كيفية تحويل ملف PDF إلى Word بدون فقدان التنسيق بكل سهولة على الكمبيوتر

اندرويد,شروحات,كمبيوتر,

إن كان لديك ملف PDF وتريد تحويله الى مستند ورد لتتمكنك من فتحه على برنامج Microsoft Word والتعديل عليه فأنت فى المكان الصحيح. فى هذة المقالة نعرض لك شرح بالصور لـ كيفية تحويل ملف PDF إلى Word بدون فقدان التنسيق النص على الكمبيوتر بكل سهولة بـ 4 طرق وبرامج مختلفة.

كيفية تحويل PDF الى Word على الكمبيوتر مجانا - Convert PDF to Word
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

المستندات هى إحدي اهم الوسائط التى يتم التعامل معها بشكل يومي. فمنها مستندات دراسية او تعليمية او تقارير او كتب او ملاحظات وغيرهم. عندما تقوم بكتابة وإنشاء مستند على جهاز كمبيوتر يكون لديك العديد من التنسيقات لحفظه بها ، اكثرهم استخداماً تنسيق DOC او DOCX الخاصة ببرنامج Microsoft Word وتنسيق PDF الخاص ببرنامج Adobe Acrobat.

على الرغم من أنه يمكنك حفظ المستندات بهاذان النوعان ومشاركتهم والتعديل عليهم بكل سهولة. إلا انه ، فى اغلب الاحيان يفضل استخدام صيغة PDF لعرض المستندات ومشاركتها مع الاخرين ليسهل قرائتها على جميع الاجهزة. بينما يفضل حفظ وإنشاء الملفات بصيغة DOC او DOCX الخاصة ببرنامج Word عندما يتطلب التعديل عليها وتحريرها فى اى وقت.

قد يكون لديك مستند بصيغة PDF وتريد فتحه على تطبيق ورد وإضافة تعديلات عليه؛ لذا ، فى هذة المقالة التعليمة سنوضح لك كيفية تحويل PDF إلى Word على الكمبيوتر بإستخدام افضل الطرق عبر الادوات الاونلاين ، او عبر برامج الكمبيوتر اوفلاين. يمكنك الانتقال الى الطريقة التى تريدها من جدول المحتوى التالى او بالتمرير لاسفل.

تحويل ملف PDF الى Word بإستخدام Google docs

الطريقة الاولى والاسهل لـ تحويل ملف PDF الى مستند Word اونلاين بدون برامج هى من خلال موقع مستندات جوجل Google Docs. ولفعل ذلك إتبع الخطوات التالية:

1. افتح موقع مستندات جوجل Google docs على الكمبيوتر. قد تحتاج الى تسجيل الدخول الى حسابك فى جوجل ، وذلك ان لم تكن قد سجلت الدخول سابقاً فى المتصفح الخاص بك.

2. بعد الدخول الى مستندات جوجل ، انقر على ايقونة فتح ملف ، فى الشريط العلوى للموقع، كما موضح بالصورة التالية.

تحويل pdf الى وورد - Step1

3. ستفتح لك نافذة لإختيار ملف لفتحه ، تنقر على الخانة الاخيرة وهى تحميل Upload ، ثم تنقر على زر إختيار ملف من جهازك Select a file from your device.

How to Convert PDF to Word using Google docs - Step2

4. ستفتح لك نافذة لتحديد ملف من على جهازك ، تقوم بتحديد ملف PDF الذي تريد تحويله إلى مستند Word ، ثم تنقر على زر فتح لبدأ رفع الملف على مستندات جوجل وفتحه.

تحويل PDF إلى Word مع الحفاظ على التنسيق - Step3

5. بعد الانتهاء من رفع ملف PDF على مستندات جوجل ستجد انه تم فتحه فى النافذة. الان ، ممرر مؤشر الماوس فى اعلى النافذة لإظهار القائمة العلوية ، ثم انقر منها على زر فتح بإستخدام مستندات Google ، ان لم يكن متواجد الزر فستنقر على السهم لاسفل لفتح القائمة وستجد من ضمنها خيار مستندات Google تنقر عليه.

How to Convert PDF to Word using Google docs - Step4

سيتم الان فتح الملف فى نافذة تحرير المستندات الخاصة بـ Google docs. نأتى الان الى الخطوة الاخيرة من تحويل pdf الى word عبر Google docs.

6. كل ما عليك فعله الان هو النقر على زر ملف File فى الشريط العلوى للموقع ، ستفتح لك القائمة تنقر على خيار تنزيل Download ، ومنه تنقر على خيار Microsoft Word (.docx). سيتم الان تنزيل الملف على جهازك بصيغة DOCX الخاصة ببرنامج Microsoft Word ، قد تظهر لك نافذة لتحديد مكان حفظ الملف على جهازك اولاً قبل تنزيله.

تحويل PDF إلى Word مع الحفاظ على التنسيق بكل سهولة - Step5

تحويل PDF إلى Word بإستخدام برنامج Microsoft Word

الطريقة الثانية بإستخدام أفضل برنامج تحويل بي دي اف الى وورد ،وهو برنامج Microsoft Word الخاص بفتح وتحرير ملفات الأوفيس. لا تحتاج هذة الطريقة الى اتصال بالانترنت كل ما تحتاجه هو ان يكون لديك برنامج Microsoft Word اصدار 2013 او 2016 او 2019 على جهازك ، واتباع الخطوات التالية لتحويل اى ملف PDF إلى مستند وورد بتنسيق docx.

