إصلاح مشكلة ملف XAudio2_6.dll مفقود عند تشغيل الالعاب|Fix missing XAudio2_6.dll from Windows

العاب,شروحات,كمبيوتر,

طريقة وكيفية حل مشكلة ملف مفقود XAudio2_6.dll من الويندوز عن القيام بتشغيل الالعاب أو الفيديوهات

how-to-solve-xaudio26-dll-missing-in-windows
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات
عند محاولة تشغيل لعبة معينة على نظام الويندوز سواء Windows 10 او الاصدارات الاقدم، تظهر رسالة خطأ تفيد بأن XAudio2_6.dll مفقودة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا يمكنك تشغيل اللعبة. ولحسن الحظ ، هناك حل لهذة المشكلة، وستجده في هذه المقالة ان شاء الله.

كيفية حل مشكلة XAudio2_6.dll، في نظام التشغيل Windows 

  • الحل الاول: تثبيت برنامج DirectX أو إعادة تحديثه 
XAudio2_6.dll هو ملف متعلق بـ DirectX ، وهو ، كما تعلمون على الأرجح ، أحد الأساسيات لتشغيل كل لعبة تقريباً على Windows. لذلك ، لحل هذه المشكلة ، وإصلاح ملف XAudio2_6.dll تالف ، كل ما عليك القيام به هو تثبيت البرنامج على حاسوبك أو او تحديث البرنامج ان كان مثبت سابقا، وسيعمل كل شيء على ما يرام. 

قد يهمك: تنزيل أحدث إصدار من برنامج DirectX  مجانًا
  • الحل الثانى: تحديث برنامج تشغيل الصوت

على الرغم من أن XAudio2_6.dll عبارة عن ملف ذي صلة بـ DirectX ،إلا انه فى بعض الحالات قد يكون برنامج تشغيل الصوت هو سبب المشكلة، إذا قمت بإعادة تثبيت DirectX ، وكنت لا تزال تواجه نفس الخطأ ، توجه إلى مدير الأجهزة ، وتحقق مما إذا كان هناك أي تحديثات لبرنامج تشغيل الصوت الخاص بك أو اعادة تثبيت اخر اصدار من البرنامج.إذا كنت لا تعرف كيف تقوم بتحديث برنامج الصوت توجه الى هذة المقالة.

  • الحل الثالث: التحقق من ان نسخة الويندوز محدثة

إن لم ينجح معك الحلين السابقين توجه ،قد تكون نسخة الويندوز قديمة ومفقود منها ملف XAudio2_6.dll او حصل به مشكلة ادت إلى إتلافه،إذا لم يكن لديك آخر التحديثات مثبتة ، فقد تواجه بعض المشكلات ،لذلك قم بالتوجه الى "قائمة إبدا"ثم الى "لوحة التحكم" ثم الى تحديث الويندوز واجعل الحاسوب يبحث عن آخر تحديث ثم بعد ذلك أعد تشغيل الحاسوب.

حل مشاكل تشغيل الالعاب على الكمبيوتر والاب توب

  • الحل الرابع: تنظيف السجل الخاص بجهازك
أفاد عدد من المستخدمين أن هذا الحل امكنهم من إصلاح المشكلة معXAudio2_6.dll ببساطة عن طريق تنظيف السجل الخاص بهم. في بعض الحالات ، قد تتلف إدخالات التسجيل الخاصة بك ، ويمكن أن يتسبب ذلك في ظهور العديد من الأخطاء الأخرى.
لإصلاح المشكلة ، يوصي بتنظيف السجل. إن أبسط طريقة للقيام بذلك هي استخدام برنامج تنظيف الكمبيوتر.وإذا كنت تبحث عن برنامج جيد لتنظيف الحاسوب الخاص بك ، فإننا نوصيك بتجربة Advanced SystemCare .

Fix missing file problem XAudio2_6.dll from Windows

  • الحل الخامس: نسخ الملفات المفقودة يدويًا
إن لم ينجح مع حاسوبك اى من الحلول السابقة،فيمكنك إصلاح المشكلة مع عدم وجود XAudio2_6.dll ببساطة عن طريق نسخها من جهاز كمبيوتر آخر. وللقيام بذلك ، قم بالتبديل إلى كمبيوتر آخر والبحث عن الملف المفقود. وقم بنسخه إلى الكمبيوتر الشخصي الآخر.يجب أن يكون الملف موجودًا في أدلة Windows / System32 أو Windows / SysWow64 ، لذا تأكد من نسخه من الكمبيوتر الاخر ووضعه فى المجلدWindows / System32 إذا كنت تستخدم نظام بت 32 أو فى المجلد Windows / SysWow64 إذا كنت تستخدم نظام بت 64. 
ملحوظة:ستقدم لك العديد من مواقع الويب تنزيل هذا الملف، ولكن لا أنصحك أبداً بتنزيل هذا النوع من الملفات عبر الانترنت لان معظم هذه المواقع غير موثوق بها، لذا من الأفضل دائمًا نسخ هذا الملف من جهاز كمبيوتر آخر به الملف.