كيفية الحصول على رابط ملفك الشخصي فى ديسكورد ومشاركته مع الآخرين | Discord

ديسكورد,Discord,

شرح بالصور كيفية نسخ رابط الملف الشخصي الخاص بك فى الديسكورد لمشاركته مع اصدقائك ليتمكنوا من إضافتك على Discord | كيف احصل على رابط حسابى فى ديسكورد

How to get your Discord profile link and share it with others
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

سؤال يدور بين بعض مستخدمي الديسكورد وهو كيف احصل على رابط حسابى فى ديسكورد لاتمكن من إرساله ومشاركته مع الآخرين ليقوموا من خلاله بالدخول الى ملفك الشخص وإرسال طلب صداقك لك بشكل سريع. فعلى عكس منصات وسائل التواصل الاجتماعى الاخرى والتى تُمكنك من نسخ رابط ملفك الشخصي بكل سهولة. لا يتح ديسكورد هذة الخاصية بل يعمل على إضافة الاصدقاء من خلال اسم المستخدم للحساب وقد وضحنا فى مقالة سابقة كيفية إضافة الاصدقاء فى ديسكورد يمكنك الاطلاع عليها.


لكن ، فى هذة المقالة سنوضح لك كيف تحصل على رابط حسابك فى ديسكورد او رابط اى حساب على الديسكورد بخطوات بسيطة. حتى تتمكنك من مشاركة رابط بروفايلك فى Discord مع الجميع على صفحاتك فى وسائل التواصل او فى المجموعات الخاصة بك. ليتمكن جميع الاشخاص حول العالم من الوصول اليك على ديسكورد وإضافتك بسهولة.


سنوضح لك ذلك من خلال الكمبيوتر او الهاتف. يمكنك من خلال قسم المحتوى التالى التوجه الى الشرح الخاص بالجهاز الذى تستخدمه. هيا بنا!

كيفية نسخ رابط حسابك فى الديسكورد على الكمبيوتر

  1. اذهب الى موقع الديسكورد فى المتصفح الخاص بك ، او افتح تطبيق الديسكورد على الكمبيوتر ان كنت تستخدمه ، ثم سجل الدخول الى حسابك.
  2. فى الجزء السفلى فى الديسكورد انقر على رمز الاعدادات بجوار الصورة الشخصية لحسابك.
  3. How to copy your Discord profile link on computer
  4. سينتقل بك الى إعدادات حسابك على الديسكورد ، من القائمة الجانبية للاعدادات ابحث عن اعداد Advanced وانقر عليه. ”قد تجده داخل اعداد Appearance فى الاصدار القديم للتطبيق“.
  5. بعد ذلك قم بتفعيل خيار Developer Mode كما موضح بالصورة التالية.
  6. ضبط اعداد Developer Mode فى ديسكورد لتمكين نسخ معرف الحساب على الديسكورد
  7. الان يمكنك التوجه الى ملفك الشخصي على الديسكورد بالنقر على My Account فى قائمة الاعدادات الجانبية. ثم انقر على الثلاث نقاط الافقية ⋯ بجوار اسم المستخدم الخاص بك فى ديسكورد ثم انقر على Copy ID. لنسخ معرف حسابك.
  8. كيف انسخ رابط بروفايلى فى الديسكورد | اين اجد رابط حسابى فى ديسكورد
  9. الان ، تبقى خطوة اخيرة ليصبح رابط حسابك فى ديسكورد جاهز ، وهى لصق/إضافة معرف حسابك الذي نسخته مكان كلمة ID فى نهاية الرابط التالي. ليصبح هذا هو رابط حسابك على الديسكورد وتستطيع مشاركته مع الجميع.

How to copy your profile link in Discord

discordapp.com/users/ID

مثال: سيصبح الرابط بهذا الشكل بعد إضافة المعرف الخاص بك discordapp.com/users/00000000000000 .

