كيفية حرق نسخة ويندوز علي فلاشة بواسطة PowerISO بكل سهولة || Burn iso file to usb drive

حرق نسخة ويندوز على فلاشة,شرح Poweriso,شروحات,كمبيوتر,ويندوز,PowerISO,

بالصور طريقة وكيفية حرق نسخة ويندوز علي فلاشة يو إس بي بواسطة برنامج باور ايزو poweriso بكل سهولة وجعل تسطيب الـ Windows من الفلاشة

How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO
شرح طريقة حرق ويندوز علي فلاشة بإستخدام برنامج PowerISO
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

في هذا الموضوع سوف نتعلم كيفية حرق اي نسخة ويندوز بصيغة iso علي الفلاشة بإستعمال برنامج PowerISO. وهو عبارة عن اداة رائعة وخفيفة بها العديد من الخصاص والميزات الكثيرة. لكن ما سنشرحه فيه هو خطوات حرق ملف ISO "الويندوز" علي اليو إس بي الفلاشة. حيث يمكنك من خلال برنامج باور ايزو حرق ويندوز 10 او ويندوز 8 او ويندوز 7 علي الفلاشة USB. ولكن يجب التأكد من توافر المتطلبات التالية لديك حتي تتم عملية حرق الويندوز بشكل صحيح. هيا بنا لنبدا الشرح بالخطوات.

متطلبات حرق نسخة ويندوز علي فلاشة

  • اولاً: يجب ان يكون لديك فلاشة او كارت ميموري فارغة وحجم الفلاشة يكون كافي لنسخة الويندوز. بمعني مثالا ان كان نسخة الويندوز الذي سوف نحرقه علي الفلاش حجمه 2 جيجا فيجب ان لا تقل الفلاشة عن 4 جيجا.
  • ثانياً: يجب ان يكون لديك الويندوز بصيغة الايزو ISO التي سوف نحرقها علي الفلاشة. ان كنت لا تمتلك نسخة الان يمكنك الذهاب الي قسم ويندوز ستجد جميع نسخ الويندوز الاصلية بصيغة iso حمل ما تشاء.
  • ثالثاً: قم بتحميل برنامج PowerISO من هنا وتسطيبه.

خطوات حرق نسخة ويندوز علي فلاشة usb باستخدام برنامج PowerISO

  1. بعد تسطيب البرنامج قم بفتحه.
  2. ضع الفلاشة التي ستقوم بحرق الويندوز عليها وتأكد انها فارغة تماماً "وينصح بعمل فورميت لها قبل وضع والويندوز عليها".
  3. من الشريط العلوي في نافذة برنامج PowerISO الرئيسة تضغط على Tools ستفتح لك قائمة الخيارات تضغط علي Create Bootable USB Drive...
  4. How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO
  5. بعد الضغط علي Create Bootable USB Drive ستفتح لك النافذة التالية.
  6. How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO
  7. الان بجوار مستطيل Image file تضغط على رمز الملف وتقوم بتحديد مكان نسخة الويندوز بصيغة iso الذي حملته علي جهازك.
  8. في مستطيل Destination USB drive تقوم بإختيار اسم الفلاشة التي تريد حرق الويندوز عليها. تأكد جيداً انك اخترت الفلاشة الصحيحة حتي لا تختار drive خطا وتخسر بياناتك التي عليه. ”فى الغالب يتم تحديدها تلقائياً ان كنت تضع فلاشة واحدة فى الجهاز“.
  9. ثم اترك اعداد write method و file system على الوضع التلقائي كما هما بالصورة السابقة.
  10. الان، بعد التأكد ان جميع الاعدادات صحيحة تقوم بالضغط زر Start.
  11. ستظهر لك نافذة بها اسم الفلاشة التى اخترتها لتأكيد انك اخترت الفلاشة الصحيحة وتخبرك انه سيتم حذف كل شيء عليها قبل حرق الويندوز عليه. لذا ان كان لديك ملفات عليها انقلها على الجهاز. ثم اضغط OK.
  12. How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO
  13. سيبدأ برنامج PowerISO بحرق الويندوز علي الفلاشة. يستغرق هذا بعض الوقت حسب سرعة جهازك اتركه حتي ينتهي ويظهر لك رسالة بأن العملية تمت بنجاح.
How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO

ان حدث اي خطا معك ولم تتم العملية فقد يكون حجم الفلاشة غير كافي وتحتاج الي فلاشة بحجم اكبر. او نسخة الويندوز التى حددتها تالفة.

How-to-burn-windows-to-usb-drive-using-PowerISO
♖إقراء ايضاً:-

إليك شرح طريقة حرق نسخة ويندوزعلي الفلاشة بالفيديو

الان الويندوز جاهزة للإقلاع من الفلاشة كل ما عليك الان هو ضبط اعدادات Bios للاقلاع من الفلاشة وبدا التسطيب. ولمعرفة كيفية ضبط اعدادات bios لبدا الاقلاع من الفلاشة توجه الي هذة المقالة. بهذة الطريقة يمكنك حرق ويندوز 10 علي الفلاشة او حرق ويندوز 7 علي الفلاشة او حرق ويندوز XP علي فلاشة او حرق ويندوز 8.1 علي فلاشة. فقط كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات السابقة علي نسخة الويندوز التي تريد حرقها.



رابط تحميل البرنامج : PowerISO
في النهاية ان استفدت من الموضوع لا تنسي مشاركة ليستفيد الجميع ، ولا تنسي متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديد.