كيفية تحديث نظام الأندرويد الى آخر إصدار فى الهواتف الذكية

اندرويد,android,

طريقة تنزيل أحدث اصدار من نظام التشغيل اندرويد Android على الهواتف الذكية | كيفية تحديث هاتف الأندرويد الى آخر إصدار بشكل يدوي

كيفية تحديث هاتف الأندرويد الى آخر إصدار بشكل يدوي | اندرويد Android

الاندرويد Android هو نظام التشغيل الاكثر استخداماً حول العالم للهواتف الذكية، والذي تميل اليه معظم الشركات المصنعة للهواتف لما يوفره من واجهة استخدام سلسة وآمنة لهاتفك الذكي. كما يدعم خدمات جوجل ومنها Google Play Protect الذى يعمل على فحص جميع التطبيقات على هاتفك بإستمرار، وتوفير تحديثات الامان لهاتفك الاندرويد.


يتم العمل على نظام الاندرويد للتطوير منه وجعله اكثر جاذبية وتحسين واجهة الاستخدام وزيادة درجة الخصوصية واضافة مميزات حديثة. حيث يأتى كل تطوير للنظام فى هيئة إصدار جديد للاندرويد. ففى الوقت الحالي أحدث إصدار للاندرويد هو Android 12. وفى هذا الموضوع توضح لك عالم المعلومات خطوات تحديث اصدار الاندرويد الى احدث اصدار. في جميع انواع الهواتف الذكية.


معلومة : بعض الهواتف قد تكون غير مؤهلة لاستخدام الاصدار الحديث من نظام الاندرويد. فعند القيام بالتحديث سيقوم هاتفك بتنزيل احدث إصدار يمكن استخدامه عليه.

متطلبات تحديث نظام الاندرويد على هاتفك

  • اتصال جيد بالانترنت لتنزيل التحديث ويفضل ان تكون متصل بشبكة WIFI.
  • شحن بطارية الهاتف بشكل جيد كما يفضل ترك الهاتف فى الشاحن اثناء العملية.
  • يجب معرفة اثناء تحديث نظام الاندرويد فى هاتفك لن يكون بإمكانك استخدام الهاتف فى هذة المدة.

كيفية تحديث نظام الاندرويد على هواتف سامسونج

يعد تحديث النظام من الامور الضرورية لهاتفك للتأكد من بقاء جهاز بحالة جيدة وإصلاح اى أخطاء به. فيما يلى نوضح لك خطوات تنزيل اخر إصدارا من نظام الاندرويد على هواتف سامسونج Samsung. فى حال توفر تحديث لهاتفك يجب معرفة انه اثناء تنزل وتثبيت التحديث لن يمكنك إستخدام جهازك ولن تتمكن من الوصول الى ملفات او إجراء اي مكالمات بما فيها مكالمات الطوارئ. كما قد يحدث بعض الاختلافات فى واجهة المستخدم بعد التحديث. ولتحدث نظام الاندرويد على هواتف سامسونج اتبع الاتي.

  1. اذهب الي قائمة الاعدادات Settings على هاتفك السامسونج.
  2. قم بالتمرير لاسفل الى ان تصل الى اعداد تحديث النظام Software update وانقر عليه.
  3. انقر على تحميل وتثبيت Download and install. سيبدأ الان بالبحث عن توافر اى تحديثات جديدة لهاتفك. اذا تم اكتشاف اى تحديثات جديدة فسيظهر لك زر تحميله الان تضغط عليه ليبدأ فى التحميل.
  4. بعد الانتهاء من التحميل، سيظهر لك زر تثبيت الان Install now تنقر عليه لتثبيت التحديث.
تحديث نظام التشغيل فى هاتف سامسونج

كيفية تحديث نظام الاندرويد على هواتف Google Pixel

عند توفر تحديث لنظام الاندرويد او تحديثات الامان على هواتف Google Pixel سيظهر لك إشعار بذلك فور تواجدها لتمكن من تنزيلها وقتما تشاء، ومع ذلك يمكنك ايضاً البحث عن تواجد اى تحديثات لهاتفك يدوياً وتنزيلها بإتباء الاتي.


  1. اذهب الي تطبيق الاعدادات Settings على هاتفك.
  2. قم بالتمرير لاسفل وانقر على اعداد النظام System.
  3. انقر على تحديث النظام System update ومن ثم انقر على البحث عن تحديثات Check for update على هاتف Pixel. فى حالة تواجد اى تحديثات جديدة لهاتفك انقر على زر تنزيلها.

بعد الانتهاء من عملية تنزيل التحديث وتثبيته سيتطلب اعادة تشغيل الجهاز.

كيفية تحديث نظام الاندرويد على هواتف Oppo

تعمل هواتف OPPO على واجهة تشغيل ColorOS والتي تعمل مع نظام الاندرويد. حيث يتم تحديث نظام الاندرويد فى هواتف أوبو عند تحديث ColorOS. فمثال عند امتلاكك نظام تشغيل ColorOS 11 هذا يعنى امتلاكك اصدار Android 11. وفيما يلى خطوات تحديث نظام الاندرويد على هواتف اوبو.

  1. اذهب الي قائمة الاعدادات Settings على هاتفك OPPO.
  2. قم بالتمرير لاسفل وانقر على تحديث النظام Software update.
  3. سيتم البحث عن توفر اى تحديثات لهاتفك عند توفر تحديث لهاتفك قد يتم تنزيله تلقائياً او قد يظهر لك زر تنزيل الان تضغط عليه ليبدا تنزيل التحديث وتثبيه.

كيفية تحديث نظام الأندرويد على هواتف هواوي

تحتوي هواتف هواوى على نظام MIUI مع نظام الاندرويد وبتحديثها يتم تحديث الاندرويد معها. ومع ذلك لا يعنى تحديث هواتف Huawei امتاك تحديثات خدمات جوجل الاخرى وذلك فى اصدارات الهواتف التى لا تدعم خدمات جوجل.ولتحدث نظام التشغيل اندرويد على هاتف هواوي اتبع الاتى.

  1. اذهب الي تطبيق الاعدادات Settings على هاتف هواوي.
  2. مرر للاسفل، وانقر على اعداد النظام System.
  3. الان، انقر على تحديث النظام System update
  4. انقر على زر البحث عن تحديثات وسيبدأ البحث وان تواجد تحديث لهاتفك سيظهر لك زر تنزل التحدث تضغط عليه لبدأ التنزيل.
كيفية تحديث نظام الأندرويد على هواتف Huawei

كيفية تحديث نظام الاندرويد على هواتف شاومي وريدمي

تعمل هواتف Xiaomi و Redmi بواجهة MIUI مع نظام اندرويد، وبتحديثها يتم ايضاً تحديث اصدار الاندرويد معها. ويمكنك ذلك بإتباع التالي.


  1. اذهب الي قائمة الاعدادات Settings على هاتفك.
  2. انقر على اعداد عن الهاتف About phone.
  3. انقر على اصدار MIUI. ثم انقر على البحث عن تحديث.

في حال العثور على تحديث لنظام الاندرويد على هاتفك سيتم تنزيله تلقائياً او قد يظهر لك زر التنزيل لتضغط عليه ليبدا تنزيل التحديث.


♖إقراء ايضاً:-
كانت تلك طرق تحديث نظام الاندرويد يدوياً الى احدث اصدار على معظم انواع الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد. لمواضبع وشروحات اكثر حول الاندرويد قم بزيارة هذا القسم : Android