عالم المعلومات عالم المعلومات

شركة جوجل تحذف 29 تطبيقا مشهوراً من جوجل بلاي تعرف عليهم وإحذفهم فوراً

google-removes-29-apps-from-play-store-googleplay
جوجل بلاي|| Google Play
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
كما سمعنا مؤخرا قامت شركة جوجل Google المالكة  لمتجر جوجل بلاي google play لتحميل تطبيقات الاندرويد بإزالة العديد من التطبيقات المشهورة والتي يستخدمها الملايين من الاشخاص من متجرها جوجل بلاي ،وهذة البرامج خاصة بالتعديل علي الصور والتصوير واضافة فلاتر للصور عبر هاتف الاندرويد لما تبين لجوجل انها تقوم بسرقة صور الاشخاص الذين يستخدمون هذة التطبيقات للتعديل علي صورهم بالإضافة لعرض الإعلانات غير اللائقة والمزعجة وخداع المستخدمين.

حيث أدى ازدياد جنون الناس لتحرير وتعديل الصور قبل ان يقوموا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى زيادة عدد تطبيقات تحرير الصور على متجر جوجل بلاي.وبالتأكيد قد تكون قمت بتنزيل إحدي هذة التطبيقات والتي تقوم بتصحيح ملمس الجلد وتغيير لون بشرتك ، لكن ليس كل هذه التطبيقات آمنة للاستخدام.حيث تم العثور على بعض هذه التطبيقات بالتجسس عليك وعلى ما يبدو سرقة صورك الخاصة.
وقد قامت جوجل بحذف قائمة تضم 29 تطبيقا من متجر جوجل بلاي google play للأسباب السابقة فبعض هذه التطبيقات تعرض إعلانات ضارة بملء الشاشة مثل محتوى البريد العشوائي والصور الإباحية على شاشة الهاتف عبر متصفح المستخدم. وبعض هذه التطبيقات تقوم بتوجيهك إلى مواقع مزيفة تطلب منك معلوماتك الخاصة مثل عنوانك ورقم هاتفك علي انها مواقع مسابقات وهداية وكلها مواقع وتطبيقات مزيفة هدفها اخذ معلوماتك.وبعض هذة التطبيقات تقوم بسرقة صورك عن طريق خداعك علي انه سيقوم بتحميل الصورة علي خادم معين للتعديل عليها وتجميلها ويقوم التطبيق بتحميلها على خادم خاص واستخدامها في أنشطة سيئة مثل استخدامها على مواقع الويب الإباحية أو لإنشاء حسابات مزيفة علي وسائل التواصل الاجتماعي .
والان دعنا نعرض اليك 29 تطبيقاً التي قامت شركة جوجل بحذفها من متجرها،فإن كان لديك إحدي هذة التطبيقات عليك بحذفها للحفاظ علي خصوصية معلوماتك وصورك.

"في النهاية اتمني ان تكون اعجبتك المقالة،واتمني مشاركتها ليستفيد الجميع"
"قبل المغادرة إترك بصمتك بتعليق،وأتمنى مشاركة الموضوع"

جميع الحقوق محفوظة ل

عالم المعلومات

2017-2019

|| تصميم:

YouSsef Elsayed

غير مسموح بنسخ ونقل اى موضوع او جزء منه من المدونة ومن يخالف ذلك فهو يعرض نفسه للمسائلة القانونية و إغلاق موقعه بالكامل ،وهو فى غنى عن ذلك