كيفية إرسال طلب صداقة وإضافة الاصدقاء فى الديسكورد

ديسكورد,Discord,

شرح كيفية إرسال طلب صداقة لصديق على الديسكورد وكيفية قبول طلبات الصداقة فى ديسكورد | طريقة إضافة الاصدقاء فى حسابك على Discord

How to send a friend request and add friends on Discord
كيفية إضافة الاصدقاء فى الديسكورد
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

Discord ديسكورد وهو إحدى مواقع التواصل الاجتماعى عبر الصوت او الفيديو ، وقد وضحنا كيفية انشاء حساب دسيكورد وانشاء الافاتار الخاص بك فيه. وبالطبع بعد ان تنتهى من اعداد حسابك تود البدء فى إضافة اصدقائك وارسال طلبات صداقة لهم على الديسكورد وقبول طلبات الصداقة المرسلة لك. لذا يوضح لك عالم المعلومات كيفية إضافة صديق فى ديسكورد وكيف تقوم بإرسال طلب صداقة الى اصدقائك على ديسكورد ليتم إضافتهم فى قائمة اصدقائك بعد ان يقوموا بقبول طلب الصداقة الخاص بك.


سنوضح لك كيف تقوم بذلك ان كنت تستخدم الكمبيوتر او الهاتف، يمكنك التوجه الى الشرح الخاص بجهازك من خلال قائمة المحتوى التالية.

كيفية إرسال طلب صداقة لصديق فى ديسكورد على الكمبيوتر

يمكنك بكل سهولة اضافة صديق على ديسكورد بإتباع الخطوات التالية ، لكن يجب ان يكون لديك اسم المستخدم الخاص بصديقك والرقم المكون من 4 ارقام الخاص بحسابه بجوار اسم المستخدم لكى تتمكن من ارسال طلب صداقة له. فيجب ان تطلب من صديقك يرسلهم لك لتتمكن من العثور على حسابه وارسال صلب صداقة له. اما ان كنت تريد ارسال طلب صداقة لإى شخص او حساب فى ديسكورد فيمكنك ذلك ايضاً ، سنوضح ذلك فى الاسفل.

  1. توجه الى موقع ديسكورد فى متصفح الويب وسجل الدخول الى حسابك ، او يمكنك فتح تطبيق الديسكورد على الكمبيوتر ان كنت تستخدمه.
  2. من قائمة الواجهة الرئيسة للديسكورد Home اضغط على خيار الاصدقاء Friends فى القائمة الجانبية.
  3. How to send a friend request in Discord on PC
  4. الان ،ستفتح لك اعداد الاصدقاء ، تضغط على زر اضافة صديق Add Friend فى اعلى النافذة.
  5. How to send a friend request in Discord on PC
  6. سيطلب منك ادخال اسم المستخدم الخاص بحساب صديقك متبوع برمز # ثم الاربع ارقام الخاصة بحسابه. ثم تضغط على زر إرسال طلب صداقة Send Friend Request ليتم ذلك.
How to send a friend request in Discord on PC

ملحوظة : اسم المستخدم والارقام ستجدها بجوار الصورة الشخصية للحساب. يجب ان ينسخها صديقك ويرسلها لك لتتمكن من ارسال طلب صداقة له.

Discord profile

كيفية قبول طلبات الصداقة فى ديسكورد على الكمبيوتر

بمجرد إرسالك طلب صداقة لشخص كما فعلنا فى الخطوات السابقة سيتلقى الشخص طلب الصداقة منك ويجب ان يوافق عليه لتصبحا اصدقاء ويضاف الى قائمة اصدقائك فى الديسكورد. "او توافق انت على طلبات الصداقة التى ترسل لك" وذلك بإتباع الخطوات التالية.

