كيفية إنشاء اختصار لملف او مجلد على الشاشة الرئيسية للاندرويد

اندرويد,android,

هل تريد إنشاء ايقونة اختصار لأي مجلد او ملف على الشاشة الرئيسية لهاتف الاندرويد الخاص بك؟. في هذا الموضوع نوضح لك؛ خطوات وضع ايقونة مختصره لاي ملف علي الشاشة الرئيسية لهاتفك للوصول السريع اليه دون الحاجة للدخول الي مدير الملفات.

Create-File-Folder-Shortcut-on-Android-Home-Screen
طريقة إنشاء اختصار لملف او مجلد على شاشة الاندرويد الرئيسية
مرحبا بكم في مدونة عالم المعلومات

الاندرويد Android، وهو نظام التشغيل الاكثر استخداماً علي الهواتف الذكية. والذي يسمح لك بإضافة ايقونات التطبيقات والأدوات علي الشاشة الرئيسية لهاتفك فقط. ولا يمكنك الوصول إلى الملفات والمجلدات إلا من خلال تطبيق مدير الملفات. علي عكس انظمة الكمبيوتر مثل Windows والتي تمكنك من اضافة ملفات علي الشاشة الرئيسية لسطح المكتب. لكن كان ذلك في الاصدارات القديمة لنظام الاندرويد.


اما الان، فأصبح متوفر في الاندرويد ميزة انشاء ايقونات مختصرة للأي ملف او مجلد علي الشاشة الرئيسية للاندرويد. والتي تتيح لك اضافة اختصارات لملفاتك المهمة علي الشاشة الرئيسية. التي تحتاج الي الوصول اليها بشكل متكرر دون الحاجة الي الذهاب الي تطبيق مدير الملفات في كل مره. هناك طريقتين يمكنك من خلالهم انشاء اختصار لاى ملف علي الشاشة الرئيسية لهاتفك الاندرويد. هيا لنتعرف عليهم الان...

كيفية إنشاء اختصار لملف او مجلد على شاشة الاندرويد الرئيسية.

كما ذكرنا في اصدارات الاندرويد الحديثة، يمكنك انشاء اختصار لاي ملف سواء اكان صورة او فيديو او صوت او PDF او مجلد كامل علي شاشة الهاتف الرئيسية بإتباع الاتي...

  • افتح تطبيق مدير الملفات علي هاتفك الاندرويد.
  • ابحث عن الملف الذي تريد إضافة اختصار له علي الشاشة الرئيسية.
  • حدد علي الملف او المجلد. ومن ثم اضغط علي الثلاث نقاط العمودية ፧ لفتح قائمة الخيارات.
  • الان، اضغط علي خيار انشاء اختصار سطح المكتب Create desktop shortcut.
طريقة-انشاء-اختصار-لمجلد-ملف-فيديو-علي-الشاشة-الرئيسية-في-الهاتف

ستجد الان انه تم اضافة اختصار للملف علي شاشة الرئيسية لهاتفك. والذي يمكنك من فتح الملف بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية دون الحاجة الي الدخول الي مدير الملفات. ويمكنك حذف لاختصار في اي وقت بالضغط عليه مطولاً، ومن ثم الضغط علي إزالة.

إنشاء اختصار لمجلد على الشاشة الرئيسية للاندرويد بإستخدام File Commander

إذا كان تطبيق الملفات علي هاتف الاندرويد الخاص بك لا يسمح لك بإنشاء اختصار لملف او مجلد على الشاشة الرئيسية. فيمكنك تنزيل تطبيق ادارة الملفات فايل كوماندر من متجر جوجل بلاي. وهو تطبيق ادارة الملفات يشبه تماماً التطبيق الخاص بالهاتف لكن مع بعض المميزات التي تسهل عليك الوصول الي ملفاتك.


  • بعد تنزيل التطبيق. افتح التطبيق واذهب الي الملف او المجلد الذي تريد انشاء اختصار له، وحدد عليه.
  • بعد ذلك، اضغط علي الثلاث نقاط العمودية ፧ في اعلي التطبيق لفتح القائمة.
  • ثم انقر علي انشاء اختصار Create shortcut.
طريقة-اضافة-ايقونة-مختصر-لملف-على-الشاشة-الرئيسية-للهاتف
  • ستفتح لك نافذة لتأكيد عملة انشاء الاختصار علي الشاشة الرئيسية. تضغط اضافة Add.
📌إقراء ايضاً:-
الي هنا نكون انتهينا من توضيح طريقة انشاء اختصارات للملفات والمجلدات علي الشاشة الرئيسية في هواتف الاندرويد. لمزيد من المواضيع حول الاندرويد تصفح هذا القسم : Android.