بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus

الاقلاع من الفلاشة,حرق نسخة ويندوز على فلاشة,شروحات,كمبيوتر,ويندوز,

شرح بالصور طريقة وكيفية حرق نسخة ويندوز علي الفلاشة بواسطة برنامج Rufus لإنشاء عملية الاقلاع من اليو اس بي بكل سهولة وسرعة. | حرق ويندوز 11 على فلاشة.

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
شرح طريقة حرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة USB
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات

إذا كان لديك ملف ISO "ويندوز"الذي تريد وضعه على محرك أقراص محمول،جهاز تخزين USB آخر.لتكون قادرًا على الإقلاع منه. تقوم بنسخ الملف الى الفلاشة وانتهيت!أليس كذلك؟

بالطبع لا ، الأمر ليس بهذه البساطة. يختلف حرق ISO إلى USB بشكل صحيح عن مجرد نسخ الملف.فهو امر اكثر تعقيدا عما تتخيل لكن الان تتوفر برامج تقوم بهذة العملية نتناول في هذا الموضوع اداة بسيطة ورائعة ستقوم بحرق الويندوز على الفلاشة بكل سهولة وسرعة بدون اى تعقيدات فقط تابعي معي الشرح بالخطوات للنهاية...

معلومة: انت لن "تحرق" أي شيء تقنيًا على محرك أقراص USB نظرًا لعدم وجود ليزر أو تقنية مشابهة. لكنه تم نقل هذا المصطلح للتو من الممارسة الشائعة لحرق صورة ISO علي قرص ضوئي CD.

كيفية حرق نسخة ويندوز ISO علي فلاشة بواسطة برنامج Rufus

1. تحميل اداة Rufus، أداة الحرق التي من شأنها إعداد محرك الأقراص USB، عن طريق استخراج محتويات ملف ISO لديك، ونسخ الملفات الموجودة داخله إلى جهاز USB الخاص بك. يتيح لك البرنامج حرق ويندوز ويندوز Xp ,ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 او ويندوز 11 على فلاشة او كارت ميمورى بكل سهولة؛ وذلك بإتباع الخطوات التالية.

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

2. افتح برنامج rufus.exe الذي قمت بتنزيله للتو.

ملاحظة: عند فتح Rufus لأول مرة ، يتم سؤالك عما إذا كان يجب على البرنامج التحقق من وجود تحديثات من حين لآخر. الأمر متروك لك ما إذا كنت ترغب في تمكين هذا ولكن من الأفضل اختيار نعم إذا كنت تخطط لاستخدام روفس مرة أخرى في المستقبل.

3. من القائمة المنسدلة اسفل كلمة Device فى برنامج Rufus ، اختر جهاز تخزين USB الذي تريد حرق ملف ISO عليه.

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

هام: سيؤدي حرق صورة ISO إلى محرك أقراص USB إلى محو كل شيء على محرك الأقراص! قبل المتابعة ، تحقق من أن محرك أقراص USB فارغ أو أنك قمت بعمل نسخة احتياطية من أي ملفات تريد الاحتفاظ بها.

نصيحة: بعد اختيار اليو اس بى ستجد بجوار الاسم حجم الفلاشة ، بالإضافة إلى حرف محرك الأقراص والمساحة الخالية فيه. استخدم هذه المعلومات للتحقق مرة أخرى من اختيار جهاز USB الصحيح ، حتي لا تقوم بإختيار جهاز خطأ وتفقد ملفاتك التى عليه.

ملاحظة: إذا لم يكن هناك محرك أقراص USB مدرجًا فى القائمة المنسدلة ، أو تعذر عليك العثور على محرك الأقراص الذي تتوقع رؤيته ، فقد تكون هناك مشكلة في جهاز USB الذي تخطط لاستخدامه لحرق الويندوز عليه.لذا جرّب جهاز USB آخر أو منفذ USB آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. تحديد مكان ملف ISO الذي تريد حرقة على الفلاشة. ISO

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

انقر فوق SELECT . لتفتح لك نافذة لتحديد مكان ملف ISO "الويندوز" على جهازك التي تريد حرقها على الفلاشة. بمجرد اختيار الملف ، اضغط على زر فتح . ثم انتظر حتى يتفقد البرنامج ملف ISO الذي اخترته. قد يستغرق ذلك عدة ثوانٍ أو قد يحدث بسرعة بحيث لا تلاحظها.

ملاحظة: إذا حصلت على رسالة ISO غير مدعومة ، فإن نسخة الويندوز الذي اخترتها غير مدعوم للحرق بواسطة برنامج Rufus. في هذه الحالة اذهب الي هذة المقالة.

5. اترك الاقسام هذة فارغة Partition scheme", "Target system", "File" "system", "Cluster size فسيتم تحديدها تلقائياً. اما اذا نصحتك شركة الويندوز الذي قمت بشراء النسخة منها بتحديد خيارات معينة فإفعل ذلك.

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

6. في قسم"volume label" يمكنك وضع اي تسمية تريدها ،ولكن اتركها فارغًا ، لا يؤثر هذا على أي شيء.

7. ضمن خيارات التنسيق "Format Options" ستجد خيارات التنسيق يمكنك تركها كلها في حالتها الافتراضية.

8. الان انقر فوق زر START لبدء حرق ملف ISO إلى جهاز USB الذي اخترته.

how to burn iso file windows to usb by rufus

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

قد تحصل على رسالة خطأ وذلك بسبب ان حجم الفلاشة صغير بالنسبة لحجم ملف الويندوز، فتأكد من ان حجم USB الخاص بك مناسب لحجم ملف ISO.

ملاحظة: بعد الضغط على بدأ ستظهر لك رسالة تطلب الموافقة على مسح جميع البيانات التي على الفلاشة ،لذا قبل الضغط موافق تأكد ان الفلاشة فارغة وليس بها ملفات مهمة لك. لانه سيتم محو كل شئ عليها.

9. انتظر حتى يقوم برنامج Rufus بتنسيق محرك أقراص USB بشكل سليم بحيث يكون قابلاً للإقلاع منه.

♖إقراء ايضاً:-

تلميح: يعتمد الوقت الإجمالي للقيام بذلك على حجم ملف ISO الذي تريد حرقه كما يعتمد علي سرعة الكمبيوتر الخاص بك وسرعة أجهزة USB الخاصة بك. لذا اترك الى ان ينتهي من الحرق بشكل صحيح.

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus

وبمجرد أن الحالة في أسفل إطار برنامج Rufus تقول READY "جاهز"، يمكنك إغلاق البرنامج وإزالة محرك USB. وتكون جاهزة للاستعمال وتسطيب الويندوز من خلالها. بهذة الخطوات البسيطة تكون قد قمت بحرق ويندوز 10 ,7,11 على الفلاشة او الكارت الميموري.

شرح طريقة حرق نسخة ويندوز علي الفلاشة بالفيديو

لمعرفة كيفية ضبط اعدادات الجهاز لبدا الاقلاع من الفلاشة تصفح هذة المقالة.بالصور كيف تجعل بدأ إقلاع "تسطيب" الويندوز من الفلاشة USB.

رابط تحميل البرنامج : Rufus
في النهاية ان استفدت من الموضوع لا تنسي مشاركة ليستفيد الجميع ، ولا تنسي متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديد.