كيفية حظر بريد إلكتروني أو جهة اتصال على الجيميل | Block Email on Gmail

جيميل,Email,Gmail,
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail
كيفية حظر بريد إلكتروني أو جهة اتصال على الجيميل
مرحباً بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
كثيراً ما تأتينا رسائل في البريد الالكتروني الجيميل وجميعها رسائل من اميلات غير مهمة او مزعجة او تكون حتي رسائل للاعلان والدعاية فقط ، ما يؤدي الي ملئ البريد الالكتروني الخاص بك برسائل ليست مهمة ، ما يجعل من الصعب العثور علي الرسائل التي يرسلها اصدقائك لك وسط هذا الكم الرسائل المزعجة، وهنا يكون افضل امر لفعله كي تتجاهل هذة الرسائل من جهات اتصال معينة هو حظر هذة الاميلات التي تقوم بإرسال رسائل مزعجة لك ،فعندما تقوم بحظر اي بريد الكتروني علي الجيميل ستذهب جميع الرسائل التي يرسلها هذا الاميل الي صندوق البريد العشوائي، هيا نعرف كيف يمكنك حظر وإلغاء حظر عنوان بريد إلكتروني أو جهة اتصال على Gmail؟

 1- كيفية حظر اميل Email علي الجيميل Gmail من الهاتف 

  • اولاً: قم بالذهاب الي تطبيق Gmail علي هاتفك ثم قم بتسجيل الدخول الي بريدك.
  • ثانياً: قم بالذهاب الي احدي الرسائل التي يرسلها الشخص الذي تريد حظر اميله ، ومن ثم بعد الدخول الي رسالته قم بالضغط علي الثلاث نقط العمودية ( ) في اعلي الرسالة كما موضح بالصورة التالية.
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail
  • ثالثاً: الان ستفتح لك قائمة بعدة خيارات تقوم بالضغط علي حظر الشخص " Block" كما موضح بالصورة التالية... بهذا تكون قد حظرت هذا البريد الالكتروني من الجيميل ولن تستقبل منه رسائل مجددا في البريد الوارد في جيميل.
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail

2- كيفية حظر بريد الكتروني Email علي الجيميل Gmail من الكمبيوتر

  • اولاً: قم بالذهاب الي موقع الجيميل : Gmail ثم تقوم بتسجيل الدخول.
  • ثانياً: قم بالدخول الي رسالة الشخص الذي تريد حظره ثم قم بالضغط علي الثلاث نقط العمودية ( ) في اعلي الرسالة ،ومن ثم قم بالضغط علي Block
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail
  • ثالثاً: ستظهر لك نافذة لتأكيد حظر هذا الشخص تقوم بالضغط block.
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail

3- كيفية إلغاء حظر شخص "بريد الكتروني"علي جيميل Gmail

لالغاء حظر اي شخص علي الجيميل سواء من الهاتف او من الكمبيوتر كل كا عليك فعله هو الدخول الي احدي الرسائل الخاصة بهذا الشخص الذي قمت بحظره ستجد نافذة في بداية الرسالة تعلمك ان اردت إلغاء حظر هذا الشخص وبها زر الغاء الحظر تقوم بالضغط عليه " Unblock sender " كما بالصورة التالية،ويمكن ايضاً الغاء حظر الشخص بنفس الخطوات التي قمت بها بحظر الشخص.
How-to-block-or-unblock-email-on-gmail
قد يهمك ايضاً: 
"الي هنا نكون قد انتهينا من شرك كيفية حظر شخص علي الجيميل ، ان استفدت من المقالة لاتنسي مشاركتها فقد تفيد احد اخر ،ولا تنسي متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لمزيد من المواضيع حول الجيميل يمكنك زيارة هذة الصفحة: Gmail"