لوضع كلمة سر لويندوز 7 قم بكتابتها وانقر Next. ان كنت لا تريد وضع كلمة سر الان انقر على زر Next.

تسطيب ويندوز 7 - How to install windows 7

13. الان ستنتقل الي الخطوة التالية وهي لوضع كود تفعيل ويندوز سيفن 7 الخاص بك Product key ان لم يكن لديك كود التفعيل اضغط زر Skip او Next لتخطي هذة الخطوة كما بالصورة التالية.

تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة - How to install windows 7
كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

14. الخطوة التالية وهي لإختيار طريقة التحديث التلقائي لويندوز سيفن windows 7 automatically تقوم بإختيار اخر خيار وهو Ask me later ان كنت لا تريد تنزيل اى تحديثات. او اختر الخيار الاول ان كنت تريد ان تجعل الويندوز تقوم بتنزيل التحديثات تلقائياً.

طريقة تسطيب ويندوز 7
كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7

15. واخيراً الخطوة الاخيرة في تثبيت وتسطيب ويندوز 7 قبل استخدام الويندوز وهي ضبط التاريخ Date والوقت Time والمنطقة الزمنية الخاصة بك time zone. فور الانتهاء من اعدادهم انقر Next ، واستمتع بإستخدام نسخة ويندوز 7 الخاصة بك.

كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة

ملاحظة : ان كان الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالانترنت فسيكون لديك خطوة اخيرة اخرى وهي اختيار طريقة اتصالك بالانترنت. فإذا كنت متصل من انترنت منزلي تختار Home network ، وإن كنت متصل من شبكة العمل تختار Work network ، اما ان كنت متصل من شبكة انترنت عامة تختار Public network. "هذة الخطوة لن تأتي لك ان كان جهاز الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك غير متصل بالانترنت".

كيفية-تسطيب-ويندوز 7-علي-الكمبيوتر-اللابتوب -من الفلاشة-install-windows 7
♖إقراء ايضاً:-
شاهد شرح كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة بالتفصيل

هكذا نكون قد إنتهينا من تثبيت وتسطيب ويندوز 7 علي جهاز الكمبيوتر او اللابتوب ،اتمني ان يكون افادك الموضوع. لتحميل نسخ الويندوز الاصلية من هنا [Windows] ولتحميل افضل برامج الكمبيوتر [برامج].
لا تنسي متابعتنا علي وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديد ينشر علي الموقع.