تعرف علي التغييرات الجديدة في سياسة مساحة التخزين في تطبيقات جوجل

جوجل,google,

 ما هي التغيرات الجديدة التي ستحدث في سياسة مساحة التخزين في منتجات جوجل Google

New-changes-to-Google-storage-policy
السياسة الجديدة حول مساحة التخزين في جوجل
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
قامت جوجل بالإعلان مؤخرًا عن سياستها الجديدة بالنسبة لمساحة التخزين في منتجات Google مثل  Gmail وGoogle Drive (بما في ذلك ملفات جوجل، مثل "مستندات جوجل" و"جداول بيانات جوجل" و"العروض التقديمية من Google" و"رسومات جوجل" و"نماذج Google" و Google Photos، حيث سيبدأ تنفيذها في 1 حزيران (يونيو) 2021، لذا يجب عليك التعرف عليها وتجنبها حتي لا تفقد بياناتك في المستقبل.
حول مساحة التخزين في Google
يشتمل كل حساب على Google على 15 غيغابايت من حصة التخزين المجانية ، والتي تتم استخدامها ام في رسائل البريد الالكتروني الجيميل اوGoogle Drive لحفظ الملفات او في صور Google اوفي منتجات وجوجل الاخري. وعندما يتم نفاذ المساحة المجانية يمكنك إضافة المزيد من مساحة التخزين في جوجل عن طريق شراء عضوية Google One. يمكنك مزيارة هذا الموضوع لمعرفة المزيد حول [طريقة شراء مساحة تخزين في جوجل

ملخص ما جاء في السياسة الجديدة حول مساحة التخزين في جوجل :-

  • إذا كنت غير نشِط لمدة سنتَين (24 شهرًا) في Gmail أو Drive أو "صور Google"، قد يتم حذف المحتوى الخاص بك في المنتجات التي لست نشطًا فيها.ملحوظة أعضاء Google One الذين لم يتجاوزوا حصة مساحة التخزين المحدّدة لهم والذين هم في وضع جيد، لن يتأثروا بهذه السياسة الجديدة والمتعلقة بحالة عدم النشاط.
  • إذا تجاوزت حد سعة التخزين الخاصة بك ومرّ على ذلك سنتَين (24 شهرًا)، قد يتم حذف المحتوى الخاص بك في كلٍ من Gmail وDrive و"صور Google".
  • يبدأ العمل بهذة السياسة في 1 حزيران (يونيو) 2021

معنى ذلك بالنسبة إليك:-

  • لن يتأثر حسابك في جوجل بهذة السياسة إلا ان كنت غير نشط لمدة عامان او تجاوزت حد سعة التخزين ، ايضاً ان افترضنا ان حسابك كان كذلك فسبدأ حذف المحتوي من حسابك في 1 يونيو 2023. 
  • سيتم ارسال اشعارات لك قبل ان يتم حذف المحتوي من حسابك.
  • لن يؤثر حذف المحتوي من حسابك علي امكانية استخدام الحساب او تسجيل الدخول اليه.
كيف تحافظ علي نشاط حسابك في جوجل ؟
 أبسط طريقة للاحتفاظ ببياناتك نشطة هي تسجيل الدخول الي احدي منتجات جوجل مثل Gmail و Google Photos و Google Drive من فترة لاخري .او ارسال رسالة بالبريد الالكتروني الجيميل او رفع ملف علي جوجل درايف.
ماذا تفعل ان تجاوزت مساحة التخزين المحددة لك ؟
1. اما افراغ حسابك من بعض الملفات التي عليه ووحفظها علي جهازك الحاسوب.
لمزيد من المواضيع حول جوجل يمكنك زيارة هذة الصفحة [Google]