تحميل برنامج تعريف كارت الصوت لجميع انظمة الويندوز | Realtek High Definition Audio

برامج,تعريف الصوت,كمبيوتر,ويندوز,

تحميل تعريف كارت الصوت كامل مجاني للكمبيوتر لجميع إصدارات الويندوز؛ مع شرح كيفية تحديث تعريف كارت الصوت يدوياً على الكمبيوتر. || تحميل برنامج Realtek High Definition Audio Codecs Drivers.

Realtek High Definition Audio Driver Free Download
تحميل برنامج تعريف كارت الصوت لجميع انظمة الويندوز Realtek
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات

من المحتمل أنك تستخدم صوت Realtek إذا كنت تستخدم كمبيوتر يعمل بنظام Windows. وبالتأكيد برنامج Realtek High Definition Audio Driver هو خلف كل الاصوات التى يصدرها جهاز الكمبيوتر. ولسوء الحظ، هناك حوالي مائة من الأشياء المختلفة التي يمكنها إتلاف برامج تشغيل الصوت فى حاسوبك. فعندما يحدث هذا لك، فإن أول شيء يجب عليك فعله قبل تثبيت برنامج التعريف؛ هو الذهاب إلى نافذة مدير جهازك Device Manager ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على تحديث برنامج تشغيل الصوت تلقائياً او جعل الكمبيوتر يقوم بإجراء تحديث نظام الويندوز Windows Update.

ففى هذة المقالة سنوضح لك بالصور ما الذي يجب القيام به لتعريف كارت الصوت على جهاز الكمبيوتر الذى يعمل بنظام التشغيل ويندوز مع رابط تحميل برنامج Realtek الخاص بتعريف الصوت وتشغيله لاى جهاز كمبيوتر ولجميع نسخ الويندوز. ننصحك بمتابعة الشرح للتعرف على الطريقة الصحيحة لتنزيل وتثبيت تعريف الصوت على الكمبيوتر ، او يمكنك التمرير لنهاية المقالة للوصول الى رابط التحميل .

كيفية تحديث تعريف كارت الصوت فى الويندوز تلقائياً

1. انقر بمؤشر الماوس الأيمن فوق قائمة ابدأ / Start. ومن ثم توجه الي لوحة التحكم / Control Panel. ثم انتقل إلى إدارة الأجهزة / Device Manager.

تنزيل تعريف كارت الصوت للكمبيوتر- Realtek High Definition Audio

2. بعد فتح نافذة ادارة الاجهزة علي الجهاز انتقل لأسفل إلى أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب [Sound, video and game controllers]، وانقر عليها ليعرض لك اجهزة الصوت في الجهاز.

3. تقوم بالوقوف بمؤشر الماوس علي اسم جهاز الصوت الخاص بك، وتضغط علي زر الماوس الايمن، ثم تضغط علي تحديث البرنامج Update drive.

تحميل برنامج تعريف الصوت للكمبيوتر - Realtek High Definition Audio

يجب ان يكون الجهاز متصل بالانترنت. في معظم الاحيان، سيتمكن نظام Windows من العثور على تحديث تعريف برنامج الصوت الصحيح وتثبيته دون الحاجة إلى المزيد من المدخلات. ولكن فى بعض الحالات سيتوجب عليك أحيانًا أن تقوم بتحديث البرنامج او تثبيته يدوياً.

كيفية تحميل وتثبيت برنامج تعرف الصوت Realtek High Definition Audio

يجب اتباع الخطوات التالية لتتمكن من تنزيل وتثبيت تعريف كارت الصوت على جهاز الكمبيوتر او اللابتوب اياَ كان اصدار الويندوز الذى تستخدمه سواء ويندوز XP ، ويندوز 7 ، ويندوز 10 ؛ فجميع الخطوات متشابهة.

1. قم بإلغاء تثبيت برامج تشغيل الصوت المتواجد على الجهاز

قد يبدو هذا الأمر غير متوقع، ولكن قبل أن تبحث عن إعادة تثبيت برنامج Realtek High Definition Audio Codecs، ستضطر إلى إلغاء تثبيت كل آثار برامج تشغيل الصوت الحالية لديك. لكى تتم عملية تعريف الصوت بشكل صحيح ولا تتداخل ملفات التعريف القديم مع الجديد ويؤثر ذلك على التعريف.

