كيفية إنشاء رمز استجابة سريعة QR Code لصفحات الويب علي جوجل كروم Chrome

اندرويد,جوجل,شروحات,google,

كيفية استخدام ميزة انشاء رمز الاستجابة سريعة لصفحات الويب على متصفح جوجل كروم Chrome علي الكمبيوتر و الاندرويد و الايفون للحصول على كود QR لاي موقع او صفحة تتصفحها.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم Chrome
إنشاء رمز استجابة سريعة QR Code في متصفح جوجل كروم Chrome
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

قدمت شركة جوجل في التحديث الاخير لمتصفحها جوجل كروم Chrome ميزة جديدة، وهي إمكانية إنشاء رمز استجابة سريع باركود لاي صفحة ويب تقوم بتصفحها او اي صورة او فيديو علي الويب. ما يتيح لك سهولة مشاركة اي صفحة ويب مع اصدقائك عبر رمز QR Code ، وبمجرد استخدام احدي ادوات مسح رمز QR code وتوجيه كاميرا هاتفك علي الكود الذي قمت بإنشائه ، سيتم علي الفور قرائة الكود وتوجيهك نحو رابط هذة الصفحة علي الويب.


وما يميز هذة الخاصية في متصفح جوجل كرومChrome انه قد يكون هناك جزء في احدي الصفحات علي الويب تريد مشاركته فقط. مثل وجود صورة قد تعجبك في احدي الصفحات فيمكنك انشاء رمز استجابة سريع QR code لها والتوجه اليها في اي وقت مباشرة بمجرد مسح الكود بدون التوجه الي الصفحة التي بها الصورة والبحث عنها.


ايضاً تفيدك هذة الخاصية في فتح الصفحات علي العديد من الاجهزة بشكل اسرع. فعلي سبيل المثال ان كنت تتصفح احدي صفحات الويب وتريد فتحها علي هواتف اخري، فتكون الطريقة الاسرع لذلك ، هي انشاء رمز استجابة سريع وتوجه كاميرا الهواتف الاخري نحو هذا الرمز وسيتم فتح الصفحة علي الفور في الهواتف الاخري.

كيفية إستخدام ميزة إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في متصفح Chrome

ميزة انشاء رمز استجابة سريع للصفحات التى تتصفحها على الويب عبر متصفح جوجل كروم ، هى إحدي الطرق السريعة لمشاركته روابط URL في هيئة كود QR Code. الميزة متوفرة حالياً علي متصفح جوجل كروم Chrome للكمبيوتر او للاندرويد او الايفون. فقط ما عليك فعله هو التأكد ان اصدار المتصفح لديك هو احدث اصدار لتتمكن من استخدام ميزة انشاء رمز استجابة سريعة للصفحات. واتباع الخطوات التالية:

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم على الكمبيوتر

افتح إحدي صفحات الويب التى تريد انشاء رمز QR لها على متصفح جوجل كروم ،ثم انقر علي رمز المشاركة في شريط بحث المتصفح بجوار رابط الصفحة.


ستفتح لك قائمة خيارات المشاركة ، انقر على خيار رمز الاستجابة السريعة QR code.

كيف اشارك روابط المواقع عبر رمز الاستجابة السريعة QR على جوجل كروم

سيتم علي الفور انشاء رمز QR الخاص بهذة الصفحة ، ويمكنك تنزيل وحفظ هذا الكود علي جهازك فى هيئة صورة لمشاركتها مع الاخرين، وذلك بالنقر على زر تنزيل.

طريقة مشاركة صفحات الويب عبر رمز فى متصفح جوجل كروم

معلومة: تستطيع ايضاً انشاء رمز الاستجابة السريعة للصفحات بطريقة اخري ، وهي بالنقر بزر الماوس الايمن في اي منطقة فارغة في صفحة الويب ، ستفتح لك القائمة انقر على خيار انشاء رمز استجابة سريع لهذة الصفحة ، وسيتم إنشائه على الفور كما بالصورة السابقة.

إن كنت تريد إنشاء رمز استجابة سريعة لإحدي الصور او الفيديوهات المتواجدة فى صفحة الويب، وليس لصفحة الويب بأكملها. تنقر بزر الماوس الايمن علي الصورة التي تريد انشاء رمز QR code لها. ستفتح لك قائمة تقوم بالنقر على خيار إنشاء رمز استجابة سريعة لهذه الصورة.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم Chrome علي الكمبيوتر

إنشاء رمز QR لصفحات الويب في جوجل كروم على الاندرويد

افتح متصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد والتوجه الي الصفحة التي تريد انشاء رمز QR. اضغط علي الثلاث نقاط العمودية ( ⋮ ) في اعلي المتصفح ، لتفتح لك قائمة بالعديد من الخيارات تقوم بالنقر علي خيار المشاركة Share...

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم Chrome علي الاندرويد

ستفتح لك نافذة بالعديد من طرق المشاركة تقوم بالنقر علي ايقونة QR Code.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم Chrome علي الاندرويد

الان، سيتم انشاء رمز استجابة سريعة للصفحة الخاصة بك علي هاتف الاندرويد. يمكنك توجيه كاميرا هاتف اخر لمسح الكود وفتح الصفحة عليه ، او يمنكنك الضغط علي زر تحميل Download لحفظ صورة الكود علي جهازك ومشاركتها لاحقاً مع الاخرين.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في جوجل كروم Chrome علي الاندرويد
♖إقراء ايضاً:-

إنشاء رمز الاستجابة السريعة لصفحات الويب في Chrome علي الايفون

  1. افتح متصفح جوجل كروم علي هاتفك الايفون والتوجه الي الصفحة التي تريد انشاء رمز QR. ثم اضغط علي رمز المشاركة في اعلي المتصفح ، ومن ثم اضغط علي انشاء رمز استجابة سريع QR Code.
  2. تستطيع الان الضغط علي زر المشاركة اسفل رمز QR ، او يمكنك مسح الرمز QR بإستخدام هاتف اخر لفتح الصفحة عليه.

الي هنا نكون انتهينا من توضيح ميزة انشاء رمز استجابة سريع QR Code للصفحات فى متصفح جوجل كروم Chrome ، اتمني ان يكون افادك الموضوع لا تنسي مشاركته ومتابعتنا علي وسائل التواصل ولمزيد من المواضيع حول جوجل تصفح هذا القسم [Google]