تحميل برنامج دايركت إكس DirectX 12 آخر إصدار لتشغيل الالعاب وبرامج الجرافيك

العاب,برامج,

تحميل وتنزيل اخر اصدار من برنامج دايركت إكس DirectX 12 لتشغيل جميع الالعاب ، وبرامج المونتاج ، والجرافيك للكمبيوتر ويندوز 32 و 64 bit مجانا برابط واحد مباشر.

تحميل,برنامج,دايركت إكس, DirectX 12, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

Microsoft DirectX هو عبارة عن مجموعة من التقنيات المصممة لجعل أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام Windows منصة مثالية لتشغيل وعرض التطبيقات الغنية بعناصر الوسائط المتعددة. مثل الرسومات بالألوان الكاملة، والفيديو، والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، والصوت والألعاب. يتضمن DirectX تحديثات الأمان والأداء. بالإضافة إلى، العديد من الميزات الجديدة عبر جميع التقنيات. والتي يمكن الوصول إليها بواسطة التطبيقات التي تستخدم DirectX APIs. في الأصل ، بدأت أسماء هذا البرنامج مثل Direct3D و DirectDraw و DirectMusic و DirectPlay و DirectSound وما إلى ذلك. ثم تم صياغته فى النهاية الى DirectX.

ما هو برنامج DirectX 12 ؟

DirectX 12 هو إصدار حديث من واجهات برمجة التطبيقات الرسومية (API) تسمح هذة الواجهة الى مطوري البرامج ومصممي الألعاب من تحسين تجارب المستخدمين على نظام التشغيل ويندوز. تم تطوير DirectX 12 بواسطة Microsoft، وهو احدث اصدار من البرنامج بعد نسخة DirectX 11 والذي يعتبر نقلة نوعية في عالم الرسوميات ثلاثية الأبعاد.

DirectX 12 تم إطلاقه لأول مرة في عام 2015، وهو يأتي بتحسينات كبيرة في أداء الرسوميات والتفاعل مع الأجهزة الحديثة، مما يسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات وألعاب تعمل بشكل أكثر كفاءة وتتيح للمستخدمين الاستفادة الكاملة من إمكانيات أجهزتهم.

يوفر برنامج DirectX 12 تقنيات متقدمة مثل (Multi-GPU)، مما يسمح للاستفادة من امكانيات اكثر من بطاقة رسومات في نفس الوقت. هذا يعني أن المستخدمين يمكنهم تجربة ألعاب بجودة أعلى وأكثر سلاسة. كما يدعم ميزة DirectX Raytracing (DXR)، التى تسمح بتتبع الأشعة لتحقيق تأثيرات ضوء وظلال واقعية في الألعاب.

Download the latest version of DirectX Free

لذا، إن كنت من محبى العاب الفيديو خاصةً الالعاب الحديثة والعاب 3D. أو كنت من مستخدمي البرامج التصميم والمونتاج والجرافيك. فلابد من تواجد إحدا اصدارات برنامج دايركت إكس DirectX على جهازك الكمبيوتر الخاص بك. الذى يمكنك من الاستفادة المثلى من إمكانيات الجهاز. لتحقيق أفضل تجربة في ممارسة الالعاب.

وبشكل عام فإن DirectX من البرامج الأساسية التي ستحتاجها في تحسين أداء جهازك في الالعاب وعرض الفيديو.

كيفية تنزيل برنامج DirectX 12 احدث اصدار

حزمة برنامج Microsoft DirectX هى مدمجة بالفعل مع انظمة التشغيل Windows 10 ،Windows 11 ، Windows 7 أو Windows XP . ومع ذلك فإن اصدار DirectX 12 يتيح للنظام المزيد من المميزات الاحدث التى ذكرناها فى الاعلى. فى نظام التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11 يمكنك تنزيل البرنامج تلقائياً عن طريق تحديث النظام او يدوياً كما سنوضح الان.

  • قم بالدخول الى رابط التحميل: من هنا.
  • حدد اللغة التى تريدها للبرنامج ، ثم انقر على زر تنزيل وسيبدء تنزيل اخر إصدار من برنامج DirectX.
  • بعد ان تنتهي من تنزيل اداة تثبيت برنامج DirectX 12. قم بفتحها على الحاسوب واتبع عملية التثبيت والتحميل مثل اى برنامج اخر.
تحميل,برنامج,دايركت إكس, DirectX, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,

كيفية تثبيت برنامج دايركت إكس DirectX على جهازك

بعد ان قمنا بتنزيل برنامج DirectX 12 قم بفتح البرنامج واتبع تعليمات التثبيت كما وضح بالصور التالية.

1. انقر على ايقونة البرنامج لبدء التثبيت.

2. حدد على خيار الموافقة على شروط استخدام برنامج DirectX 12 ثم انقر على زر Next.

تحميل,برنامج,دايركت إكس, DirectX 12, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,

3. سينتقل بك لنافذة اختيار ان كنت تريد تنزيل شريط Bing للبحث مع البرنامج ام لا ، ان كنت لا تريده ازل التحديد من مربع Install the Bing Bar ، ثم انقر على زر التالى.

تحميل,برنامج,دايركت إكس,DirectX 12, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,

4. الخطوة التالية يحدد لك حجم مكونات البرنامج الذي سيتم تزيله قم بالنقر على زر التالي لتبدء عملية تنزيل برنامج DirectX 12 وتثبيته.

تحميل,برنامج,دايركت إكس,DirectX 12, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,

الان، سيبدء تثبيت برنامج DirectX 12 انتظر الى ان تنتهى عملية التثبيت، وسينتقل بك لنافذة اخيرة تخبرك بإكتمال العملية تضغط على زر انهاء Finish.

كيفية تنزيل برنامج DirectX 12 من اعدادات الويندوز

ان كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 ،Windows 8.1 ، Windows 11. فبالفعل يتوفر لديك البرنامج. كل ما عليك هو تحديث النظام لتثبيت اى إضافات جديدة للبرنامج.

  • ولتحديث النظام الويندوز قم بالدخول الى قائمة "إبدا" Start.
  • ثم الي الاعدادات Settings.
  • بعد ذلك تذهب الى اعداد تحديث النظام "Windows Update" والضغط علي البحث عن تحديثات. وسيتم تحديث برنامج DirectX الى احدث اصدرا مع تحديث نظام التشغيل.
  • ثم اعد تشغيل الحاسوب.
تحميل,برنامج,دايركت إكس, DirectX, آخر إصدار ,تشغيل ,الالعاب ,برامج ,الجرافيك,

معلومات عن برنامج DirectX

اسم البرنامج:دايركت إكس DirectX
الاصدار:DirectX 12
حجم البرنامج:288.4 KB
المطور:Microsoft.
ترخيص البرنامج:free
متوافق مع:جميع أنظمة الويندوز
♖إقراء ايضاً:-
لمزيد من برامج الكمبيوتر يمكن تصفح هذا القسم : [ Programs ] ولا تنسي متابعنا على وسائل التواصل ليصلك كل جديد نقدمه.