  1. افتح لوحة التحكم Control Panel. كما وضحنا بالاعلى.
  2. انقر على اعداد إدارة الأجهزة / Device Manager.
  3. مرر لأسفل إلى وقم بتوسيع اعدادات Sound, video and game controllers.
  4. إن وجدت برنامج Realtek High Definition Audio انقر بزر الماوس الايمن عليه لفتح القائمة.
  5. ثم انقر انقر إلغاء تثبيت الجهاز / Uninstall.

سوف تظهر لك رسالة تاكيد الحذف. تأكد من تحديد المربع "حذف برنامج التشغيل لهذا الجهاز"، ثم انقر فوق موافق.

تحميل تعريف الصوت - Realtek High Definition Audio

ثم اتبع الإرشادات على الشاشة حتى يتم إلغاء تثبيت الجهاز. بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد تشغيل الكمبيوتر قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

2. قم بتنزيل برنامج Realtek High Definition Audio Driver

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تنزيل برنامج تعريف الصوت. هناك نسختين من البرنامج احداها لـ Windows XP والاخرى لاصدارات والويندوز الاحدث من اكس بى.

تنزيل برنامج تعريف الصوت للكمبيوتر

  • تحميل برنامج تعريف الصوت لويندوز xp : من هنا
  • تحميل برنامج تعريف الصوت لويندوز 7/8/10: من هنا

3. تثبيت برنامج تعريف كارت الصوت

بمجرد تنزيل البرنامج ، امض قدمًا وابحث عنه في مجلد التنزيلات لديك وشغله. بعد ذلك، ستظهر لك نافذة زرقاء كبيرة. انقر فوق التالي Next لتبدء عملية التثبيت وعند الانتهاء انقر على زر Finish ، سيستغرق ذلك دقيقة للتثبيت.عندما يتم التثبيت، سيطلب منك إعادة التشغيل - تأكد من قيامك بذلك ، وإلا فلن يعمل البرنامج بشكل صحيح.

how to install Realtek High Definition Audio Driver
تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة - برنامج تعريف الصوت

4. التحقق من انتهاء عملية التثبيت بنجاح

بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ،أولاً: ارجع إلى إدارة الأجهزة ، وتأكد من ظهور "Realtek High Definition Audio" ضمن "أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب". إذا كان هناك، فمبروك تم التثبيت بنجاح ،بمجرد التحقق من وجود برنامج التشغيل بالفعل ، قم بتشغيل فيديو على YouTube، أو قم بتشغيل الأغنية المفضلة لديك علىSpotify للتأكد من أن برنامج التشغيل يعمل بشكل صحيح.

اما إذا لم تجده، فإن التثبيت لم يعمل لسبب ما. لذا قم بإعادة تثبيته مرة اخرى وتأكد انك قمت بتنزيل النسخة الصحيحة من البرنامج الخاصة بنظام تشغيل حاسوبك.

معلومات عن برنامج تعريف الصوت Realtek

الاسم:Realtek High Definition Audio
الاصدار:R2.28
الحجم:406MB
الدعم:جميع اصدارات الويندوز للنواتين 64-32Bit
الترخيص:free

تحميل برنامج تعريف كارت الصوت Realtek

اختر نسخة برنامج تعريف الصوت الخاصة بالنظام الذى تستخدمه لتنزيلها. نسخة البرنامج كامل ومضغوطة على ميديا فاير لتنزيله بسهولة. بعد الانتهاء من تنزيل برنامج تعريف كارت الصوت قم بفك الضغط عنه بإستخدام برنامج WinRAR واتبع خطوات التثبيت كما وضحنا بالاعلى .

برنامج تعريف كارت الصوت لويندوز XPRealtek For Xp
تحميل تعريف كارت الصوت لويندوز 7 /8/10/11Realtek For Win 7/8/10
♖إقراء ايضاً:-

الي هنا نكون انتهينا من شرح كيفية تنزيل وتثبيت برنامج تعريف كارت الصوت Realtek علي انظمة الويندوز ، لمزيد من برامج الكمبيوتر يمكنك زيارة هذا القسم [ Programs ].