افضل طريقة لتسريع ويندوز Windows 10 وتحسين ادائها بدون برامج || Speed up Windows10

تسريع الكمبيوتر,شروحات,كمبيوتر,ويندوز,ويندوز 10,
speed-up-Windows 10-improve-performance-ztech2you
كيفية تسريع ويندوز 10 Windows وتحسين ادائها 
مرحباً بكم متابعي موقع عالم المعلومات
 ويندوز Windows 10 هو نظام التشغيل الاحدث والاقوي لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب الخاص بشركة مايكروسوفت Microsoft ، لذا يتطلب هذا النظام إمكانيات جهاز ليست بالقليلة لكي تتمكن من التمتع بجميع مميزاته وخواصه، لكن بالطبع ليس لدي الجميع هذة الامكانيات العالية لاجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ،وهذا لا يمنعهم من استخدام ويندوز 10 لكن ستجد بطئ وصعوبة في استخدام windows 10 ، لكن كما نعلم ان نظام ويندوز 10 مليء بالادوات والبرامج الرائعة مما يؤدي الي اسهالك جميع امكانيات جهازك لذا سنقوم بإيقاف بعض هذة الميزات الغير هامة وهي ميزة الرسوم المتحركة {Animations}للنوافذ ، فهي ميزة رائعة تجعل النافذة تتغير بلون الخلفية التي ورائها لكنها ايضاً تستهلك جزء كبير من امكانيات الكمبيوتر ، مما يجعل جهازك يبدو بطيئاً حيث ستقوم بإنتظار تشغيل هذة الميزة مع كل نافذة تقوم بفتحها علي جهازك.

لذا ان كنت تريد تسريع ويندوز 10 والحصول علي استجابه فورية لأوامرك في نظام التشغيل قم بتطبيق الخطوات التالية ل‘يقاف ميزة الرسوم المتحركة غير المهمة في ويندوز 10.

كيفية إيقاف خاصية الرسوم المتحركة Animations في ويندوز 10

أولاً: قم بالدخول الي نافذة اعدادات ويندوز 10 عن طريق الضغط فوق ايقونة ابدأ {start} ومن ثم الضغط علي {رمز الترس ⚙} كما موضح بالصورة التالية...يمكنك ايضاً الدخول الي اعدادات ويندوز 10 عن طريق الضغط علي زر الويندوز مع حرف I علي لوحة المفايح {windows + i}  
speed-up-Windows 10-improve-performance-ztech2you
ثانياً : بعد الدخول الي اعدادات ويندوز 10 قم بالضغط علي اعداد سهولة الوصول {Ease of Access} ، "ملحوضة ان لم تفتح لك نافذة الاعدادات بهذا الشكل في الصورة قم بالضغط علي زر Home في اعلي القائمة الجانبية للوصول الي هذه النافذة".
how-to-speed-up-Windows-10-for-computer
ثالثاً: الان قم بالتمرير الي اسفل الي ان تصل الي اعدادات{Simplify & personalize} كما موضح بالصورة التالية ... قم الان بتعطيل اعداد{ show animations}  واعداد {show transparency} واعداد {automatically hide scroll bars}
How-to-speed-up-Windows 10-improve-performance-ztech2you

How to speed up Windows 10 for the computer

💭معلومة:- 
  • show animations in windows : هذا الاعداد خاص بالرسوم المتحركة للنوافذ وهذا الذي يقوم بعمل ظل للنوافذ عندما تقوم بتصغيرها او تكبيرها او اغلاقها .فهو يجعل شكلها رائعاً لكن يستهلك من امكانيات الجهاز.
  • show transparency in windows : هذا الاعداد خاص بجعل النافذة تكون شفافة اي تتلون بلون الخلفية التي ورائها .
  • automatically hide scroll bars: هذا الاعداد يجعل شريط التمرير الذي يظهر علي يمين اي نافذة يختفي عندما تقوم بإيقاف التمرير لاسفل او لاعلي.
جميعها مميزات رائعة في ويندوز 10 لكنها تستهلك من سرعة وامكانيات جهازك لذا ان كان امكانيات جهازك قليلة او متوسطة قم بإيقاف هذة الميزات ل تسريع ويندوز 10 والحصول علي اداء واستخدام افضل للكمبيوتر.
📌 قد يهمك ايضاً:-
"الي هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تسريع ويندوز 10 بكل بسهولة ،اتمني ان يكون افادك الموضوع لا تنسي مشاركته ليستفيد الجميع، ومتابعتنا علي وسائل التواصل الاجتماعي"