1. افتح برنامج Word على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. من القائمة الجانبية لبرنامج الورد انقر على Open ، ومن ثم انقر على Browse لفتح نافذة إختيار ملف PDF الذى تريد تحويله الى Word من على جهازك.

تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق - Step1

3. بعد اختيار الملف ستظهر لك نافذة تخبرك ان برنامج الورد سيقوم بتحويل ملف PDF الذى اخترته الى مستند Word ، انقر على زر OK لاغلاقها. قد يختلف شكل الملف عن الشكل الظاهر فى ملف PDF خاصتاً ان كان الملف يحتوى على الكثير من الصور ، يمكنك تنسيق الملف الخاص بك ان وجدته غير متناسق قبل ان تقوم بحفظه بصيغة Docx.

تحويل pdf الى word - Step2

4. الان ستجد ان ملف PDF تم تحويله الى Word ويظهر لك النص فى برنامج الورد. كل ما عليك فعله هو حفظ مستند الوورد على جهازك، وذلك بالنقر على رمز الحفظ فى اعلى نافذة برنامج الورد.

التحويل من pdf الى word - Step3

5. ستفتح لك نافذة لتحديد مكان الحفظ ، حدد المكان الزى تريد حفظ مستند Word اليه ، ثم انقر على زر Save.

تحويل الملف من pdf الى word - Step4

كيفية تحويل PDF إلى Word مجاناً أونلاين

بخلاف الطريقتين السابقتين هناك ايضاً العديد من الادوات الاونلاين التى تمكنك من تحويل ملف PDF إلى مستند Word بخطوات بسيطة ، وفيما يلى نعرض لك واحد من أفضل موقع تحويل PDF الى Word. "يمكنك استخدام هذة الطريقة ان كنت لا تهتم بأن يتم رفع ملفك الى تلك الادوات".

1. اذهب الى الموقع الخاص بالاداة :من هنا.

2. انقر على زر Upload Files لتفتح لك نافذة اختيار ملف بي دي اف على جهازك ليتم رفعه الى الموقع وتحويله.

كيفية تحويل PDF إلى Word مجاناً أونلاين

3. بعد اختيار الملف الذي تريد تحويله تنتظر قليلاً الى ان يتم رفع الملف وتتم عمليه تحويل PDF الى Word.

أفضل الطرق لـ تحويل ملف PDF إلى مستند Word

4. عند انتهاء تحويل الملف الى مستند ورد سيظهر لك زر Download اسفل الملف ، تنقر عليه لتنزيل مستند الورد على جهازك.

كيفية تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق عبر الانترنت

تحويل PDF الى Word بواسطة برنامج Adobe Acrobat DC Pro

الطريقة الرابعة لتحويل ملف PDF إلى مستند Word هى عبر برنامج Adobe Acrobat DC Pro "النسخة المدفوعة للبرنامج". فإن كنت تمتلك خطة مدفوعة فى برنامج Adobe Acrobat DC تستطيع بكل سهولة تطبيق الخطوات التالية وتحويل اى ملف PDF على جهازك الكمبيوتر الى مستندات مايكروسوفت ورد Word.

1. توجه الى ملف PDF المراد تحويله الى Word ، وانقر بزر الماوس الايمن عليه لفتح القائمة.

2. من ضمن الخيارات انقر على فتح بإستخدام Open with ، ثم انقر على برنامج Adobe Acrobat DC.

Convert PDF to Word Using Adobe Acrobat DC Pro - Step1

3. بعد ان تقوم بفتح الملف فى برنامج Adobe Acrobat DC Pro انقر على كلمة File فى الشريط العلور للبرنامج ، ومنها انقر على خيار Convert to Word, Excel or PowerPoint.

برنامج تحويل pdf إلى word مجانا - Step2

4. ستفتح لك نافذة تحويل PDF الى Word ، بجوار خانة Convert To قم بإختيار التنسيق الذى تريد تحويل الملف اليه وهو Microsoft Word Document (*.docx) . ومن ثم حدد لغة النص فى ملف PDF الخاص بك.

تحويل الملفات من pdf الى word - Step3

معلومة : يمكنك تحويل PDF الى PowerPoint او Excel ، وذلك بإختيار التنسيق الخاص بهم فى نافذة التحويل فى برنامج Adobe Acrobat DC كما فى الخطوة السابقة.

5. الان ، انقر على زر Export to Word لتفتح لك نافذة تحديد مكان حفظ مستند الورد الخاص بك ، حدد المكان الذي تريده وانقر على زر الحفظ.

♖إقراء ايضاً:-

الى هنا نكون قد انتهينا من عرض 4 طرق مميزة تمكنك من تحويل PDF الى Word على الكمبيوتر ، كما تعمل الطريقة الثالثة على الهاتف ايضاً. اتمنى ان يكون افادك ، لا تنسي مشاركته ومتابعتنا على وسائل التواصل ، ولمزيد من شروحات الكمبيوتر تصفح هذا القسم : شروحات.