كيفية تسريع الكمبيوتر واللابتوب وتحسين أدائه 100% بدون برامج||شرح كيف تقوم بتسريع ويندوز

تسريع الكمبيوتر,تسريع الويندوز,شروحات,كمبيوتر,مقالات,laptop,
تعرف علي الطرق الصحيحة والفعالة لزيادة كفاءة وأداة وسرعة الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك||شرح بالصور كيفية وطريقة زيادة سرعة نظام الويندوز الخاص بك
كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات 
كثير منا إن لم يكن جميعنا بالتأكيد يواجه مشكلة بطئ جهاز الحاسوب الخاص به بعد فترة من التشغيل،فعندما تشتري جهاز اللاب توب الخاص بك تجد سرعته رائعة وممتازة لكن بعد فترة تجد ان الجهاز اصبح ابطئ بكثير،وايضاً عندما تقوم بتسطيب نسخة ويندوز جديدة تجدها في ايامها الاولي رائهة لكن بعد فترة تبدأ في التباطئ مما يسبب لك الازعاج عند استخدامك لحاسوبك،ونحن هنا في مدونة عالم المعلومات نضع بين يديك العديد من الخطوات للقيام بها علي حاسبوك لإستعادة سرعته وادائة الاصلي كأنه جديد...

1- إستخدام أداة حل مشكلات الأداء

أول ما يمكنك فعله هو تجربته أداة حل مشكلات الأداء الخاصة بنظام الويندوز، التي يمكنها العثور على المشكلات وإصلاحها تلقائيًا. يتحقق مستكشف أخطاء الأداء من المشكلات التي قد تؤدي إلى إبطاء أداء الكمبيوتر ، مثل عدد المستخدمين الذين يقومون بتسجيل الدخول حاليًا إلى جهاز الكمبيوتر وما إذا كان يتم تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت. افتح "مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها" عن طريق النقر فوق الزر "ابدأ,Start" "شعار الويندوز" ، ثم النقر فوق "لوحة التحكم-Control Panel". في مربع البحث ، اكتب "troubleshooter" ، ثم انقر فوق "Troubleshooting". ضمن النظام والأمان"System and Security" ، انقر فوق التحقق من وجود مشكلات في الأداء"Check for performance issues".
كما بالصورة التالية "الصورة التالية من ويندوز 7 تختلف شكلها من ويندوز الي اخري لكن نفس الخطوات"
كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc

طرق تسريع الكمبيوتر والاب توب بدون برامج||كيفية زيادة سرعة الكمبيوتر

How to Speed and Optimize your Laptop or PC Windows

2- حذف البرامج التي لا تستخدمها أبدًا

تقوم العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الحواسيب بإضافة برامج لم تقم بطلبها وقد لا ترغب فيها. و غالبًا ما تكون هذة البرامج إصدارات تجريبية وإصدارات محدودة التي تضعها لك الشركات لتجربتها، وأن تجدها مفيدة ، ثم تدفع بعد ذلك للترقية إلى الإصدارات الكاملة أو الإصدارات الأحدث.تؤدي هذة البرامج الكثيرة الي إبطاء اداء الحاسوب باستخدامها للذاكرة العشوائية ومساحة القرص وقوة المعالجة الخاصة بك.فيجب عليك ازالة هذة البرامج التي لا تستخدمها للحصول علي اداء وسرعة افضل لحاسوبك،لا نتكلم عن البرامج التي قامت الشركة المصنعة بثبيتها فقط بل نتكلم علي جميع البرامج في حاسوبك حتي التي قمت بتثبيتها فكل برنامج موجود في حاسوبك ولا تستخدمة من الافضل ازالته.

