تحميل برنامج DirectX 11 لتشغيل الالعاب احدث اصدار كامل مجانا

العاب,برامج,DirectX,

تحميل وتنزيل برنامج دايركت إكس 11 DirectX لجميع انظمة الويندوز بت 32 و 64 احدث اصدار كامل || Download DirectX 11 For windows

Download-DirectX-11-last-Version-full-For-windows
تحميل برنامج DirectX 11 لتشغيل الالعاب
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات

نقدم اليكم اليوم برنامج DirectX 11 من اكثر البرامج التي لا غني والتي يجب تواجدها في حاسوبك، وخاصتاً إذا كنت من عشاق الالعاب الحديثة، او من عشاق مشاهدة الافلام ذات الجودات العالية علي حاسوبك، او حتي كنت تستخدم حاسوبك في انشاء التصميمات الهندسية ثلاثية الابعاد فحتماً ستحتاج توافر برنامج DirectX 11 علي جهازك لتستطيع فعل ذلك.

حيث انه لا يمكن للكمبيوتر استيعاب أو توفير الافلام ذات الجودات العالية أو البيئات الرسومية للعبة الفيديو وبرامج الجرافيك وحده دون ان يتوافر برنامج دايركت إكس. وكما نعلم حالياً تأتي جميع ألعاب الفيديو التي تم إصدارها حديثًا والألعاب التي تم تحديثها مع رسومات ضخمة ومتقدمة، والتي قد يجد مستخدم الكمبيوتر الشخصي صعوبة في تشغيلها.

ما هو برنامج DirectX 11 ؟

DirectX 11 هي واجهة برمجة تطبيقات (API) تم تطويرها بواسطة شركة مايكروسوف لمساعدة المستخدمين على الاستمتاع برسومات جيدة أثناء مشاهدة الأفلام أو ألعاب الفيديو المفضلة لديهم. البرنامج عبارة عن حزمة كاملة من برامج التشغيل التي توفر تجربة صوتية ومرئية محسنة ؛ يتم تصنيعه خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام [Windows10, Windows 7 و 8.1 و xp و Vista]. وتتمثل المهمة الرئيسية الرائدة للبرنامج الذي اشتهرت من خلاله في مساعدة المستخدمين على الحصول على تجربة أفضل في تشغيل الألعاب باستخدام رسومات متطورة للغاية في ألعاب الفيديو. إنها أداة قوية تمكن المستخدمين من الاستمتاع بالألعاب وبرامج الوسائط المتعددة الأخرى بجودة مرئيات. كما يأتي برنامج DirectX 11 مع دعم GPU.

تم إصدار DirectX 11 جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل Windows 7 في عام 2009، وقد قدم عددًا كبيرًا من الميزات المتقدمة، مما مكن المطورين من إنشاء التطبيقات والالعاب ذات التأثيرات البصرية المذهلة على الحاسوب.

Download-DirectX-11-last-Version-full-For-windows

Download & install DirectX 11 software full Version for Windowd PC

تحميل برنامج directx 11 دايركت إكس 11 نسخة كاملة لا تحتاج الي اتصالك بالانترنت اثناء التثبيت. تدعم جميع انظمة الويندوز للنواتين 32bit و 64bit. كل ما عليك هو تحميل النسخة برابط مباشر من ميديا فاير فى نهاية المقالة وفك الضغط عن البرنامج ، ثم اتبع خطوات التثبيت كما بالصور التالية.

طريقة تثبيت برنامج 11 DirectX

1. بعد الانتهاء من تنزيل برنامج دايركت اكس 11 "رابط التنزيل اسفل الموضوع" ،قم بفك الضغط عنه بواسطة برنامج فك الضغط WinRaR ، ومن ثم انقر على ايقونة البرنامج لفتحه وبدء التثبيت.

تحميل برنامج DirectX 11 النسخة الاصلية كاملة برابط واحد مباشر

2. ستفتح لك نافذة تثبيت برنامج DirectX ، حدد على الموافق على الشروط I accept the agreement ثم انقر على زر NEXT.

