كيفية إستخدام دائرة تويتر لـ نشر التغريدات لأشخاص محددين | Twitter Circle

تويتر,twitter,

فى هذة المقالة سنتعرف على ميزة دائرة تويتر Twitter Circle الجديد والتى تتيح لك نشر التغريدة مع حسابات محددة. كما سنقوم بشرح كيفية إستخدام دائرة تويتر لإرسال ومشاركة التغريدات مع مجموعة أشخاص محددين.

تعرف على ميزة دائرة تويتر لـ مشركة التغريدات مع مجموعة محددة من الاشخاص - Twitter Circle
تعرف على ميزة دائرة تويتر لـ مشركة التغريدات مع مجموعة محددة من الاشخاص
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

دائرة تويتر Twitter Circle هى طريقة جديدة لنشر التغريدات على تويتر. تمنح هذة الميزة إمكانية مشاركة تغريدتك وافكارك مع جمهور أصغر. فستقوم بتحديد مجموعة من الاشخاص على تويتر ووضعهم فى قائمة تسمى "دائرة تويتر" وعندما تأتى لنشر اى تغريدة تقوم بتحديد النشر مع تلك الدائرة فقط. وبالتالى لن يرى تغريدتك إلا الاشخاص الذين اضفتهم فى الدائرة ويمكن لهؤلاء الاشخاص الرد على تغريدتك والتفاعل معها.

تحتاج الى انشاء دائرة تويتر الخاصة بك وإضافة الاشخاص المحددين فى هذة الدائرة او القائمة. فعند اختيارك نشر اى تغريدة تكتبها مع دائرة تويتر Twitter Circle فسيتم نشرها لقائمة الاشخاص الذين ستضيفهم فى تلك الدائرة فقط. يتيح لك تويتر إضافة ما يصل الى 150 شخص فى دائرة تويتر الخاصة بك. ولا يمكنك انشاء اكثر من دایره توییتر. لذا اختار الاشخاص بعناية. كما يمكنك اضافة اي شخص فى تويتر الى دائرتك ولا يشترط ان يكون ذلك الشخص متابع لك او تتابعه.

طريقة إنشاء دائرة تويتر الخاصة بك وإدارتها

يمكنك إدارة دائرة Twitter الخاصة بك من أداة كتابة التغريدات لديك أو من الاعداد الخاص بها فى القائمة الجانبية. عندما تريد إضافة شخصٍ ما أو إزالته من دائرة تويتر الخاصة بك ستقوم بتطبيق نفس الخطوات التالية.

ملاحظة : لن يعرف اى شخص انك قمت بإضافته او إزالته من دائرة تويتر الخاصة بك، ولن يتمكن أحد سواك من رؤية القائمة الكاملة التي تتضمن الأشخاص المدرجين في دائرة Twitter الخاصة بك.

إدارة دائرة تويتر Twitter Circle

1. اذهب الى اداة انشاء تغريدة جديدة على تويتر ومنها انقر على الجميع Everyone لفتح قائمة اختيار الجمهور/choose audience. يمكن تطبيق الخطوات من الكمبيوتر او تطبيق تويتر للهاتف.

كيفية انشاء دائرة تويتر واستخدامها لمشاركة التغريدات مع مجموعة محددة من الاشخاص فى تويتر

2. من القائمة بجوار خيار دائرة تويتر/Twitter Circle انقر على زر تعديل Edit.

كيفية انشاء دائرة تويتر واستخدامها لمشاركة التغريدات مع مجموعة محددة من الاشخاص فى تويتر

3. ستفتح لك نافذة إدارة وتعديل دائرة تويتر الخاصة بك Edit your Twitter Circle ، ستجد قسمين الاول وهو Twitter Circle قائمة به جميع الاشخاص الذين اضفتهم الى دائرتك ، اما القسم الثانى وهو قائمة التوصيات Recommended من خلالها يمكنك البحث عن اى شخص واضافته الى دائرة تويتر الخاصة بك بالضغط على زر إضافة / Add بجواره.

إضافة الاشخاص فى دائرة تويتر الخاصة بك - twitter circle

4. لإزالة اى شخص قمت بإضافته الى دائرة تويتر الخاصة بك انقر على زر إزالة/ Remove بجوار اسمه فى اداة ادارة الدائرة.

إزالة شخص من دائرة تويتر الخاصة بك - twitter circle

معلومة: يمكنك ايضاً الوصول الى أداة إدارة دائرة تويتر الخاصة بك بالضغط على صورة ملفك فى اعلى تطبيق تويتر لفتح القائمة الجانبية ومنها انقر على دائرة تويتر Twitter Circle.

طريقة مشاركة تغريدة مع دائرة تويتر الخاصة بك

بعد ان تنتهى من إعداد دائرة تويتر الخاصة بك. ستكون متاحه لاستخدامها لمشاركة التغريدات من الاشخاص فى تلك الدائرة. فكل ما عليك فعله لـ مشاركة تغريدة مع دائرة تويتر الخاصة بك هو اختيار دائرة تويتر من قائمة اختيار الجمهور فى اداة تحرير التغريدة.