    3- إغلاق البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل ولا تحتاجها

    كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc
    تم تصميم العديد من البرامج لبدء التشغيل تلقائيًا عند بدء تشغيل Windows. غالبًا ما يضبط مصنعو البرامج برامجهم ليتم فتحها في الخلفية،هذا مفيد للبرامج التي تستخدمها كثيرًا، ولكن بالنسبة إلى البرامج التي نادرًا ما تستخدمها أو لا تستخدمها أبدًا ، فإن هذا يهدر الذاكرة الثمينة ويبطئ الوقت الذي يستغرقه Windows لإنهاء عملية البدء. ولكن كيف يمكنك معرفة البرامج التي يتم تشغيلها تلقائيًا عند بدء التشغيل؟ أحيانًا يكون ذلك واضحًا ، لأن البرنامج يضيف رمزًا إلى منطقة الإعلام على شريط المهام ، حيث يمكنك رؤيته قيد التشغيل.
    يمكن تحميل هذة الاداة الصغير تمكنك من معرفة وإقاف البرامج التي تعمل تلقائيا في الخلفية ولا تحتاجها.

    4- تنظيف القرص الثابت 

    كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc
    الملفات غير الضرورية على القرص الثابت الخاص بك تأخذ مساحة ويمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.يمكنك استخدام برنامج CCleaner أو Advanced SystemCare للتخلص من الملفات اغير المرغوبة وسجلات التصفح وغيرها.

    5- إضافة المزيد من الذاكرة العشوائية

    كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc
     تعتبر الذاكرة العشوائية (RAM) اهم شيء لتسريع حاسوبك مهما قمت بالعديد من الخطوات لتسريع الكمبيوتر تظل حجم الذاكرة العشوائية هي رقم واحد لتسريع الجهاز فإن كان سعة الرامات في جهازك 1 غيغابايت وقمت بتسطيب ويندوز 10 عليه مثلاً فلن تحصل علي الاداء الذي تريده مهما فعلت لذا حاول دائماً إما زيادة سعة رامات إضافية لجهازك أو تسطيب ويندوز علي جهازك مناسبة لمواصفاته حتي تحصل علي سرعة جيدة.

    6- تحقق من عدم وجود اي فيروسات او برامج تجسس علي جهازك

    كيفية-تسريع-الكمبيوتر-اللابتوب-بدون-برامج-speed-your-laptop-pc
    إذا كان الكمبيوتر يعمل ببطء ، فمن المحتمل أنه مصاب بفيروس أو برامج تجسس. هذا ليس شائعًا، ولكنه شيء يجب ان تضعه في اعتبارك.، تحقق من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برامج مكافحة التجسس وبرامج مكافحة الفيروسات. أحد الأعراض الشائعة للفيروس هو أداء الكمبيوتر أبطأ من المعتاد. رسائل غير متوقعة تظهر على جهاز الكمبيوتر أو البرامج التي تبدأ تلقائيًا . برامج التجسس هي نوع من البرامج التي يتم تثبيتها ، عادة بدون معرفتك ، لمشاهدة نشاطك على الإنترنت. أفضل طريقة للتعامل مع الفيروسات هي منعهم عن طريق برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة. دائما تشغيل برامج مكافحة الفيروسات. يعتبر أفاست أفضل برنامج لمكافحة فيروسات يمكنك تحميله من هذة المقالة

    7- إعادة تشغيل الكمبيوتر

    إذا كنت ممن يتركون الحاسوب يعمل لفترة طويلة فيجب عليك القيام بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، يعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وسيلة جيدة لإخراج ذاكرته والتأكد من إغلاق أي عمليات وخدمات خاطئة بدأت تشغيلها. تقوم ميزة Restarting بإغلاق جميع البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وليس فقط البرامج التي تشاهدها على شريط المهام ، ولكن أيضًا العشرات من الخدمات التي قد تكون قد بدأت من قبل البرامج المختلفة ولم تتوقف أبدًا.

    8- الان إفحص سرعة حاسوبك

    إن قمت بتطبيق جميع الخطوات ولا يزال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطئ جرب تغير نظام الويندوز توجه الي هذة الصفحة من هنا ستجد جميع نسخ الويندوز حمل النسخة التي تريدها وجربها علي جهازكـ، اذا مازال بطيأً فهذا يعني ان المشكة من الجهاز فقد تحتاج الي الذهاب به الي مركز الصيانة او شراء حاسوب أخر.