Download DirectX 11 last Version full For windows

3. الان ، ستبدأ عملية تثبيت DirectX على الكمبيوتر الخاص بك ، تنتظر الى ان تنتهى ثم تنقر على زر Finish.

Download-DirectX-11-last-Version-full-For-windows
Download-DirectX-11-last-Version-full-For-windows

الميزات الحديثة في برنامج DirectX 11

Tessellation : تساعد هذه الميزة على إنشاء شيء ما من العدم بفعالية عالية. حيث تمكن معالجات GPU إنشاء المزيد من المثلثات من الهندسة الموجودة باستخدام محرك Tessellation للاجهزة الذي يأتي مع شريحة الرسومات.

Transparency Antialiasing : هذه الميزة تعمل على تحسين جودة الصورة في ألعاب الفيديو. يتعامل مع حواف تحيط المناطق الشفافة داخل الصور المختلفة أو التركيبات المستخدمة في اللعبة.

Processing Effects : بعد أن يتم توفير الصورة ، يساعد هذا في إنشاء سحر رسومي. تتمثل الوظيفة الأساسية للميزة في إضافة تأثيرات إلى الصور ثلاثية الأبعاد بعد تجهيز الإطار تمامًا، مثل إضافة تأثيرات إلى فيلم بعد تصوير الفيلم.

Close Obstruction : من خلال الضوء والظلال ، يمكنك تحقيق واقعية كبيرة على ألعاب الفيديو لأنها تدور حول الضوء. بدون ضوء ، لا يمكن لأي شخص رؤية أي شيء في الألعاب ثلاثية الأبعاد ، وبعض تأثيرات الإضاءة الممتازة تكون مرئية في غياب الظلال والظلام.

Compute Shaders : هى احدي مميزات DirectX 11 ، تعمل هذة الميزة على توسيع واجهة برمجة التطبيقات (API) إلى ما هو أبعد من عرض الرسومات التقليدية.حيث تُمكّن المطورين من الاستفادة من وحدة معالجة الرسومات لمهام الحوسبة ذات الأغراض العامة، مما يفتح إمكانيات جديدة للمعالجة المتوازية وعمليات المحاكاة المعقدة. تعتبر هذه القدرة ذات قيمة خاصة في التطبيقات التي تتطلب حسابات مكثفة، مثل عمليات المحاكاة العلمية ومعالجة الصور والذكاء الاصطناعي.

Graphics Rendering : إحدى الميزات البارزة لـ DirectX 11 هي إمكانات عرض الرسومات المحسنة. بفضل دعم تقنيات التظليل المتقدمة ، يمكن للمطورين إنشاء صور واقعية ومفصلة. تعتبر هذه الميزة ضرورية لتحقيق رسومات مفصلة للغاية وواقعية في الألعاب وعمليات المحاكاة الحديثة.

معلومات عن نسخة برنامج DirectX 11

اسم البرنامج:دايركت إكس DirectX
الاصدار:DirectX 11
حجم البرنامج:96 MB
المطور:Microsoft.
ترخيص البرنامج:مجاني
متوافق مع:جميع أنظمة الويندوز
يدعم :النواتين 32 بت و 64 بت
♖برامج قد تهمك:-
لمزيد من برامج الكمبيوتر يمكن تصفح هذا القسم : [ Programs ] ولا تنسي متابعنا على وسائل التواصل ليصلك كل جديد نقدمه.

فى النهاية ، يعتبر برنامج DirectX 11 حجر الزاوية في عالم برمجة الرسومات، حيث يعمل على تمكين المطورين من إنشاء تطبيقات مذهلة بصريًا وعالية الأداء. بفضل إمكانات العرض المتقدمة، ودعم التظليل الحسابي، والخيوط المتعددة الفعالة، ومجموعة الأدوات الشاملة، يظل DirectX 11 خيارًا مفضلاً لمطوري الألعاب، ومنشئي الوسائط المتعددة، والمهنيين الذين يعملون في مجالات كثيفة الاستخدام لوحدة معالجة الرسومات. مع استمرار تطور التكنولوجيا، يمثل DirectX 11 بمثابة شهادة على التزام Microsoft بتوفير منصة قوية ومتعددة الاستخدامات لبرمجة الرسومات.