  • من قائمة الواجهة الرئيسة للديسكورد Home اضغط على خيار الاصدقاء Friends فى القائمة الجانبية.
  • الان، ستفتح لك اعداد الاصدقاء ، تضغط على زر Pending فى اعلى النافذة.
  • ستجد جميع طلبات الصداقة المرسلة لك والمنتظرة موافقتك عليها ليصبح هذا الحساب من ضمن قائمة اصدقائك. تضغط على علامة ✔ بجوار اسم الحساب الذي تريد ان يصبح صديقك فى ديسكورد.
How to accept friend requests in Discord on PC

بمجرد الموافقة على طلب الصداقة سيصبح هذا الشخص من ضمن قائمة اصدقائك فى ديسكورد والتى ستجدها فى قسم All فى فى اعلى نافذة اعدادات الاصدقاء.

كيفية إرسال طلب صداقة لشخص لا تعرفه على الديسكورد

كما ذكرنا بالاعلى يمكنك ايضاً ارسال طلب صداقة لاى شخص تجده على الديسكورد سواء فى احدي السيرفرات و المجموعات العامة دون الحاجة الى اسم المستخدم والارقام الخاصة بحسابه. وذلك بإتباع الاتى:

  • اضغط على صورة الملف الشخصي للحساب الذى تريد ارسال طلب صداقة له ، لتفتح لك نافذة البروفايل الخاصه به.
  • ستجد زر ارسال طلب صداقة Send Friend Request لهذا الحساب تقوم بالضغط عليه للارسال.
How to send a friend request to anyone on Discord

هناك ايضاً طريقة اخرى سريعة لإرسال طلب صداقة لاي شخص تجده فى مجموعات الديسكورد، وذلك بإتباع الاتى: اضغط بزر الفأرة الايمن على صورة هذا الشخص لتفتح لك قائمة منسدلة. تضغط على خيار إضافة صديق Add Friend ليتم ارسال طلب صداقة له على الفور.

How to send a friend request to anyone on Discord

كيفية إرسال طلب صداقة فى ديسكورد على الهاتف

نأتى الان لتوضيح خطوات إضافة صديق فى الديسكورد من خلال الهاتف سواء اكان الاندرويد او الآيفون او الآيباد. ايضاً ستحتاج الى معرف حساب صديقك لتتمكن من العثور عليه وارصال طلب صداقة له. وهو (اسم المستخدم متبوع بـ # ثم 4 ارقام خاصة بالحساب) والذى تجده فى الملف الشخصي فى الديسكورد اسفل الصورة الشخصية. كما وضحنا فى الصورة السابقة.

  1. افتح تطبيق Discord على هاتفك.
  2. من القائمة السُفلية للتطبيق انتقل الى الاصدقاء.
  3. اضغط على رمز اضافة صديق فى اعلى التطبيق.
  4. How to send a friend request in Discord on phone
  5. الان ، ادخل اسم المستخدم والارقام الخاصة بحساب صديقك، " يجب ان ينسخهم صديقك من البروفايل الخاص به ويرسلهم لك لتتمكن من ارسال طلب صداقة له على الديسكورد".
  6. بعد ذلك، اضغط على زر ارسال طلب صداقة Send Friend Request.
How to send a friend request in Discord on phone

بهذا تكون قد ارسلت طلب صداقة لصديقك على الديسكورد ، ويتطلب منه الموافقة على طلب الصداقة لتصبحا اصدقاء فى دسكورد ويتم اضافته فى قائمة اصدقائك.

كيفية الموافقة على طلب الصداقة فى ديسكورد على الهاتف

يمكنك بكل سهولة الموافقة على طلبات الصداقة المرسلة لك فى ديسكورد على هاتفك الاندرويد او الايفون او الايباد. بإتباع الاتي:

  • افتح تطبيق Discord على هاتفك.
  • من القائمة السُفلية للتطبيق انتقل الى اعداد الاصدقاء.
  • ستجد جميع طلبات الصداقة المرسلة لك يمكنك الموافقة على الاشخاص الذين تريد ان يصبحوا اصدقائك بالضغط على علامة ✔ بجوار اسم الشخص.
How to accept a discord friend request on phone

بهذة الخطوات نكون انتهينا من توضيح كيفية إضافة الاصدقاء فى discord. ان كنت مهتماً بالديسكورد فتابع دائماً قسم [ Discord ] على الموقع للاطلاع على جميع الشروحات التى نقدمها عنه. ولا تنسي متابعتنا على وسائل التواصل ليصلك كل جديد.