طريقة نسخ رابط اى ملف شخصي على الديسكورد

يمكنك ايضاً نسخ رابط اي حساب على الديسكورد. فقد يقابلك حساب شخص فى إحدى المجموعات او السيرفرات على الديسكورد وتريد الاحتفاظ برابط حسابه للوصول اليه فى وقد لاحق. يمكنك ذلك بإتباع الاتى:

  1. انقر بزر الماوس الايمن على صورة اى شخص او حساب فى مجموعات الديسكورد.
  2. ستفتح لك قائمة منسدلة انقر على خيار Copy ID.
  3. How to copy link of any profile on Discord
  4. الان ، مثل ما فعلنا بالاعلى ، كل ما عليك فعله هو اضافة معرف هذا الشخص فى نهاية هذا الرابط السابق بدلا من كلمة ID. ليصبح هذا الرابط هو رابط الملف الشخصي لذلك الحساب.

كيفية نسخ رابط بروفايلك فى الديسكورد على الهاتف

ان كنت تستخدم تطبيق الديسكورد على هاتفك الاندرويد او الايفون ، فتستطيع ايضاً نسخ رابط ملفك الشخصي فى ديسكورد او رابط بروفايل اي شخص على الديسكورد. وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق ديسكورد على هاتفك. ”تأكد ان التطبيق محدث لأحدث إصدار له“
  2. انقر على الصورة الشخصيه فى الشريط السفلى للتطبيق للانتقال الى قائمة اعدادات حسابك.
  3. مرر للاسفل وانقر على اعداد Behavior من ضمن الاعدادات.
  4. الان قم بتفعيل خيار Developer Mode بالضغط على الزر بجواره.
  5. كيفية الحصول على رابط ملفك الشخصي فى ديسكورد على الاندرويد والايفون
  6. بعد ذلك ، اذهب الى اى محادثة بينك وبين اى شخص وادخل اليها ، ثم انقر بإستمرار على صورتك الشخصية بجوار اى رساله فى المحادثة. ستظهر لك نافذة بمعلومات ملفك الشخصي وستجد زر نسخ معرف الملف Copy ID انقر عليه.
كيفية الحصول على رابط ملفك الشخصي فى ديسكورد من خلال تطبيق الديسكورد

كل ما عليك فعله الان هو لصق/إضافة هذا المعرف بدلاً من كلمة ID فى الرابط التالي ليصبح هذا هو رابط بروفايلك على الديسكورد. يستطيع اى شخص الوصول الى البروفايل من خلاله عبر اضافته فى شريط بحث متصفح الانترنت والضغط انتر او بحث. او ان شاركته فى احدى التطبيقات او المواقع على الانترنت فبمجرد الضغط عليه سينتقل بك على الفور الى ملفك الشخصي على ديسكورد.

discordapp.com/users/ID

طريقة نسخ رابط بروفايل اى شخص فى ديسكورد

لنسخ رابط اى حساب على الديسكورد من خلال تطبيق ديسكورد للهاتف اتبع الاتي:

  • انقر على الصورة الشخصية لاي حساب ديسكورد.
  • ستفتح لك نافذة بمعلومات الحساب ، مرر لاسفل النافذة وانقر على نسخ معرف الملف Copy ID.
How to copy discord profile link on your phone

وبالمثل ، ستقوم بإضافة هذا المعرف الذي نسخته فى نهاية الرابط السابق بدلاً من كلمة ID كما وضحنا فى الخطوة السابقة ، ليكون هذا هو رابط الملف الشخصي لهذا الحساب على الديسكورد Discord.

بهذة الخطوات نكون انتهينا من توضيح كيفية نسخ رابط ملفك الشخصي فى discord. ان كنت مهتماً بالديسكورد فتابع دائماً قسم [ Discord ] على الموقع للاطلاع على جميع الشروحات التى نقدمها عنه. ولا تنسي متابعتنا على وسائل التواصل ليصلك كل جديد.