شرح بالصور كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا || Create Paypal Account

باي بال,بنوك إلكترونية,شروحات,paypal,

شرح كيفية انشاء حساب باي بال paypal خطوة بخطوة مجانا. | طريقة فتح حساب في بنك باي بال الالكتروني. || how to create paypal account.

how-to-create-paypal-account
كيفية انشاء حساب في بنك باي بال paypal الالكتروني
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

باي بال paypal هو بنك إلكتروني يسمح للمستخدم بتحويل واستلام المال عبر الإنترنت بواسطة البريد الإلكتروني. كما يتيح لك تحويل اموالك في حساب باي بال الي حسابك المحلي في بلدك. ويعتبر الان PayPal هو النظام الشائع الاستخدام حول العالم للدفع عبر الإنترنت وارسال واستقبال الاموال. كما يتيح لك التسوق عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إعادة إدخال معلوماتك لكل معاملة.

مميزات حساب باي بال paypal

  1. استلام واستقبال اموالك من اي مكان في العالم في ثوان.
  2. ارسال الاموال الي اي شخص في اي مكان في العالم"لديه حساب باى بال"
  3. الشراء والتسوق والدفع عبر الانترنت من حساب باي بال بسهولة تامة
دعنا الان نتعرف علي كيفية انشاء والحصول علي حساب في بنك باى بال paypal بكل سهولة مجانا.

♖ملحوظة: قبل البدأ في انشاء الحساب ننصحك بقراءة شروط خدمة واستخدام البنك بالاضافة الي قرائة الرسوم الخاصة بالبنك علي التعاملات.

كيفية انشاء حساب باي بال Paypal

معلومة: يمكنك انشاء حساب باي بال paypal عبر الكمبيوتر اومتصفح الهاتف او تطبيق باي بال علي الهاتف؛ جميعهم بنفس الخطوات التي سنقوم بشرحها الان.

1. قم بالتوجه الي موقع باي بال : Paypal.

2. بعد الدخول لموقع باى بال قم بالضغط علي انشاء حساب "Sign Up For Free".

how-to-create-paypal-account

3. الان، سينتقل بك الي الصفحة التالية لتقوم بإختيار نوع حساب باي بال الذي تريد انشاء. حيث يوجد نوعين؛ اما حساب شخصي personal account، او حساب بيزنس Business account. تقوم بإختيار الذي يناسبك ثم تضغط "Continue" كما بالصورة التالية. لتنتقل للخطوة التالية من عملية إنشاء حساب بايبال paypal.

اختيار-نوع-حساب-باي بال-select-paypal-account-type

4. الان، تقوم بملئ البيانات الاساسية وهي تحديد بلدك Country وغالباً ستكون محددة تلقائياً. ثم تقوم بكتابة اسمك الاول first name ثم اسمك الاخير last name ثم تدخل بريدك الالكتروني Email Address.

ويعتبر بريدك الالكترونى هذا اهم شيء في الحساب. فمن خلال الايميل سترسل وتستقبل الاموال الي حسابك. فيجب ان يكون بريدك الالكتروني محمي جيدا بكلمة مرور قوية، ولاتشاركه مع احد. لانه اذا فقدت بريدك الالكتروني او استطاع شخص الدخول اليه فقد تفقد حسابك واموالك في بايبال.

5. ثم تدخل كلمة مرور لحساب بايبال واحتفظ بها في مكان امن Create your password. والان تضغط Next لتنتقل للخطوة التالية من عملية إنشاء حساب paypal.

Inter-your-information-to-create-paypal-account
how to sign up & create paypal account

6. ثم تستكمل ملئ بياناتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك Date of birth، والعنوان الذي تسكن فيه address line1 ، والمدينة City ، والمقاطعة State ، والرمز البريدي او الكود البريدي الخاص بك postal code ، ثم رقم هاتفك Phone number ،ثم تقراء الشروط والاحكام وتوافق عليها لاكمال عملية التسجيل بعد ذلك.

7. تضغط Agree and Create Account كما بالصورة التالية.

طريقة-فتح-حساب-في-بنك-باي بال-paypal

ان كان لديك بطاقة بنكية في بنك محلي وتريد ربطها بحساب الباي بال. تقوم بالضغط علي جملة Not sure? Add card to use later لتنتقل الي صفحة ادخال معلومات البطاقة البنكية الخاصة بك. كما بالصورة التالية.

كيفية-اضافة-ربط-بطاقة-بنكية-الي-حساب-باي بال-add-card-to-paypal-account

تقوم بإدخال رقم بطاقتك البنكية في خانة Credit card number. ثم تقوم بإدخال تاريخ انتهاء البطاقة في خانة Expiration date. ثم تقوم بإدخال ثلاثة ارقام CSC الخاصة ببطاقتك ستجدهم في الجزء الخلفي من البطاقة. ثم تضغط Link Card. هكذا يكون قد تم تفعيل حساب باي بال paypal بالبطاقة البنكية ويمنك الان البدء فى ارسال واستقبال الاموال عليه.

كيفية إنشاء حساب باي باي paypal بدون بطاقة بنكية

إن لم يكن لديك بطاقة بنكية حالياً او تريد ربطها بحساب باي بال في وقت لاحق فيمكنك ذلك. حيث يمكنك انشاء حساب باي بال بدون بطاقة بنكية. كل ما عليك فعله بعد الانتهاء من الخطوة السابقة هو تجاهل خطوة ادخال معلومات البطاقة البنكية وقم بإغلاق الصفحة بالكامل. ثم قم بالدخول الي موقع Paypal مجددا، وقم بتسجيل الدخول الي حسابك وستجد حسابك تم انشائه كما تريد.

create-paypal-account-Sign-Up
بقي الان خطوتين بسيطتين وهما تأكيد بريدك الالكتروني وتأكيد رقم هاتفك فى باي بال

تأكيد بريدك الالكتروني لتفعيل حساب باي بال، حيث تقوم بالذهاب الي بريدك الالكتروني وستجد رسالة من Paypal بها رابط تضغط عليه لتفعيل حسابك كما بالصورة التالية.

confirm-your-email-in-paypal-account

تأكيد رقم هاتفك لتأمين حساب باي بال الخاص بك.حيث تقوم بالضغط علي confirm your mobile phone في الصفحة الرئيسية في حساب الباي بال paypal الخاص بك. سيذهب بك الي الصفحة التالية للتأكد ان رقمك مكتوب بشكل صحيح ثم تضغط Next.

confirm-your-mobile-phone-in-paypal-account

ليرسل لك رسالة علي هاتفك بها كود التأكيد تقوم بكتابته في المربع الذي امام ثم تضغط confirm. وبهذا تكون قد تم ربط رقم هاتفك بحسابك في باي بال paypal.

♖إقراء ايضاً:-
الان نكون قد انتهينا من شرح كيفية انشاء حساب باي بال وتفعيله وربط البطاقة البنكية بحسابك في الباي بال. الان الحساب جاهز لاستلام وارسال الاموال.لمزيد من الشروحات حول البنوك الالكترونية تصفح هذا القسم [بنوك إلكترونية].