كيفية نشر تغريدة على تويتر مع دائرة تويتر الخاص بك

مميزات دائرة تويتر | Twitter Circle

تعتبر دائرة تويتر طريقة رائعة لمشاركة المحتوى على تويتر مع جمهور محدد مثل اصدقائك المقربين وعائلتك. بحيث لا يستطيع اى شخص على تويتر سواء كان يتابعك او لا يتابعك رؤية هذة التغريدات والمحادثات التى تنشرها مع دائرتك. كما تتميز دائرة تويتر بما يلى:

  1. إمكانية إضافة ما يقرب الى 150 شخص الى دائرتك على تويتر.
  2. منع متابعينك والجمهور من رؤية التغريدات المخصصة التى تشاركها مع دائره تويتر الخاصة بك.
  3. لا يعرف اى شخص انك قمت بإضافته الى دائرتك ، كما لا يتم إخطار اى شخص انك قمت بإزالته من دائرة تويتر الخاصة بك.
  4. يمكنك اضافة اى شخص الى دائرة تويتر الخاصة بك حتى ان كان لا يتابعك.
♖إقراء ايضاً:-

بعض الاسئلة حول دائرة تويتر

فيما يلى نوضح لك بعض الاسئلة الشائعة حول خاصية دائرة تويتر الجديدة.

1. ما الفرق بين دائرة تويتر وحساب تويتر الخاص؟

عند جعل حسابك على تويتر خاص فهذا يعنى انه لا يمكن لاي شخص لا يتابعك رؤية تغريداتك والمحتوى الخاص بحسابك. اى فقط المتابعين لك يمكنهم رؤية التغريدات الخاصة بك.

اما دائرة تويتر هى اكثر خصوصية من الحساب الخاص ، فهى تتيح لك مشاركة التغريدات مع اشخاص محددين تختارهم انت. ولا يمكن لاى شخص لم تقم بإضافته الى دائرتك ان يشاهد التغريدات التى تشاركها مع دائرة تويتر الخاصة بك.

2. هل استخدام دائرة تويتر يمنع المتابعين من رؤية التغريدات؟

عندما تأتى لانشاء تغريدة جديدة فى حسابك على تويتر سيكون بإمكانك اختيار إما نشر التغريدة مع الجميع ، فى هذة الحالة سيرى متابعينك التغريدة وجميع الاشخاص على تويتر ان كان حسابك عام.

اما ان اخترت نشر التغريدة مع دائرة تويتر فسيمنع ذلك متابعينك وجميع الاشخاص على تويتر رؤية التغريدة الخاصة بك ، فقط الاشخاص الذين اضفتهم فى دائرتك على تويتر هم من سيرون التغريدة.

3. هل يمكن إنشاء اكثر من دائرة تويتر فى حسابي؟

لا يمكنك انشاء اكثر من دائرة تويتر واحدة فقط فى حسابك.

4. من يمكنه رؤية قائمة الاشخاص فى دائرة تويتر الخاصة بك؟

لا يمكن لاحد رؤية قائمة الاشخاص فى دائرة تويتر الخاصة بك. انت فقط الذى تستطيع رؤية قائمة الاشخاص فى دائرتك والتعديل عليها.

لكن ، اذا شاركت تغريدة مع دائرتك وقام احد الاشخاص فى دائرتك بالاعجاب او التعليق على تغريدتك ، فيمكن للاعضاء الاخرين فى دائرتك رؤية من تفاعل مع التغريدة.

فى حالة قام إحدى الاشخاص فى دائرتك بالتفاعل مع التغريدة الخاصة بك وكان يجعل حسابه خاص ، فلن يرى الاشخاص الاخرين فى دائرتك التفاعل الخاص بذلك الشخص إلا اذا كانوا من متابعين هذا الشخص.

5. هل يستطيع الاشخاص فى دائرة تويتر الخاصة بك مشاركة التغريدات؟

لا يمكنك للاعضاء الذين اضفتهم الى دائرتك ان يشاركوا التغريدات الخاصة بك التى تنشرها فى دائرة تويتر. لكن ، يمكنهم تنزيل اى صور او وسائط تنشرها فى دائرتك ، كما يمكنهم اخذ لقطة شاشة لاى تغريدة تشاركها معهم.

6. كيف تخرج من دائرة تويتر الخاصة بأي شخص؟

ان قام شخص بإضافتك فى دائرة تويتر الخاصة به ولا تريد ان تري المنشورات او التغريدات التى يشاركها معك وتريد مغادرة دائرة تويتر الخاصة به يمكن ذلك بالطرق التالية :

إما إلغاء متابعة هذة الشخص ان كنت تتابعة ، سيؤدى هذا الى إزالتك من دائرة تويتر الخاصة به لكن يمكنه اضافتك مرة اخرى. الطريقة الثانية وهى حظر هذا الشخص. اما الطريقة الثالثة وهى الافضل؛ هى كتم هذا الشخص فعندما ترى اى تغريدة من هذا الشخص قم بالنقر على الثلاث نقاط بجوار اسمه واختار كتم Mute هذا الشخص ، ولن ترى اى تغريدات اخرى من هذا الحساب.

الى هنا نكون انتهينا من التعرف على دائرة تويتر twitter circle وكيفية استخدامها لمشاركة التغريدات مع مجموعة محددة من الاشخاص. اتمني ان يكون افادك الموضوع ، لاتنسي متابعتنا على تويتر @ztech2you. لمزيد من المواضيع حول تويتر تصفح هذا القسم : Twitter.