شرح موقع DesignCap : لتصميم وانشاء الصور واللوجو والملصقات وكروت الاعلان بشكل احترافي

شروحات,فوتوشوب,مواقع,DesignCap,
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
{DesignCap {Graphic Design
مرحبا بكم متابعي موقع عالم المعلومات
في هذا الموضوع سوف نقدم لكم شرح مفصل لاحدي افضل الادوات او المواقع الخاصة بالتصميم والجرافيك وهو موقع DesignCap ، فإن كنت تبحث عن طريقة تصميم لوجو او تصميم اغلفة لمواقع التواصل او لشركتك او تصميم الصور...وليس لديك القدر الكافي من الخبرة للتعامل مع برنامج الفوتوشوب ، فيمكنك الان القيام بذلك بكل سهولة عبر الانترنت اونلاين وبدون برامج عبر موقع DesignCap لتصميم الجرافيك.والان دعنا نتعرف في هذة المقالة ما هو هذا الموقع وكيف تقوم بإنشاء حساب فيه وكيفية استخدام موقع DesignCap.

ما هو موقع DesignCap ؟

DesignCap هو موقع خاص بتصميم جميع انواع الصور عبر الانترنت ، فيمكنك من خلاله انشاء لوجو لشركتك او منشورات الانستجرام او اغلفة للمواقع و تصميم غلاف لقناة اليوتيوب او اعداد رسوم بيانية وتوضيحية وبرزنتيشن جاهزة للتعديل كما يمكنك من انشاء بانر اعلاني في دقائق معدودة  وغيرهم ، كل ذلك يمكنك القيام به اونلاين بدون تنزيل برامج وبدون اي خبرة في التصميم حيث يوفر لك موقع DesignCap مئات القوالب المعدة مسبقات في جميع ما ذكرناه وكل ما تقوم به انت هو اجراء تعديل بسيط علي القالب بما يناسبك ، كما يوفر لك قائمة بالعديد من ادوات التصميم  فان كنت تريد اجراء بعض التعديلات الاخري علي القالب الخاص بك فيمكنك ذلك بسهولة.هيا الان لنتعرف علي كيفية استخدام وشرح موقع designcap.

اولاً: شرح خطوات التسجيل في موقع DesignCap 

1- قم بالدخول الي الموقع : DesignCap
2- قم بالضغط علي زر {Sign Up} في اعلي الموقع.
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
3- الان ستفتح لك نافذة التسجيل ،يمكنك التسجيل عبر حسابك علي الفيسبوك او جوجل او يمكنك التسجيل بواسطة الاميل .. تقوم بكتابة الاميل الخاص بك ثم تكتب كلمة مرور لحسابك وتضغط علي زر {Sign Up}
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
4- بعد ذلك تقوم بتحديد نوع النشاط الخاص بك فإن كنت مالك مشروع او شركة تختار {Enterprise} وان كنت صاحب متجر تختار {Store} وان كنت تستخدمه لحساب شخصي تختار {Self-Employed} وهكذا...
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
5- بعد ذلك تختار الوظيفة الخاصة بك Designer او Marketer او Consultant ان لم تجد الوظيفة الخاصة بك تضغط علي {Other}وهكذا...
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
6- الان سوف يتم ارسال رسالة الي بريدك الالكتروني لتأكيد انك مالك الاميل تقوم بالذهاب الي البريد الالكتروني لتفعيل حسابك.
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
ناتي الان الي توضيح كيفية استخدام موقع DesignCap - Graphic Design لتصميم الجرافيك...

كيفية استخدام موقع DesignCap لتصميم وتحرير الصور اونلاين

1- بعد الانتهاء من انشاء حسابك علي الموقع تقوم بالدخول اليه وستجد في الواجه الرئيسية مجموعة من انواع التصميمات والقوالب الجاهزة للاستخدام تقوم بالدخول الي نوع القوالب الذي تريدها مثلاً ان كنت تريد تصميم صور للانستغرام تدخل الي القوالب الخاصة بها{Instagram Post} وان كنت تريد اعداد برزنتيشن جاهز  تدخل الي{Presentation}وهكذا... ويمكنك الضغط علي كلمة {Category} في اعلي الموقع لتفتح لك قائمة بجميع انواع القوالب الجاهزة للتعديل.
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
2- سنأخذ مثلاً للشرح عليه:ان اردنا اعداد غلاف احترافي للفيسبوك سواء كان لصفحتك او ملفك الشخصي نقوم بالدخول الي {Facebook Cover} كما وضحنا في الخطوة السابقة...بعد ذلك نقوم بإختيار نوع الغلاف الذي تريده مثلا ان كنت تريده عن الرياضة او الموسيقي او...وهكذا تقوم بالضغط عليه.
DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
3- بعد اختيار نوع الغلاف ستفتح لك صفحة التصميم وبها العديد من القوالب الجاهزة تقوم بإختيار ما يعجبك كما موضح بالصورة التالية..."ستجد شرح كل جزء في صفحة التصميم اسفل الصورة التالية حسب الترقيم في الصورة"

افضل موقع لتصميم لوجو احترافي

DesignCap-online-graphic-design-software-logo-cover
1. القالب الذي قمت بإختيارة تقوم بالضغط علي اي نص مكتوب بداخله لتعديله وكتابة ما تريده.
2. قائمة للتحكم في حجم الخطوط ولونها ونوعها "ان لم يكن لديك اي خبرة في التعامل معها تكتفي بالخطوة رقم 1"
3. قائمة جانبة بها العديد من الادوات التي تساعدك في التعديل علي القالب بما يناسبك ،{Elements} بها مجموعة من العناصر مثل الاسهم ،{Photos}بها مجموعة من الصور المجانية التي يمكنك اضافتها للقالب الخاص بك ،{Chart} تحتوي علي مجموعة من الرسوم البيانية التي يمكنك اضافتها لقالبك ، {Uploads} تمكنك من رفع اي صورة من جهازك لإضافتها للقالب الخاص بك ، {Text} مجموعة من النصوص الجاهزة ،{BkGround} يمكنك من هذا الاعداد تغير خلفية القالب الخاص بك او تغير الالوان الخاصه به.
4. بعد الانتهاء من تعديد القالب الذي اخترته تقوم بالضغط علي زر {Download} لتنزيل الصورة علي جهازك.

افضل موقع لتصميم الصور

بهذة السهولة يمكنك انشاء وتصميم الصورة التي تريدها بكل احترافية بدون الحاجة الي برامج الفوتوشوب وبدون اي خبرة في استخدام برامج التصميم.
"الي هنا نكون انتهينا من شرح DesignCap لتصميم الصور واللوجو والملصقات اونلاين ،اتمني ان تكون استفدت من الموضوع لاتنسي مشاركته ومتابعتنا عبرصفحات وسائل التواصل"