بالصور كيفية اظهار الملفات المخفية في هاتفك الاندرويد بكل سهولة || Show hidden files in android

اندرويد,شروحات,android,

هل تبحث عن كيفية اظهار الملفات المخفية على الموبايل الذي يعمل بنظام الاندرويد ؟. فى هذة المقالة نوضح لك بالصور شرح كيفية إظهار الملفات المخفية في الاندرويد بما في ذلك الصور المخفية والفيديوهات المخفية وغيرهم من الوسائط المختلفة من الاعدادات بكل سهولة بدون استخادم اى تطبيقات.

كيفية إظهار الملفات المخفية في الاندرويد - إظهار الملفات المخفية للاندرويد
شرح بالصور كيفية اظهار الملفات المخفيه في هاتفك الاندرويد
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

نقدم اليكم اليوم شرح كيف تقوم بإظهار الملفات المخفيه في هاتفك الاندرويد. جميع هواتف الاندرويد بها ملفات تكون مخفية تلقائياً منها ما هو خاص بنظام التشغيل ومنها ما هو خاص بالتطبيقات الاساسية فى الهاتف. وذلك لكي لا يقوم الشخص بالتلاعب بهذة الملفات المهمة واحداث اخطاء في النظام او التطبيقات.

من ناحية اخري هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بتزيلها من جوجل بلاي بشكل يدوي علي جهازك بحفظ ملفات علي جهازك في الوضع المخفي لكي لا تراها وتتحكم بها. ايضاً قد يكون شخص يستخدم هاتفك واخفي ملفات عليه وتريد ان تعرف هل قام بتخزين ملفات مخفية علي هاتفك الاندرويد ام لا. حيث ان حفظ الملفات فى الوضع المخفى على الهاتف يجعل الوسائط التى بها لا تظهر فى مشغلات الوسائط مثل مشغل الفيديو والموسيقى ومعرض الصور وغيرهم. هيا بنا الان لنتعرف على خطوات اظهار الملفات المخفية في الاندرويد.

كيفية إظهار الملفات المخفية في الاندرويد

بتطبيق الخطوات التالية سيتم اظهار الملفات المخفية في الهاتف بما فيهم الفيديوهات المخفية والصور المخفية وغيرهم ويمكنك تصفحهم والوصول اليهم من تطبيق الملفات فى هاتفك.

  1. افتح هاتفك الاندرويد واذهب الى تطبيق الملفات / My Files.
  2. افتح قائمة الخيارات بالضغط على الثلاث نقاط العموية. قد تختلف شكل واجهة التطبيق من هاتف لآخر لكن الخطوات ثابته.
  3. ثم اضغط على خيار الاعدادات / Settings.
  4. كيفية-اظهار-الملفات-المخفية-على-الموبايل Show-hidden-files-and-photos-and-videos-in-android-without-apps
  5. الان قم بتفعيل زر إظهار الملفات المخفية / Show hidden files او التحديد الضغط عليه لوضع علامة (✓) على حسب نوع جهازك.
  6. اظهار الصور المخفيه و اظهار الفيديوهات المخفيه على الاندرويد كيفية إظهار الصور المخفية من الإعدادات - اظهار الملفات المخفية في الهاتف
  7. ان كنت تريد عرض الوسائط مثل اظهار الفيديوهات المخفيه و اظهار الصور المخفيه التى تم إخفائها بشكل فردي وليست داخل ملف مخفى فستقوم ايضاً بتفعيل الخيار الثالث اظهار الوسائط المخفية / Show hidden media files ، او إظهار الفئات / Show Categories .

بهذة الخطوات البسيط انت/ى الان قمت بإظهار جميع الملفات المخفية على هاتفك الاندرويد. قد تحتوى هذة الملفات على صور مخفية او مستندات او فيديوهات مخفية او صوت وغيرهم من الوسائط. ستقوم بالبحث فى الملفات على هاتفك الاندرويد على اى ملف اسمه يبدء بنقطة مثل : ( photoshop. ) فهذا يعتبر ملف مخفى وتم إظهاره. وبالتالي جميع الصور الفيدوهات التى به كانت مخفية.

ملحوظة : لا يعنى اظهار الملفات المخفية انها ستظهر لك فى مشغل الوسائط ؛ هى ستظهر لك فى تطبيق ملفاتك فقط. ان ارت عرضها فى مشغل الوسائط مثل أظهار الصور المخفية وعرضها فى معرض الصور على الهاتف. فستذهب الى الملف المخفى الذى به الصور وتقوم بنسخ الصور منه وحفظها فى ملف جديد تنشأه انت. او بدلاً من ذلك تقوم بإعادة تسمية الملف المخفى او الصورة المخفية وتزيل النقطة من بداية الاسم مثل ( photoshop. ) يصبح هكذا ( photoshop ) بهذا ستظهر جميع الوسائط فى ذلك الملف فى المشغلات الخاصة بها على هاتفك الاندرويد.

♖إقراء ايضاً:-

الى هنا نكون انتهينا من توضيح كيفية إظهار الملفات المخفية في الاندرويد من الاعدادات بدون استخدام برامج. ان افادك الموضوع لاتنسي مشاركته. لمزيد من شروحات الاندرويد يمكنك زيارة هذا القسم : Android.